عبد الحليم يوضح تفاصيل قضية حلايب وشلاتين
الجيش اليمني يواصل عملياته القتالية في محافظة البيضاء وسط البلاد ويخوض في الاثناء معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي في منطقة بلاد الفقراء المطله على معسكر الفضحه القريب من الخط الرابط بين محافظتي البيضاء وذمار اعتماد تشكيل مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي شرطة الشارقة تحذر من جرائم النصب عبر حسابات التواصل الاجتماعي منتخب الأوروغواي تفتقد خيمينيز في مباراة روسيا التحالف العربي يعلن استمراره في إصدار تصاريح للسفن المتوجهة لميناء الحديدة غربي اليمن ومليشيا الحوثي تتعمد تعطيل ومنع السفن المتجهة إلى الميناء مليشيا الحوثي الموالية لإيران تمنع دخول سفينتين تحملان مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن لأكثر من شهرين غارة لطيران التحالف العربي على مواقع الحوثيبن في منطقة طلان بمديرية حيدان في محافظة صعدة اقصى شمال اليمن أبرز اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد طيران التحالف يستهدف بغارة جوية، مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الصراهم بجبل حبشي، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن سعر الدرهم الإماراتي مقابل اليورو الاحد
أخر الأخبار

كشف لـ " صوت الإمارات " عن طبيعة العلاقات مع القاهرة

عبد الحليم يوضح تفاصيل قضية حلايب وشلاتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الحليم يوضح تفاصيل قضية حلايب وشلاتين

السفير السوداني في القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم
القاهرة – أكرم علي

كشف السفير السوداني في القاهرة عبد المحمود عبد الحليم، أن بلاده اقترحت على مصر إنشاء قوة مشتركة مصرية سودانية، لحماية الحدود بين البلدين ومكافحة التهريب بينهما، مشيرًا إلى أنه عاد للقاهرة، ويحمل الكثير من الخطط لتعزيز العلاقات بين بلاده ومصر.

وقال السفير عبد المحمود في حديث لـ"صوت الامارات" اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين رئيسى البلدين ستكون خلال هذا العام، وسيتم التشاور والتواصل جول تحديد موعدها بعد انتخابات الرئاسة المصرية، وإن اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر البشير فى أديس أبابا مؤخراً، وضع الحصان أمام عربة تعزيز العلاقات المصرية السودانية مرة أخرى، والذى تمخض عنه تشكيل اللجنة الرباعية بين القاهرة والخرطوم وتضم وزيرى خارجية البلدين وكذلك رئيسى المخابرات، لحل المشاكل العالقة بين البلدين، وأضاف: "أتينا بروح جديدة وأكيدة لإزالة العوائق بين البلدين الشقيقين، بتعهد والتزام بين البلدين".

وحول قضية حلايب وشلاتين العالقة بين البلدين، قال السفير السوداني إنها طرحت الخرطوم على مصر التفاوض أو التحكيم، مشيرا الى انه تم اقرار أن يترك هذا الملف لرئيسى البلدين، وأنه يأمل أن تتحول لمنطقة تكامل بين بلاده ومصر مثل مشروع "نيوم" السعودي في سيناء.

وأعلن السفير السوداني أنه تم الاتفاق بين البلدين على إعداد وثيقة شرف إعلامية بين القاهرة والخرطوم وتوقيعها، والالتزام بالمعايير الإعلامية بين البلدين، وعن السودانين المطلوبين في مصر، قال السفير قدمنا قائمة طويلة تضم عناصر متواجدة فى مصر تعمل على تخريب السودان، موضحاً أن اجتماع اللجنة الرباعية بين البلدين مؤخراً تناول بحث هذا الأمر، وستتولاه اللجنة الأمنية، ومشيراً إلى أنه لايوجد أى عناصر فى السودان تعمل على تخريب مصر ولم تطلب القاهرة أى شئ فى هذا الإطار، مشددا على أن بلاده لا يوجد أي شخص يعادي مصر.

وحول موضوع طلب دولة جنوب السودان الانضمام للجامعة العربية، أكد السفير السودانى بالقاهرة، أن الخرطوم تقف مع ماتقره جامعة الدول العربية وماتراه مجتمعة، وأوضح أن هذا الأمر لا علاقة له بالعلاقات الثنائية، وإنما يتم فى إطار الجامعة العربية.

وفيما يخص علاقة السودان بتركيا، قال السفير السودانى إن علاقة السودان بتركيا أمر سيادى خاص بالسودان ولا تؤخذ رأى أى جهة خارجية فى علاقاتها، كاشفاً أن مصر لم تبلغنا بأى تحفظ على علاقتنا مع تركيا، بخلاف ما روج له الإعلام المصرى.

وعن ملف سد النهضة، أكد السفير عبد المحمود أن السودان لا تقف ضد مصر ولا مع أثيوبيا فى ملف سد النهضة، وإنما تقف مع مصالح السودان، وأن الاعلام المنفلت وعدم الشفافية قد يكون هو سبب توتر العلاقات بين مصر والسودان.

وشدد عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد حراكًا سودانيًا مصريًا ليس لحل المشكلات العالقة بين البلدين فحسب وإنما للتأسيس تقوم على الاحترام المتبادل و المصالح المشتركة لتكون نموذجا يحتذى به على المستويين الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن عودته من الخرطوم بعد شهرين من قرار استدعائه لاتعني انتهاء المشكلات العالقة بين البلدين، وإنما الشروع في حلها خلال الفترة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحليم يوضح تفاصيل قضية حلايب وشلاتين عبد الحليم يوضح تفاصيل قضية حلايب وشلاتين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحليم يوضح تفاصيل قضية حلايب وشلاتين عبد الحليم يوضح تفاصيل قضية حلايب وشلاتين



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

هيلين ميرين متألقة في فستان أسود مليء بالأزهار

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates