وصول أول رحلة جوية بين مصر وروسيا بعد حادث الطائرة المنكوبة في شرم الشيخ
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما تفقد وفد أمني من موسكو مطار القاهرة لمتابعة الإجراءات

وصول أول رحلة جوية بين مصر وروسيا بعد حادث الطائرة المنكوبة في شرم الشيخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول أول رحلة جوية بين مصر وروسيا بعد حادث الطائرة المنكوبة في شرم الشيخ

وصول أول رحلة جوية بين مصر وروسيا
القاهرة- مينا جرجس


يستقبل مطار القاهرة الدولي، بعد توقف جاوز العامين، الأربعاء، الرحلة الجوية الأولى الآتية من موسكو على متن شركة "إيرفلوت" الروسية، فيما تقلع أولى الرحلات من القاهرة، الخميس، وقالت "أيرفلوت"، إن أولى الرحلات أقلعت من موسكو مساء الثلاثاء، ووصلت إلى مطار القاهرة الدولي الساعة 12:25 صباحًا، على أن تقلع في رحلة العودة من المطار في تمام الساعة 5:50 فجر الخميس الموافق 12 أبريل/ نيسان.

وأضافت الشركة، أن أولى رحلات شركة مصر للطيران ستقلع الساعة 9:35 صباح الأربعاء، لتصل إلى مطار دوموديدوفو في موسكو صباح الخميس، ويُعتبر استئناف الطيران الروسي إلى القاهرة خطوة مهمة، تترقب الإدارة المصرية توسعتها لتشمل المدن السياحية.

ووقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 4 يناير/ كانون الثاني 2018، مرسومًا لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، فيما وقعت روسيا ومصر رسميًا في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017، على بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وكانت روسيا قد أوقفت الرحلات الجوية مع مصر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران "كوغاليمافيا" في سيناء بفعل عمل إرهابي، أسفر عن مقتل 217 سائحًا روسيًا وسبعة من أفراد ​الطاقم كانوا على متنها، فيما تقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصًا شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل موازٍ مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

وذكرت مصادر بشركة مصر للطيران لـ"مصر اليوم"، إن التشغيل يبدأ بـ٣ رحلات أسبوعية أيام الأحد والثلاثاء والخميس، على متن أحدث طائرات مصر للطيران من طراز بوينغ، بينما خصص الجانب الروسي رحلات طيران من طراز الإيرباص رقم 320، و321، لنقل الركاب من موسكو إلى القاهرة، بسعة مقعدية ما بين 160 لـ180 راكبًا، خلال أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع، وسط إجراءات تأمينية بالمطار لوصول الرحلات.

وأرجع المصدر عدم استئناف الرحلات المباشرة بين القاهرة وموسكو خلال الشهرين الماضيين، بسبب الإقبال، إذ تزامن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استئناف السياحة مع نهاية الموسم السياحي، وأوضح أن استئنافها في ذلك التوقيت كان من الممكن أن يعود بخسائر مالية كبيرة على شركات الطيران في البلدين بسبب انخفاض نسبة الإشغال.

بدوره، تفقد مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، وفد من وزارة النقل الروسية، إجراءات الأمن بالمطار، وذلك قبل وصول أولى الرحلات الروسية، كما تابع إجراءات إقلاع الطائرة الروسية من المطار عقب وصولها بساعة، للتأكيد على كل الإجراءات التي تم الاتفاق عليها قبل استئناف الرحلات.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، إن الوفد الروسي، يرافقه وفدًا من السفارة الروسية في القاهرة، يقومان بالتفتيش على الإجراءات التأمينية داخل صالة الوصول والسفر بمبنى الركاب "2" الجديد، والذي سوف يستقبل الرحلات الروسية، وينطلق منه أيضًا الرحلات المصرية إلى موسكو، بتابع الوفد إجراءات التأمين على البضائع والركاب، بداية من دخول الراكب، وحتى إقلاع الطائرة، كما يقوم بتفقد إجراءات التأمين على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى موسكو.

ومن ناحيته، أكد الخبير السياحي عصام علي، إن مطار القاهرة يشهد الأربعاء، عودة أولى رحلات الطيران المنتظم من موسكو إلى القاهرة بعد غياب أكثر من عامين ونصف العام، وأضاف أن هناك حالة من الارتياح انتابت القطاع السياحي المصري بعد التأكد فعليًا من انطلاق أولى الرحلات، خاصة وأن السياحة الروسية تشكل النسبة الأكبر للسياحة الآتية إلى مصر، مبينًا أنه وفقًا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية التي نشرت مؤخرًا، فالسياحه الروسية داخل مصر تمثل من 28٪‏ إلى 30٪‏ من إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر سنويًا.

وتوقع علي، أنه في حالة سرعة عودة الطيران الشارتر سوف يتخطى عدد السياح الروس بمصر أكثر من مليوني سائح بنهاية هذا العام شريطة أن تعود الرحلات الطيران الشارتر في أسرع وقت مثلما حدث مع الطيران المنتظم الذي بدأت أولى رحلاته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول أول رحلة جوية بين مصر وروسيا بعد حادث الطائرة المنكوبة في شرم الشيخ وصول أول رحلة جوية بين مصر وروسيا بعد حادث الطائرة المنكوبة في شرم الشيخ



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates