حاكم رأس الخيمة يُعيد هيكلة وتنظيم دائرة التنمية الاقتصاديّة
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القانون يختص بالأهداف والاختصاصات والموارد الماليّة

حاكم رأس الخيمة يُعيد هيكلة وتنظيم دائرة التنمية الاقتصاديّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم رأس الخيمة يُعيد هيكلة وتنظيم دائرة التنمية الاقتصاديّة

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
دبي – صوت الإمارات

أصدر عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، قانونًا بشأن إعادة هيكلة وتنظيم دائرة التنمية الاقتصاديّة، ونصّ القانون رقم 4 لعام 2016 في مادته الأولى، على إعادة هيكلة وتنظيم دائرة التنمية الاقتصاديّة، من حيث الأهداف والاختصاصات، والهيكل التنظيميّ والموارد الماليّة.
كما نصّ القانون على أن يكون رئيس الدائرة على قمة الهيكل التنظيميّ للدائرة، ويعين بموجب مرسوم أميري، ويكون هو المسؤول الأعلى أمام الحاكم عن وضع سياسات وخطط الدائرة، وسير العمل فيها، وتنفيذها لمهامها المسندة إليها، بموجب أحكام هذا القانون، ويحق للرئيس إصدار القرارات والأوامر واللوائح الداخليّة اللازمة، لضمان قيام الدائرة بتصريف أعمالها اليوميّة، وتأديتها لاختصاصاتها وتحقيقها لأغراضها الواردة في هذا القانون، شرط ألا تتعارض القرارات والأوامر واللوائح المذكورة، مع أحكام هذا القانون، أو أيا من القوانين والمراسيم السارية في الدولة أو الإمارة، وللمدير العام توكيل أو إنابة من يراه مناسبًا لتمثيله أمام الجهات الأخرى.
ويجوز وفقاً للقانون أن يتبع الدائرة مؤسسات ومراكز متخصّصة تمارس أعمالها في المجالات المتعلقة بتقديم وتطوير الخدمات الاقتصاديّة في الإمارة، وتنشأ كل منها بموجب مرسوم من الحاكم، بناء على اقتراح من المدير العام، بعد أخذ موافقة الرئيس، والعرض على المجلس التنفيذيّ ورفعها إلى الحاكم أو ولي العهد لاعتمادها.
ويخضع المدير العام وموظفي الدائرة كافة، لقانون الموارد البشريّة للإمارة، ولا يكون تعيين أو عزل أيّ موظف من الموظفين القياديين في الدائرة نافذًا، إلا بعد اعتماد الرئيس.
والإدارية المستخدمة محليًا وإقليميًا وعالميًا في مزاولة الأنشطة الاقتصاديّة، والاستعانة بأحدث التقنيات والأساليب الحديثة، في جمع المعلومات والبيانات الاقتصاديّة، ووضع الخطط القويمة لضمان الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات الماليّة والبشريّة المتوافرة في الإمارة، وتحقيق اقتصاد متنوع الموارد والعائدات.
وتسعى الدائرة من خلال مباشرة الاختصاصات المخوّلة لها بموجب هذا القانون، إلى تحقيق ورفع معدلات التنمية الاقتصاديّة المستدامة في الإمارة، وفي مختلف قطاعاتها الاقتصادية من خلال تبني مبادئ اقتصاد المعرفة، ودراسة وتبني أفضل الممارسات الاقتصاديّة، إضافة إلى الترويج الاقتصادي للإمارة على المستويين المحلي والخارجيّ، والاهتمام بتوفير البيئة الاقتصاديّة المتطورة والبيانات والمعلومات الصحيحة، وفرص استخدام التكنولوجيا الحديثة لمعرفة فرص الاستثمار المتوفرة كافة في الإمارة، وتنظيم قطاعات الأعمال والأنشطة الاقتصاديّة، وتحقيق ورفع معدلات رضا الفئات ذات الصلة من المتعاملين من خلال تطوير خدماتها، وتعزيز مساهماتها في خدمة المجتمع، وتقوية علاقاتها مع الشركاء والموردين والتنسيق مع مختلف الجهات العامة والخاصة في الإمارة، لاستيفاء متطلبات مزاولة الأنشطة الاقتصاديّة بسهولة ويسر.
والارتقاء بالميّزة التنافسيّة للإمارة من خلال تعزيز ورفع معدلات الكفاءة والفاعلية المالية للقطاع الاقتصاديّ، وتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع، من أجل المساهمة في تنميته وتطويره، وتطبيق معايير ونشاطات الحوكمة، في إدارة وممارسة صلاحياتها في الأمور التنظيميّة والماليّة كافة وغيرها.
إضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور ومجتمع الأعمال في الإمارة، وتزويدهم بالمعلومات والبيانات الكافية، عن مجريات الأمور كافة، والقرارات الاقتصاديّة في الإمارة وخارجها عن طريق الاستفادة من أحدث الأساليب التكنولوجية والإلكترونية.
ونصّ القانون على أن يصدر رئيس المجلس التنفيذيّ اللائحة التنفيذيّة لهذا القانون، ويلغي كل نص يتعارض أحكامه مع أحكام هذا القانون، على أن تظلّ اللوائح كافة، والقرارات والنظم المعمول بها، أمام الدائرة سارية المفعول، لحين صدور اللائحة التنفيذيّة لهذا القانون.
ويعمل بهذا القانون اعتباراً من تاريخه وينشر في الجريدة الرسميّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يُعيد هيكلة وتنظيم دائرة التنمية الاقتصاديّة حاكم رأس الخيمة يُعيد هيكلة وتنظيم دائرة التنمية الاقتصاديّة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates