خليفة يصدر قانونًا بإنشاء  دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليفة يصدر قانونًا بإنشاء " دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة يصدر قانونًا بإنشاء " دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي "

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

 أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي قانونا بشأن إنشاء " دائرة الشؤون البلدية والنقل " لتحل محل دائرتي " الشؤون البلدية " و" النقل ".

ونص القانون على إنشاء دائرة تسمى " دائرة الشؤون البلدية والنقل " تحل محل " دائرة الشؤون البلدية " و " دائرة النقل " وتؤول جميع أصولهما وموجوداتهما وحقوقهما والتزاماتهما إلى الدائرة الجديدة.

وتمارس الدائرة اختصاصاتها في الشؤون البلدية من خلال إعداد السياسة العامة للإمارة لتقديم المستوى اللائق من الخدمات وتهيئة الظروف المعيشة الكريمة لجميع سكانها ورفعها إلى المجلس التنفيذي إضافة إلى اقتراح المشاريع المتعلقة بالشؤون البلدية وتأكيد مدى توافق السياسات المتبعة في هذا الشأن مع السياسة العامة للحكومة بجانب اقتراح الإطار التشغيلي لنظام " العنونة " والأسماء الجغرافية وأسماء الشوارع في الإمارة وتصنيف المقاولين والمكاتب الاستشارية الهندسية وقيد المهندسين وغيرها من الاختصاصات في هذا المجال.

كما نص القانون على اختصاص الدائرة في مجال الطيران المدني والنقل البري والبحري ومنها إعداد السياسة العامة في قطاعات الطيران المدني والنقل البري والبحري ورفعها إلى المجلس التنفيذي .. بجانب اقتراح مخططات الطرق والتشريعات ذات العلاقة بهذا المجال وتنظيم ومراقبة قطاعات الطيران المدني والنقل البري والبحري في الإمارة والإشراف على تنفيذ التشريعات الخاصة بها ومنح الموافقات اللازمة للتصريح للمشغلين الجويين بتسيير رحلاتهم من وإلى مطارات الإمارة .

وتختص الدائرة بتنظيم وإدارة الممرات المائية والمياه الداخلية في الإمارة ووضع الضوابط والشروط اللازمة لإصدار التراخيص الفردية والتجارية لوسائل النقل البحري وشروط منح رخص قيادتها ومواصفتها الفنية وغيرها من الاختصاصات الأخرى في هذا المجال.

ونص القانون على تبعية كل من بلدية مدينة أبوظبي و بلدية مدينة العين و بلدية المنطقة الغربية وأية بلدية تنشأ مستقبلا للدائرة وتتولى الدائرة الرقابة والإشراف على البلديات.

وحظر القانون القيام بأي أعمال أو إنشاءات أو مشاريع أو مزاولة أي نشاط يتعلق بالدائرة دون الحصول على تصريح منها بذلك وأشترط أن يلتزم المصرح له بحدود التصريح الممنوح له فيما حظر استخدام أية وسيلة نقل لمزاولة أي من الأنشطة التي تنظمها الدائرة ما لم يتم تسجيلها لدى الجهات المعنية التي تحددها الدائرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة يصدر قانونًا بإنشاء  دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي خليفة يصدر قانونًا بإنشاء  دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates