فضيحة تتعلّق بمصاريف الدراسة تواجه بعض جامعات بريطانيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متوسط ديون الخريجين يصل إلى نحو 50 ألف جنيه إسترليني

فضيحة تتعلّق بمصاريف الدراسة تواجه بعض جامعات بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فضيحة تتعلّق بمصاريف الدراسة تواجه بعض جامعات بريطانيا

الخريجين لديهم ديون متوسط £ 50،000
لندن ـ كاتيا حداد

كشف تقرير جديد عن فضيحة الجامعات البريطانية متعلقة بمصاريف الدراسة، والتي تترك بعض الخريجين بمهارات ضعيفة للقدرة على كسب المال بعد التخرج، وذلك بعيدا عن الدرجات التي حصلوا عليها أثناء دراستهم في الجامعة، ويبلغ متوسط ديون الخريجين نحو 50 ألف جنيه إسترليني، ولكن لديهم حماية أقل للمستهلك مقارنة بالمنتجات المعقدة الأخرى مثل الخدمات المالية، وفقا لمكتب المراجعة الوطنية في سوق التعليم.

وقالت هيئة إنفاق الحكومة إن الطلاب المحتملين الذين يقررون ما إذا كان سيذهبون إلى الجامعة يكونون في وضع " غير قوي"، لأنهم لا يحصلون على النصائح الكافية؛ لاتخاذ القرار الصحيح، ويختلف سوق التعليم العالي عن الأسواق الأخرى، حيث لا يوجد سوى عدد قليل من الطلاب الذين يمكنهم الالتحاق؛ للتأثير على مستوى مسارهم، بمجرد بدأهم، كما أنهم غير قادرين على تحسين نوعية درجاتهم من خلال التغيير إلى جامعة مختلفة.

 

فضيحة تتعلّق بمصاريف الدراسة تواجه بعض جامعات بريطانيا

 

وقال رئيس المكتب الوطني للرقابة المالية أمياس مورس، إنّه "إذا كان هذا سوقًا ماليًا منظمًا، فسوف نثير مسألة سوء البيع، جهاز الرقابة على الإنفاق يعتبر التعليم العالي سوقًا، وعلى هذا النحو لديه العديد من نقاط الإخفاق، الشباب يتقدمون للحصول على قروض لدفع تكاليف دوراتهم بدون مساعدة ونصيحة فعالة، كما أن المؤسسات المعنية تتعرض لضغوط تنافسية قليلة جدا لتقديم أفضل قيمة".

وأكّد مدير مكتب أكسفورد للدراسات العليا لسياسيات التعليم ديفيد بالفريمان، "أن نظام التعليم العالي الحالي يثير مسألة الاحتيال والغش، في أي لحظة يمكن التعرّض للاحتيال، إذا شاركت معلوماتك"، مشددًا على أنّ الجامعات يجب أن تتعامل بنزاهة، وتوضح أن الدورات التي تقدمها لا تمهد الطريق للمهن ذات الأجور العالية، وقال تقرير المكتب الوطني أن الشباب من الطبقات ذات الدخل الأقل بدأوا يدخلون في دائرة التعليم العالي، وهم أكثر احتمالا للالتحاق بالجامعات ذات المستوى المنخفض، مما يخلق مخاطر وجود مستويان من التعليم.

ولفت رئيس لجنة اختبار التعليم، روبرت هالفون، إلى أن التقرير يظهر ضرورة إعادة التقييم الجذري للغرض من الجامعات، قائلا إنّ "ما نحتاج إليه هو التأكد من أن الخريجين الذين سيأخذون هذه القروض، سوف يتخرجون بمهارات عالية في النهاية"، وأضاف " الأمر لا يتعلق فقط بالطلاب الأكثر حرمانًا من الجامعات، ولكن بما يحدث لهم في النهاية".

 

فضيحة تتعلّق بمصاريف الدراسة تواجه بعض جامعات بريطانيا

 

وأعلنت رئيسة لجنة الحسابات العامة ميغ هيلر، أنّ "الحكومة تفشل في إعطاء الشباب عديمي الخبرة النصيحة وأيضا في حمايتهم أثناء حاجتهم في اتخاذ القرارات المالية في حياتهم، هذا خلق جيلا من الطلاب ذو ديون ضخمة، وكثيرا منهم يشك أن درجاتهم العلمية لا تستحق المال المدفوع فيها"، وقال وزير الجامعات، جو جونسون، إنه قلق بشأن نسبة الطلاب الذين يشعرون بأنهم لا يحصلون على قيمة علمية في مقابل المال المدفوع، في مقابل الذين يشعرون بالحصول على قيمة علمية جيدة مقابل المال المدفوع"، ولكنه أكد أن المراجعة الرئيسية للرسوم الدراسية والتمويل الجامعي التي وعدت بها رئيسة الوزراء تيريزا ماي، في وقت سابق من هذا العام، سوف تنتشر في الأسابيع القادمة.

وأفاد المتحدث باسم جامعات بريطانيا، بأن الرسوم الدراسية تصل لمبلغ 9 آلاف جنيه إسترليني في العام، والطالب لا يحصل على قيمة علمية في مقابل هذا المبلغ، وقيل إن الجامعات سوف تستجيب لهذه الشكاوى وتحسن من مناهجها الدراسية والدورات المتضمنة؛ لتتناسب مع المبالغ المدفوعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضيحة تتعلّق بمصاريف الدراسة تواجه بعض جامعات بريطانيا فضيحة تتعلّق بمصاريف الدراسة تواجه بعض جامعات بريطانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates