دولة الإمارات العربية المتحدة تُنير الساحل الغربي في تعز
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دولة الإمارات العربية المتحدة تُنير الساحل الغربي في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دولة الإمارات العربية المتحدة تُنير الساحل الغربي في تعز

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة تعز
دبي – صوت الإمارات

أنارت دولة الإمارات مناطق الساحل الغربي في محافظة تعز، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتطبيع الحياة في المحافظات المحررة. حيث دشن يوم أمس في مدينة المخا افتتاح محطة المخا البخارية والتي تولد 145 ميغاوات، بعد إعادة تأهيلها وصيانتها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة الأخيرة.

وخلال الافتتاح قال مدير محطة كهرباء المخا علي أحمد الرعيني إن المحطة عانت من الإهمال أثناء سيطرت الحوثيين على المدينة، بالإضافة إلى قيامهم بنهب معدات وأجهزة من المحطة وتعرضها لإضرار أثناء حرب تحرير المدينة، لكن هيئة الهلال الأحمر أنقذت الموقف عقب تحرير مناطق الساحل الغربي، وتدخلت بشكل فوري لإعادة صيانة المحطة والشبكة الداخلية للمدينة وخلال وقت قياسي تم إنجاز العمل المطلوب، وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميغاوات.

وأضاف ان تلك الخطوة ستساهم في رفع المعاناة عن أبناء الساحل الغربي، وستنير مناطقهم بشكل كامل خلال الأيام المقبلة. وعبر عن فرحة الأهالي بهذا الإنجاز بعد الظلام الدامس الذي عاشوه لأكثر من عامين، وقال إن إعادة تشغيل المحطة سيرفع المعاناة عن سكان الساحل الغربي كون مناطقهم حارة جداً. وشكر دولة الإمارات على كل الجهود التي تبذلها في المخا لإعادة تطبيع الحياة ورفع المعاناة عن سكان المدينة.

بدورها، ذكرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنها ستستمر في استكمال صيانة المحطة والشبكة الداخلية خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى إيصال الشبكة للمناطق التي سيتم تحريرها تباعاً في تعز. وأضافت ان ذلك يأتي ضمن توجيهات القيادية الإماراتية لمساعدة الشعب اليمني والوقوف معه ورفع معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن حالياً.

من جهة ثانية افتتحت «محطة المخا البخارية» بعد إعادة تأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك في إطار الدعم المتواصل من دولة الإمارات، بتوجيهات القيادة الرشيدة لمساعدة الشعب اليمني، والوقوف معه والتخفيف من معاناته، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الجمهورية اليمنية حالياً.

وقال مدير محطة كهرباء مدينة المخا الساحلية، علي أحمد الرعيني، خلال حفل الافتتاح، إن المحطة عانت الإهمال خلال سيطرة الانقلابيين الحوثيين على المدينة، إلى جانب نهبهم معداتها وأجهزتها، علاوة على الأضرار التي لحقت بها أثناء حرب تحرير المدينة، غير أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنقذت الموقف عقب تحرير مناطق الساحل الغربي، وتدخلت بشكل فوري لإعادة صيانة المحطة والشبكة الداخلية للمدينة، وخلال وقت قياسي تم إنجاز العمل المطلوب، وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميغا.

مساعدات

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية غذائية على أسر وعائلات ألف و48 شهيداً في محافظة الضالع اليمنية. وشملت المساعدات الإنسانية التي قدمها الهلال الأحمر ألفاً و100 طرد غذائي، وذلك في إطار حملة «إغاثة أسر الشهداء» التي أطلقتها الهيئة خلال شهر رمضان المبارك، وبدأت في محافظتي الضالع وعدن فيما ستتواصل في بقية المحافظات المحررة. من جهتهم، أعرب المستفيدون من المساعدات عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه اللفتة الإنسانية التي شملت أسر الشهداء خلال شهر رمضان، مثمنين الآلية التي تتخذها الهيئة لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها.

وتهدف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى التخفيف من معاناة السكان وسد الفجوة الغذائية، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وتحسين ظروفهم المعيشية وذلك استشعاراً للواجب الإنساني الذي تلتزم به دولة الإمارات في المجالات الخدمية والإنسانية كافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة الإمارات العربية المتحدة تُنير الساحل الغربي في تعز دولة الإمارات العربية المتحدة تُنير الساحل الغربي في تعز



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال

GMT 16:54 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعارة الملابس من الآخرين طوق النجاة في وقت الأزمة

GMT 18:15 2022 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إحالة شركة إلى النيابة لاستقطاعها دعم «نافس» من مواطنين

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 16:28 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تسريحات شعر صينية للعروس

GMT 09:17 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

طرق اختيار ديكورات غرف معيشة رائعة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates