محمد بن راشد يؤكد أن جيتكس منصة عالمية تجمع الشرق والغرب تحت مظلة واحدة دون عوائق
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن محمد يفتتح الدورة 36 من المعرض بمشاركة 4000 جهة عارضة من 60 دولة

محمد بن راشد يؤكد أن "جيتكس" منصة عالمية تجمع الشرق والغرب تحت مظلة واحدة دون عوائق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن "جيتكس" منصة عالمية تجمع الشرق والغرب تحت مظلة واحدة دون عوائق

معرض "أسبوع جيتكس للتقنية"
دبي – صوت الإمارات

وصف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرض "أسبوع جيتكس للتقنية" بأنه منصة عالمية ذكية تقدم الحلول والمبادرات الذكية للعديد من القطاعات.
وأكد خلال جولة له على منصات الجهات المشاركة في المعرض، الأحد أن نمو المشاركة الدولية فيه، يعكس اهتمام الحكومات والشعوب بهذا التجمع الدولي الذي تحتضنه دبي على أرض دولة الإمارات، كونه يجمع الشرق والغرب تحت مظلة واحدة ودون عوائق.
وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، افتتح معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" في دورته الـ36، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.
ويشهد المعرض مشاركة 4000 جهة عارضة من 60 دولة، ومشاركة وطنية كبيرة، اعتبرها سمو ولي عهد دبي تحولاً في التفكير والأداء والابتكار سينقل دولة الإمارات إلى أعتاب التحول الكامل للحكومة الذكية.
ورحّب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالعارضين وممثلي الدول المشاركة في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2016"، الذي انطلقت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، أمس، بمشاركة 4000 جهة عارضة من 60 دولة.
ووصف المعرض بـ"منصة" عالمية ذكية تقدم الحلول والمبادرات الذكية للعديد من القطاعات الاقتصادية، والأكاديمية، والسياحية، والأمنية، والبيئية، والطاقة، وغيرها من مقومات الحياة السعيدة التي تؤمّن العيش الرغيد لسكان المعمورة، من خلال التحول في أنماط معيشتهم التقليدية إلى أنماط وأساليب حديثة تلبي طموحاتهم، وتتواكب ومستجدات الحياة اليومية لهذه الشعوب.
وأعرب عن سعادته بزيادة عدد المشاركين في "جيتكس" في دورته الـ36، إذ بلغت نسبة الزيادة في المشاركة الدولية نحو 20%، ما يعكس اهتمام الحكومات والشعوب بهذا التجمع الدولي الذي تحتضنه دبي هنا على أرض دولة الإمارات الحبيبة، كونه يجمع الشرق والغرب تحت مظلة واحدة ودون عوائق أو صعوبات تحول دون التلاقي وتبادل الخبرة والمعرفة، وتمازج الثقافات من كل حدب وصوب.
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استهل زيارته لـ"جيتكس 2016" بجولة ميدانية في أروقة وردهات وصالات العرض، التي تغطي مساحة أرض المركز بالكامل، بدأها بالتوقف عند منصة عرض "مدينة دبي للإنترنت".
وشاهد عرضاً مرئياً قدمه "مركز الابتكار" في المدينة حول مبادرة "فيزا" التي تقدم حلولاً ومبتكرات ذكية عدة، منها رفع بصمة العين، ثم مبادرة "أوبر" الخاصة بالسياحة، وخدمة الزوار والسياح القادمين إلى دبي، للتسهيل عليهم في اكتشاف المواقع والمعالم السياحية والتراثية المهمة، ومعلومات أخرى تفيد السائح.
ومن بين الأجنحة التي زارها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أثناء جولته التي رافقه فيها مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، جناح شركة "مايكروسوفت" العالمية، واطلع من القائمين على الجناح على جهاز ذكي جديد تطلقه "مايكروسوفت" للمرة الأولى على مستوى العالم من خلال "جيتكس"، وهو عبارة عن جهاز ذي ثلاثة أبعاد، يطلق عليه "هوبولانس"، وهو أول جهاز يدمج بين الواقع الافتراضي والواقع المادي، ويستخدم في محطات الفضاء، ولطلاب الطب والمهندسين، وتستخدمه حالياً هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" لصيانة محطاتها، لتوليد الطاقة عن بُعد من خلال هذا الجهاز الذي لا يرتبط البتة بأي جهاز هاتف أو كومبيوتر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن جيتكس منصة عالمية تجمع الشرق والغرب تحت مظلة واحدة دون عوائق محمد بن راشد يؤكد أن جيتكس منصة عالمية تجمع الشرق والغرب تحت مظلة واحدة دون عوائق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates