مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة مئوية زايد
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة "مئوية زايد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة "مئوية زايد"

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
ابوظبي -صوت الامارات


 ناشد مواطنون ومقيمون يعملون لدى جهات تابعة للقطاع الخاص، مؤسساتهم وشركاتهم، صرف مكافأة مالية تشمل كل العاملين بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، اقتداءً بقرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، صرف راتب شهر أساسي لكل موظفي الحكومة الاتحادية ومتقاعديها من مدنيين وعسكريين، ولكل المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، معتبرين أن إقدام مؤسساتهم على صرف مثل هذه المكافأة من شأنه ترسيخ ثقافة عدم وجود فوارق في الامتيازات الوظيفية بين القطاعين الحكومي والخاص.

فيما أكد مصدر في وزارة الموارد البشرية والتوطين، عدم وجود ما يلزم شركات ومؤسسات القطاع الخاص بصرف مثل هذه المكافأة لموظفيها وعمّالها، وتفصيلًا، قال مسؤول حسابات في شركة مقاولات، سعيد المنصوري، إن «مئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مناسبة غالية على قلوب الجميع، ومن ثم يجب أن يعم الاحتفال بها الجميع أيضًا، دون فارق بين من يعمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص».

وأضاف المنصوري «الشيخ زايد أسس دولة عصرية يتمتع أبناؤها بكل المتطلبات الضرورية للحياة، لأنه رسّخ مبدأ المساواة بين الجميع في كل شيء، وتاليًا يجب على قطاعات العمل كافة استحضار هذه القيم عند الاحتفاء بأي ذكرى لمؤسس الدولة، كي يتأكد كل من يعيش على هذه الأرض أن قيم زايد ستبقى إلى النهاية».

وهو ما أيّده مبرمج بإحدى شركات البرمجيات، عمر عبدالعزيز الزعابي، لافتًا إلى أن مثل هذه المبادرة ستعود بالنفع على الموظفين والعمال من جانب، وكذلك على أصحاب الشركات والدولة من جانب آخر، وقال إن «مبادرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تهدف إلى نشر الفرح بين أبناء الإمارات، وهو مسعى يجب أن تسلكه كل المؤسسات التي تعمل على أرض هذه الدولة، حتى ولو بإجراءات رمزية أو معنوية، لكن مرور هذه الذكرى دون إحيائها بأي من مظاهر الاحتفال داخل المؤسسات قد يخلق حالة من عدم الرضا بين الموظفين».

فيما أبدى مسؤول الحسابات في إحدى شركات النظافة، سيف عبدالله العامري، استغرابه عدم التنافس بين شركات القطاع الخاص في أسبقية تخصيص مثل هذه المكافأة، انتهاجًا لمبادرة رئيس الدولة، التي نالت اهتمامًا إعلاميًا ومجتمعيًا واسعًا بين شعوب الدول العربية كافة، وقال «هذه المبادرة بجانب كونها احتفالية، فهي أيضًا تهدف إلى التخفيف من الأعباء المادية للأسر خلال شهر رمضان، وهو ما يعكس شغف القيادة وحرصها على توفير كل سبل الراحة للمواطنين، وهو هدف لا فرق فيه بين موظف أو متقاعد أو طالب أو عامل»، مؤكدًا أن التزام القطاع الخاص بمثل هذه المبادرات قد يكون عنصر جذب للعمل فيه من جانب المواطنين.

واعتبر عامل توصيل طلبات بأحد المطاعم محمد يوسف عبدالرحمن، أن شعب الإمارات "مواطنين ومقيمين"، بات أحد أسعد شعوب العالم، لأن قيادة الدولة أرادت له ذلك، لافتًا إلى أن مكرمة مئوية زايد، تعكس جانبًا من أسباب سعادة هذا الشعب، وقال «كلنا فرحنا بهذه المكرمة لأنها ستسعد الملايين وتيسر لهم أمورهم المالية خلال شهر رمضان، لكن الفرحة ستكتمل وقد تصبح عيدًا إذا ما نال العاملون في الشركات والمؤسسات غير الحكومية نصيبًا من هذه المكافأة».

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية التنسيق بين الجمعيات المهنية العاملة، الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي «تلقينا تساؤلات متعددة من موظفين في القطاع الخاص حول إمكانية تحمله مكرمة رئيس الدولة"، وأضاف أن «هذه المكرمة لا تشمل القطاعين الخاص وشبه الحكومي، ولكن من المتوقع أن تتفاعل الشركات الوطنية قريبًا مع هذه المبادرة».

وأفاد مصدر في وزارة الموارد البشرية والتوطين، بعدم وجود أي قوانين أو لوائح أو قرارات تلزم شركات ومؤسسات القطاع الخاص بصرف مثل هذه المكافأة لموظفيها وعمّالها، مؤكدًا أن إقدام بعض أصحاب العمل على مثل هذا الإجراء يعد تصرفًا تطوعيًا وشأنًا داخليًا لمؤسسته أو شركته، مبينًا «مؤسسات القطاع الخاص حريصة تمامًا على مصالح موظفيها، وهناك الكثير منها لديها محفزات وظيفية تفوق صرف المكافآت الاستثنائية بكثير».

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة مئوية زايد مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة مئوية زايد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates