تلال ماريما الاختيار الأفضل لقضاء أمتع الأوقات
آخر تحديث 18:04:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للتمتّع بالجوّ الرائع والمَشاهد الخلّابة الساحرة

تلال "ماريما" الاختيار الأفضل لقضاء أمتع الأوقات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تلال "ماريما" الاختيار الأفضل لقضاء أمتع الأوقات

بورتو سانتو ستيفانو
روما - ريتا مهنا

 تعدّ تلال سهل "ماريما" أحد أشهر المناطق الإيطالية، ونستعرض لك خلال هذه السطور كيفية تحقيق أقصى استفادة من هذه الشواطئ والبلدات الواقعة على قمة التلال والمشهورة بالطعام المميز، وهذا الركن يقع في وسط غرب إيطاليا ويطل على البحر التيراني.

تقول جوليا باكلي: "كنت أفكر في رحلة وخطر ببالي توسكانا والفلل الفاخرة وبلدات التلال في الربيع أو تلك الطرق المتعرجة في مدينة فال دي أوركيا وسط إيطاليا أو في فلورنسا أو سيينا، لكنني لم أرغب في زيارة الشواطئ وبالتأكيد ليست ماريما، لكن خطر ببالي لمَ لا فتشتهر ماريما الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من توسكانا على الحدود مع لاتسيو بالبلدات القديمة بطراز مميز يعود للقرون الوسطى والتي تطفو فوق الجبال بشكل خيالي، كما أن بها تلالا رائعة وشواطئ ذات كثبان رملية وغابات من الصنوبر الجميلة.. الإيطاليون يأتون هنا لقضاء عطلاتهم الصيفية ويتمتعون بالجو الرائع والمشاهد الخلابة الساحرة، أما عن شعوب أوروبا الوسطي (ألمانيا، سويسرا، السويد، النمسا) فهم يقصدون ماريما أيضا أما البريطانيون فلم يأتوا بعد".

وأضافت: "لكن ليس الأمر جميلا كما تظن وهذا ما ستشاهده في شوارع غروسيتو، مدينة إيطالية تقع وسط البلاد، في جنوب إقليم توسكانا في المنطقة المسماة ماريما، تبعد عن البحر التيراني مسافة 12 كم شرقا. سترى في المدينة لوحات مثيرة للشفقة مثل (شكرا لك غاريبالدي على توحيدنا)، وغاربيالدي واحد من رجال الدين في إيطاليا، ولوحة أخرى تحمل عبارة (شكرا ليوبولد التاني علي مكافحة الملاريا) وهو ليوبولد الثاني، ثاني ملوك بلجيكا، وأخيرا ميدان يحمل اسم (دانتي) وهو شاعر إيطالي من فلورنسا، ولك أن تتخيل أن هذا تاريخ المدينة الرائعة بين الحروب والمرض والوحوش واللصوص".

وأوضحت: "في الثلاثينات جاء الديكتاتور ماسوليني ودمر قنوات الري وبور الأراضي الزراعية وجعل ماريما مستنقعا للملاريا"، وأشارت باكلي: "جئت مع صديقي بعد عاصفة رعدية صيفية أخرجتني من مارينا دي ألبيرسي، وهو شاطئ ومحمية طبيعية بالبحر الأبيض المتوسط على امتداد رمال كثيفة تمتد على طول أربعة أميال، ومصدات الرياح من الأخشاب الطافية، وأشجار الصنوبر المعطرة في الخلف لأري من يمارسون اليوغا على جانب الطريق. كان الطقس يجتاح الغرب من مونتي أمياتا، وهو بركان خامد يفصل ماريما عن منطقة توسكانا السياحية، لذلك سافرت شمالا. بعد نصف ساعة، كانت هناك لافتة تشير إلى معصرة الزيتون الخاصة بصديقي، تقع بشكل غير واضح بجانب ورشة عمل ميكانيكي. جلست هناك، بين بساتين مزدحمة، وتبادلنا قصص الحياة وسكب لي 9 أنواع من زيت الزيتون البكر إنه جزء من تعاون لأكثر من 700 عائلة محلية، وجميعهم يقدمون الحصاد، والذي يتحول إلى نفط".

وأضافت: "كنت أقيم في بورتو سانتو ستيفانو، واحدة من البقاع الأكثر تميزًا في ماريما، رغم أن معايير Maremma الراقية تعني وجود مرسى.. إنها واحدة من بلدين فقط على جبل أرجينتاريو، وهي جزيرة جبلية تقع أسفل غروسيتو، وهي محبوكة إلى البر الرئيسي بواسطة رمليين كبيرين، ويقال إن كارافاجيو استسلمت للملاريا في بورتو إركولي".

تمسكت بالشاطئ الذي جاء مع شقتي ذاتية الخدمة: Attico at Punta Nera، شقة في الطابق العلوي من غرفة نوم واحدة خارج بورتو سانتو ستيفانو، مع إطلالة على البحر بزاوية 270 درجة وتراس ملفوف عملاق. أولئك الموجودون في البيوت الصغيرة لديهم مفاتيح للشاطئ المسور أدناه. في كل صباح، أشاهد الأشخاص وهم يتوافدون في الساعة 8 صباحًا، بينما كنت أتناول الجبن والكرز المحلي مع أصوات طيور النورس على شرفتي. كل مساء، كنت أشاهد قوارب الصيد وسط غروب الشمس.

هذا الافتقار إلى المواقف يميز ماريما بشكل مختلف عن بقية توسكانا. هنا، لا توجد قوائم باللغة الإنجليزية، ولا يوجد نادلون يقفون خارج المطاعم الذين يحاولون الوصول إليك. حاولت بذل قصارى جهدي للعثور على متجر يبيع "أشهى الأطباق المحلية" في سورانو، وهي واحدة من ثلاث بلدات تتوزع على الوادي وتستغرق ساعة واحدة شكل لفائف من المنازل في القرون الوسطى متوازنة على نتوءات التوفو الهائل تغرق في العدم لكن لم تكن هناك. تشتهر سورانو بجبنة البيكورينو، وفي محل البقالة الوحيد المفتوح في مساء الثلاثاء، سألت ما إذا كان الجبن الموجود في علبة العرض كان محليا. بدت مشوشة. بالطبع كان المحلية. لماذا سيكون أي شيء آخر؟
بالقرب من سورانو هي Parco degli Etruschi، وهي مقبرة إتروسكانية حيث تم وضع الشخصيات المهمة في المجمعات التي تشبه المعابد، مع تماثيل مرئية من "الملائكة" المجنحة لرؤيتهم عبر الأبدية. يتخطى معظم الزوار غروسيتو، إذ تم قصفها في الحرب العالمية الثانية، لكن تم ترميمها بالكامل وتعد واحدة من المدن الكبيرة الوحيدة في إيطاليا التي لا يزال يحكمها السكان المحليون.

هناك الكثير من الشواطئ: تكتظ الكثبان الرملية المنحدرة من فينيقليا، بكراسي التشمس وحانات الشاطئ بين أشجار الصنوبر، وهناك يمكنك تناول الآيس كريم في Castiglione della Pescaia، وهي بلدة محصنة من القرون الوسطى تتساقط على منحدر، حيث تتنافس المتاجر على النكهات الفاخرة والمصادر المحلية.

يمكنك زيارة لوكا وهي واحدة من أجمل المدن في توسكانا، إذ تتميز بالكثير من الجمال والطبيعة البكر علاوة على التاريخ الغني والأجواء الإيطالية التقليدية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يمتد الجمال أيضا ليشمل روعة جدران عصر النهضة التي تطوق المدينة والتي تحملك في رحلة سريعة عبر التاريخ لترى الكثير من المعالم والآثار التاريخية الفريدة لا سيما في المدينة القديمة ذات الخصوصية الكبيرة والجمال اللافت في كل مكان.
وإن كنت تتمنى زيارتها فيفضل خلال الخريف، إذ تكون جذابة وذات سحر خاص، كما أن الصيف هو أيضا الوقت المناسب للزيارة بالتزامن مع مهرجان الموسيقى الشهير بالمدينة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلال ماريما الاختيار الأفضل لقضاء أمتع الأوقات تلال ماريما الاختيار الأفضل لقضاء أمتع الأوقات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates