فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منافسات برنامج الطبخ "Top Chef"

فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة

سيرج غازاريان
دبي ـ شيماء مكاوي

حلقة بعد أخرى، يزداد إصرار المشتركين على تقديم الأفضل لإكمال المشوار وتحقيق اللقب ضمن الحلقة الثالثة من الموسم الثاني من البرنامج العالمي "Top Chef- مش أي شيف" بصيغته العربية على MBC1، وفي هذه الحلقة تنافس 14 مشتركاً أمام لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف اللبناني مارون شديد، والشيف الصيني- المصري بوبي شين، والشيف السعودي منى موصلي، وفي ختامها فاز سيرج غازاريان من لبنان بالتحدي، فيما استبعد محمد المطوع من الكويت لاعتباره صاحب الطبق الأضعف.

 

فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة

 

انطلق المشوار من مكان إقامة المشتركين وقصدوا مطبخ توب شيف، حيث كانت الشيف منى موصلي في انتظارهم مع الشيف بوبي شين. أما الاختبار الأوّل في الحلقة، فكان تحضير أطباق يمكن تناولها بعيدان الأكل الصينية (Chopsticks).

هنا، سارع المشتركون إلى تجميع المكونات الغذائية اللازمة لتحضير أطباقهم ثم بدؤوا بالتنفيذ. وعند انتهاء وقت الاختبار، بدأت عملية تذوق الأطباق وتقييمها، واعتبرت اللجنة أن أضعف 3 أطباق، كانت لكل سلمى صالح من مصر، وسيرج غازاريان من لبنان، ومصطفى سيف من مصر، أما الأطباق الثلاثة الأفضل فكانت لمحمود افرنجية من سوريا، وأسيل شريف من فلسطين، وعمار البركاتي من السعودية، وكان أسيل شريف هو الفائز في نتيجة الاختبار الأوّل، ما أعطاه حصانة عدم الاستبعاد من الحلقة.

 

فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة

 

بعد ذلك، حان وقت الإعلان عن التحدي الثاني، وهنا، دخلت الاستديو مي الصاوي من مصر ورجا رسلان من سورية، وهما سيدتان حاملتان، تنتظر كل منهما مولداً جديداً. وطُلب من المشتركين تجهيز وجبة طعام خاصة بحفل ولادة طفل وطفلة جديدين (Baby Shower Brunch). وكان على المشتركين تشكيل فريقين لتنفيذ المهمة من خلال سحب السكاكين لمعرفة ممن سيتكون كل منهما.

تألف الفريق الأول من سيرج غازاريان من لبنان رئيساً للفريق، ومعه كل من راكان العريفي من السعودية، عمار البركاتي من السعودية، عبد الله الهاشمي من عُمان، أسيل شريف من فلسطين، محمود افرنجية من سورية، مهدي شطّاح من الجزائر. أما الفريق الثاني فتألف من فادي منيمنة من لبنان رئيساً، ومعه كل من عايدة شعبان من مصر، جورج شرتوني من لبنان، سلمى صالح من مصر، محمد المطوع من الكويت، شهرزاد بن عمارة من الجزائر، ومصطفى سيف من مصر، وقام أسيل بنقل جورج إلى الفريق الآخر الذي يرأسه فادي، بعدما كان مع الفريق الذي يقوده سيرج.

 

فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة

 

وبدأت المهمة بالتخطيط لمدة ثلاثين دقيقة، قبل أن يبدأ يوم تنفيذ التحدي في أجواء مليئة بالحماس. وتخلل عمل المشتركين على الأطباق التي اختاروها بالتنسيق مع رئيسي الفريقين، زيارة سريعة من الشيف مارون، أعطاهم فيها توجيهاته وملاحظاته، وللإشراف على أدائهم. وبعد أخذ ورد وتجاذبات بين المشتركين، انتهى وقت التحضير وانتقل المشتركون إلى فيلا زعبيل سراي، حيث وضعوا اللمسات الأخيرة على أطباقهم خلال ساعة من الوقت.

وعند وصول المدعوين تذوقوا الوجبات، تلاهم وصول لجنة التحكيم مع حكام الشرف، وهم الشيف الاسبانية مارتا يانثي التي شاركت اللجنة اتخاذ القرار على طاولة القرار، وهي صاحبة العديد من كتب الطهي. كما شارك في تقييم الأطباق أيضاً كل من الشيف الجزائرية سامية بوشنيفة، وهي استشارية طهي دولية وحكم معتمد في العديد من المسابقات العالمية من الجزائر، والشيف المصرية دينا سرحان، صاحبة معهد للتدريب والطهي للمحترفين والهواة في مصر.

 

فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة

 

بعد المنافسة والتحدي بين المشتركين وتقييم الأطباق من قبل المدعوين- الطهاة، حان وقت التحكيم على طاولة القرار للحكم من هو الطاهي الذي سيتم استبعاده من الحلقة. واعتبرت اللجنة الثلاثية وحكم الشرف مارثا يانثي، أن الفريق الفائز هو الذي يرأسه سيرج غازاريان من لبنان، وهذا الأخير هو أيضاً صاحب الطبق الأفضل. وبالتالي، خسر فريق فادي منيمنة التحدي، ورأت اللجنة أن محمد المطوع من الكويت هو صاحب الطبق الأضعف.

واتفق الحكام على أن ما قدمه راكان، كان جيداً لكنه أقل من المتوقع منه، وكذلك بالنسبة لعمار. واعتبر الشيف مارون أن الطبق الذي قدمه عبد الله هو الأسوأ ولولا وجوده في الفريق الرابح، لكان هو المستبعد من المنافسة. وانُتقد أسيل على ما قدمه، بينما هنأت اللجنة محمود على طبق الكبة بالزعفران، وكذلك الحال بالنسبة لطبق سيرج. وأكد الشيف مارون أن الطبقين اللذين قدمهما محمود وسيرج رفعا من مستوى الفريق. كما اتفقت اللجنة أن كعكة الحلوى التي قدمها مهدي كانت جيدة.

 

فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة

 

أما في ما يتعلق بالفريق الخاسر، فقد انتقدت اللجنة معظم الأطباق لاسيما أطباق عايدة وسلمى ومحمد وشهرزاد ومصطفى، وعلى التأخّر في صنع كعكة الحلوى، وتقديمها بمستوى غير لائق وعلى القرارات الفردية التي اتخذها فادي التي أدت بالفريق إلى الخسارة، فيما اتفقت اللجنة أن جورج كان الأفضل بين أعضاء الفريق. وفي نهاية الحلقة، اتفق أعضاء اللجنة أن الطبق الذي قدمه محمد المُطوع هو الأضعف، وطلبت منه الشيف منى أن يسلّم سكاكينه ويغادر البرنامج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة فوز سيرج غازاريان ضمن مسابقة تجهيز وجبة طعام خاصة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates