بن زايديشهد منافسات سباق دلما للمحامل الشراعية في نسخته الثانية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بن زايد"يشهد منافسات سباق دلما للمحامل الشراعية في نسخته الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بن زايد"يشهد منافسات سباق دلما للمحامل الشراعية في نسخته الثانية

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان فى مهرجان سباق دلما التاريخي
الظفرة - وام

شهد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة اليوم منافسات النسخة الثانية من مهرجان سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدم الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي وأقيم تحت رعاية سموه .

وشارك في السباق - الذي يعد أكبر تظاهرة رياضية بحرية تراثية ضمن احتفالات الدولة في 2018 بعام زايد - 116 محملا وثلاثة آلاف بحار من مختلف إمارات الدولة وبجوائز مالية بلغت قيمتها 25 مليون درهم.

وشهد السباق إلى جانبه سموه الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة عيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة أحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وعدد من المهتمين بهذه الرياضة البحرية.

و أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال إستقباله الفائزين بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للرياضات البحرية والتراثية ودعم سموهما الدائم للتراث الوطني الأصيل مؤكدا أن القيادة زرعت في نفوس الجميع عشق كل ما يتعلق بتراث الوطن إيمانا منها بأن الاعتزاز بالماضي هو السبيل لبناء أمة قوية قادرة على مواجهة أي تحد.

وقال سموه إن الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه وضع اللبنة والأساس لعمل متكامل من أجل المحافظة على الموروث الحضاري لشعب الإمارات وتطوير السباقات البحرية لتصبح قبلة ومتنفسا لأهل الإمارات ورسالة باقية لكل الأجيال ومنبعا ينهل منه الجيل الصاعد وأبناؤنا اليوم كل أسرار مهنة الأجداد والآباء في رحلات بحثهم عن الرزق في الخليج العربي.

و لفت سموه إلى القيمة التاريخية لجزيرة دلما الغالية على نفس كل إماراتي وكل عاشق لتراث البحر .. موضحا أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من السباق كان لابد من استثمار هذا النجاح ومواصلة العمل لإخراج النسخة الثانية إلى النور وبشكل أفضل خاصة وأنها تقام تزامنا مع " عام زايد".

و وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان التهنئة للفائزين في هذا السباق التاريخي .. و أكد أن الجميع فائز في هذا الحدث ولا خاسر على الإطلاق .. مثمنا دور اللجنة المنظمة والرعاة في إنجاح الحدث والتنظيم المميز على مختلف المستويات.

و قام سعادة سلطان بن خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في ختام السباق بتتويج المحمل " الوصف 87 " لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش بطلا للسباق وحل ثانيا المحمل " زلزال " لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أيضا بقيادة النوخذة مروان عبد الله المرزوقي فيما احتل المركز الثالث المحمل " طوفان " لحمدان سعيد جابر بقيادة النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي.

وحصل البطل على مليون ونصف المليون درهم جائزة مالية بالإضافة إلى سيارة فيما حصل الوصيف على مليون و مائة ألف درهم بالإضافة إلى سيارة أما صاحب المركز الثالث فحصل على 900 ألف درهم وسيارة.

وحل المحمل " الشقي " لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بقيادة النوخذة خلف بطي مصبح حمد الغشيش رابعا و حصل على 800 ألف درهم وسيارة فيما كان المركز الخامس من نصيب " براق " لمعالي الفريق مصبح راشد مصبح الفتان وبقيادة النوخذة راشد محمد راشد.

كان السباق قد انطلق في السابعة من صباح اليوم من ميناء جزيرة دلما وأعطى إشارة البدء عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وأحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق.

و جاءت الإنطلاقة قوية ومثيرة حيث حاول نواخذة المحامل المشاركة في اتخاذ مواقع متميزة في مقدمة السباق منذ البداية بهدف الحصول على قوة دفع معنوية كبيرة.

و لم تكن البداية مثيرة فقط في مياه جزيرة دلما بل كانت كذلك أيضا على الشاطيء بحضور جماهيري مميز خصوصا في القرية التراثية التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا للتفاعل مع مختلف الفعاليات التي أقيمت بداخلها سواء المسابقات الخاصة أو الأجنحة التي عرضت العديد من متعلقات التراث البحري الأصيل.

وتواصلت فعاليات السباق لمدة 11 ساعة وشهدت العديد من التقلبات على صعيد تبادل المراكز خلال المحطات التي مرت بها المحامل حيث مرت بسبع جزر مختلفة.

و عمدت اللجنة المنظمة منذ النسخة الأولى إلى اعتماد خط سير يمر بسبع جزر لإظهار معالمها المميزة وجاءت إنطلاقة السباق من جزيرة دلما ثم صير بني ياس ثم جزيرة غشة يعقبها المرور بجزيرة أم الكركم ثم الفطاير وبعدها جزيرة البزم ثم مروح وأخيرا جزيرة جنانة قبل المحطة الأخيرة للسباق في مدينة المرفأ.

و يعد سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدما الأكبر والأضخم ضمن هذه الفئة على مدار التاريخ سواء من ناحية عدد المشاركين أو الجوائز التي تعد الأغلى في تاريخ السباقات التراثية البحرية على الإطلاق في الدولة والمنطقة حيث رصد نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 25 مليون درهم جوائز مالية لأصحاب المراكز من الأول وحتى المائة في الترتيب النهائي للمشاركين بالإضافة إلى رفع عدد السيارات المقدمة لأصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى 5 سيارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايديشهد منافسات سباق دلما للمحامل الشراعية في نسخته الثانية بن زايديشهد منافسات سباق دلما للمحامل الشراعية في نسخته الثانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates