الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يصل إلى العاصمة القطرية في زيارة رسمية
آخر تحديث 05:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل بحث إمكانية وضع وديعة نقدية لدعم استقرار العملة الوطنية

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يصل إلى العاصمة القطرية في زيارة رسمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يصل إلى العاصمة القطرية في زيارة رسمية

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء _ حسام الخرباش

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي، الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية. وفور وصول الرئيس هادي والوفد المرافق له إلى مطار حمد الدولي، كان في استقباله وزير الدولة لشؤون الخارجية سلطان المريخي، والسفير القطري لدى اليمن محمد الهاجري، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والقائم بأعمال سفارة قطر الدكتور محمد عبدالله الزبيري.

واستقبل أمير قطر الرئيس هادي، في الديوان الأميري، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وركز اللقاء على بحث إمكانية وضع وديعة نقدية، لدعم استقرار العملة الوطنية لمصلحة البنك المركزي، ومواصلة دعم الجوانب الأخرى والالتزامات التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة تجاه اشقاءها اليمنيين.

ورافق الرئيس خلال الزيارة كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير الكهرباء عبدالله الاكوع، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي. وشهد الريال اليمني تدهورًا حادًا مؤخرًا، ووصل سعر الدولار في محلات الصرافة إلى 340 ريالًا يمنيًا، بينما كان سعر الدولار قبل أيام 315. وياتي ذلك في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية لغالبية الشعب اليمني جراء الحرب، وعدم تسلم الموظفين في قطاعات الحكومة لرواتبهم منذ حوالي ثلاثة أشهر نتيجة أزمة السيولة النقدية.

وكان رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أعلن انتهاء أزمة السيولة النقدية في اليمن في بداية الشهر الجاري، بعد وصول عملات مطبوعة تكفي لحل الأزمة النقدية التي كانت تعيشها اليمن منذ الربع الرابع من العام 2016، ونقل الرئيس عبد ربه منصور هادي مقر البنك المركزي وعملياته إلى عدن في سبتمبر/أيلول الماضي، مع تشكيل مجلس إدارة جديد له، إثر اتهامات وجهت إلى "الحوثيين" وأنصار الرئيس السابق "صالح" بسحب 5 مليارات دولار من الاحتياطي النقدي، في ظل تحكمهم في مجلس إدارة البنك المركزي اليمني سابقًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يصل إلى العاصمة القطرية في زيارة رسمية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يصل إلى العاصمة القطرية في زيارة رسمية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates