مكتوم بن محمد يُؤكِّد على أن أولوية دبي المالي العالمي تهيئة أفضل بيئات العمل
آخر تحديث 14:32:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة طويلة الأمد لمدّخرات مُوظّفي المركز قائمة على سداد مساهمات محدّدة

مكتوم بن محمد يُؤكِّد على أن أولوية "دبي المالي العالمي" تهيئة أفضل بيئات العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتوم بن محمد يُؤكِّد على أن أولوية "دبي المالي العالمي" تهيئة أفضل بيئات العمل

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبى ـ صوت الامارات

أعلن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيس مركز دبي المالي العالمي، أن تهيئة أفضل بيئات العمل وأكثرها استقرارا يُعدُّ من الأولويات التي يُعليها المركز للحفاظ على مكانته الرائدة، عبر تقديم مختلف الضمانات التي تكفل لجميع العاملين فيه المناخ الداعم والأجواء التي تمكنهم من تقديم أفضل ما لديهم من أفكار وإسهامات تخدم مؤسساتهم، وتؤكد ريادة المركز بين أفضل المراكز المالية في العالم.
وقال: «دبي مقبلة على مرحلة جديدة في مسيرة إنجازاتها بأهداف واضحة أهمها ترسيخ مكانتها عاصمةً للاقتصاد العالمي الجديد، ومركز دبي المالي العالمي حريص على أن يواصل دوره المؤثّر في قلب المشهد الاقتصادي الإماراتي بتأكيد موقعه كنقطة ارتكاز رئيسة للأنشطة المالية في دبي والمنطقة، ونحن مستمرون في تطوير قدرات المركز وتحديث أطره التنظيمية وتعظيم المردود الإيجابي لإمكاناته باستحداث مبادرات وخطط تخدم في ترسيخ نموذج يحتذى لبيئة العمل الاحترافية التي تتمتع بكل المقومات اللازمة لاستقطاب وتحفيز أفضل الكفاءات، بما يدعم أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات وخطة دبي 2021».
جاء ذلك لمناسبة كشف المركز عن تفاصيل خطته الخاصة بمدخرات الموظفين في مكان العمل، والتي ستضمن المستقبل المالي لموظفي الشركات التي تتخذ من المركز مقراً لها، وذلك قبيل البدء في تطبيق الخطة اعتباراً من الأول من فبراير المقبل.
وأضاف: «لا شك في أن ضمان المستقبل المالي يُعزّز الاستقرار النفسي للعاملين، ويمنحهم الثقة ويشجعهم على التميز. مركز دبي المالي العالمي يضم اليوم أكثر من 24 ألف موظف، وهدفنا أن نوفر لهم جميعاً الظروف المناسبة التي تُمكّنهم من مباشرة أعمالهم في مناخٍ ينعمون فيه بالشعور بالطمأنينة ويعينهم على تحقيق أعلى مستويات الثقة على الصعيدين الاحترافي والشخصي، بما يعكس المكانة التي طالما تمتعت بها دبي كأفضل مكان للعيش والعمل على مستوى العالم».

خطة مبتكرة
وتُمثل المبادرة خطة مبتكرة لإعادة هيكلة النظام الحالي لاستحقاقات ومكافآت نهاية الخدمة ليتحوّل إلى خطة مدخرات مُموّلة ومُدارة بشكل مُتخصّص وقائمة على سداد مساهمات محدّدة، تُتيح للموظفين فرصة تقديم المساهمات الاختيارية، الأمر الذي يسمح لكافة الموظفين في المركز بالتخطيط لمستقبلهم المالي وتأمينه بكل سهولة ويُسر.
وتُوفر الخطة منصة استثمارية منخفضة التكلفة لتحصيل وإدارة مساهمات نهاية الخدمة الإلزامية التي يُسددها أصحاب العمل بالنيابة عن موظفيهم، إلى جانب غيرها من المدخرات الاختيارية الإضافية التي يُبادر الموظفون إلى تقديمها، بما في ذلك الخيارات النقدية أو ما يماثلها، لا سيما لأولئك الأعضاء الذين لا يرغبون باستخدام مساهماتهم في أيّة مخاطر استثمارية.

كوادر مُتخصّصة
ويعتزم المركز دعم قدرة أكثر من 2300 من الشركات العاملة ضمنه على استقطاب واستبقاء أبرز الكوادر المُتخصّصة وأكثرها كفاءة من المنطقة والعالم، من خلال تزويد الموظفين بإمكانية الحصول على عائدات من مدخراتهم من خلال خطة منظمة وموثوقة، كما ستستفيد كل الشركات بالمركز وبشكل مستمر من مجموعة من التوجيهات الواضحة بخصوص المسؤوليات التي تترتب عليها حيال موظفيها، مع ضمان بعدم فرض أيّة التزامات مالية أخرى بمجرد استكمال سداد هذه المساهمات.
ويحظى الموظفون بالمرونة والقدرة على اختيار سُبل إدارة مدخراتهم بما يتناسب مع مستوى المخاطر الذي يفضلونه، بما في ذلك الخيارات المتطابقة مع الشريعة الإسلامية.
وسيكون الموظفون أكثر يقيناً من مستوى التدفقات النقدية عندما تتوزع استحقاقات نهاية الخدمة الخاصة بهم على امتداد فترة خدمتهم لدى صاحب العمل بدلاً من فترة انتهائها فحسب. كما ستوفر الخطة الحماية للموظفين في حالات التعثر المالي للمؤسسات أو توقفها عن العمل.

خيارات مدروسة
وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «تؤكد الخطة التزامنا الكامل بتزويد 24 ألف أخصائي من العاملين بالمركز بالقدرة على اتخاذ خيارات مدروسة فيما يتعلق بشؤونهم المالية، الأمر الذي سيُفضي إلى تعزيز مستويات الحماية وزيادة العائدات التي سيحصلون عليها عند نهاية خدمتهم أو تقاعدهم عن العمل».
وأضاف: «نلتزم بتعزيز بيئة الأعمال العالمية التي يوفرها المركز، فيما تسهم القوانين والأنظمة الاستشرافية المطبقة في إعادة صياغة مستقبل القطاع المالي.
ونواصل العمل على تحقيق استراتيجية النمو 2024 الخاصة بنا. كما نعمل لإطلاق إمكانات النمو التي يتمتع بها المركز عبر خطة التوسعة المرتقبة، وستُساعدنا الخطة على ضمان استقطاب أبرز المواهب العالمية وأكثرها براعة، بما يمنح الأخصائيين في مجال الأعمال سهولة الوصول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا عبر المركز المنسجم مع أفضل الممارسات العالمية».
ويحرص مركز دبي المالي العالمي على انتقاء نخبة من المؤسسات الخبيرة الحائزة الجوائز لتكون المزود الخدمي الرئيس للخطة، وذلك بعد عملية اختيار موسّعة ومعمّقة منحت الأولوية للمؤسسات التي تتمتع بسجل عالمي حافل ومُثبت وتملك حضوراً في المركز، وبناءً عليه، ستكون «إكويوم»، المزود العالمي للخدمات المهنية، بمثابة الأمين الرئيس على الخطة والمالك القانوني المستقل لمساهمات أصحاب العمل، إلى جانب ضمانها للمصلحة النفعية للموظفين.
وتتولى كُلّ من «زيوريخ الشرق الأوسط» و«زيوريخ لحلول مكان العمل»، مهمة تقديم الدعم الكامل لأصحاب العمل والموظفين وإدارة وتسيير شؤون الخطة. فيما ستقوم شركة «ميرسر» للخدمات الاستثمارية بتطوير عملية استثمارية مجربة ومثبتة لمصلحة الأمين الرئيس على الخطة.

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

377 مليون دولار أصول "المركز" المُدارة في أميركا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتوم بن محمد يُؤكِّد على أن أولوية دبي المالي العالمي تهيئة أفضل بيئات العمل مكتوم بن محمد يُؤكِّد على أن أولوية دبي المالي العالمي تهيئة أفضل بيئات العمل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates