القصبي يدعو الوفد السويسري إلى الاستفادة مما توفره بلاده من فرص استثمارية
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية وسويسرا تتفقان على الاستفادة من الفرص الاستثمارية في المملكة

القصبي يدعو الوفد السويسري إلى الاستفادة مما توفره بلاده من فرص استثمارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القصبي يدعو الوفد السويسري إلى الاستفادة مما توفره بلاده من فرص استثمارية

ماجد القصبي
الرياض - صوت الإمارات

دعت المملكة العربية السعودية، سويسرا، للاستفادة من الفرص الاستثمارية في المملكة، في ضوء روية 2030، في إطار تطلعات البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. وأوضح وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي، في لقاء احتضنه بيت التجار في جدة وحضره وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري يوهان شنايدر أمان، الذي يزور السعودية على رأس وفد لأصحاب الأعمال السويسريين، أن المملكة تتطلع لتنمية التبادل التجاري والاستثماري مع سويسرا، بما يرتقى لتطلعات قادة البلدين. ودعا القصبي الوفد السويسري إلى الاستفادة مما توفره السعودية من فرص استثمارية وتنموية مستدامة في ظل رؤيتها 2030، لتحقيق المصالح المشتركة وتطوير العلاقات في كل المجالات.

وأفصحت كل من السعودية وسويسرا أمس عن نجاح مشاريع مشتركة بين البلدين، من أهمها 58 مشروعا تحتضنها السعودية، وذلك وفق ما أعلنه محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر في مقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة. يشار إلى أن السعودية تعتبر من أوائل الدول التي فتحت قطاع الاستثمارات الأجنبية وقدمت تسهيلات ضخمة للمستثمرين العرب والأجانب، وأنشأت جهازا خاصا لهذا الغرض يتمثل في الهيئة العامة للاستثمار، كما أنها تشهد أكبر طفرة تجارية وصناعية وعمرانية وإنشائية، حيث تقام فيها مئات المشاريع العملاقة التي تحتاج إلى خبرات عريقة مثل الخبرات السويسرية.

من جهته، ثمن وفد أصحاب الأعمال السويسري نجاحات المشروعات الصغيرة في السعودية، كما امتدح أنظمة العمل السعودية والنظم الخاصة بالاستثمارات الأجنبية، منوهاً بعمق العلاقات المتميزة بين السعودية وسويسرا في مختلف المجالات. وعرّف يوهان شنايدر أمان بالمشاريع الاستثمارية التي تزخر بها السوق السويسرية، منوهاً بحجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يصل لـ2.6 مليار دولار، معتبراً مجلس الأعمال السعودي السويسري أول مجلس أعمال مشترك لسويسرا مع دول مجلس التعاون.

وأشاد بقوة العلاقة الاقتصادية بين البلدين بعد توقيع اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، وسويسرا واحدة من أهم الشركاء التجاريين للمملكة، حيث يوجد حالياً بالمملكة 58 مشروعاً استثمارياً مشتركاً بين البلدين، ويعتبر مجلس الأعمال السعودي السويسري أول مجلس أعمال مشترك لسويسرا مع دول مجلس التعاون.

ونوه وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث رئيس الوفد السويسري بالعلاقات التي تربط السعودية بسويسرا، واصفاً إياها بالوطيدة، حيث أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتنامت مسيرة العلاقات بينهما على إثر تأسيس اللجنة الاقتصادية المشتركة عام 1976، وتواصل الحوار بين قيادتي البلدين من خلال الزيارات المتبادلة على كافة المستويات.

من جهته، استعرض عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ أهم الفرص الاستثمارية التي يختزلها السوق السعودية وفي مقدمتها مشاريع البنية التحتية والصحية والتعليمية والصناعية والتي من شأنها أن تؤدي إلى شراكات فاعلة في الوقت الذي يمتاز فيه السوقان السعودي والسويسري بالمقدرة على استيعاب الكثير من الفرص الاستثمارية في ظل وجود أصحاب الأعمال الذين يزورون السعودية حاليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصبي يدعو الوفد السويسري إلى الاستفادة مما توفره بلاده من فرص استثمارية القصبي يدعو الوفد السويسري إلى الاستفادة مما توفره بلاده من فرص استثمارية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates