بانة النابلسي توضح طريقة العناية بالبشرة وتنظيفها من المكياج
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" ضرورة الاسترخاء للتمتع بالنضارة

بانة النابلسي توضح طريقة العناية بالبشرة وتنظيفها من المكياج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بانة النابلسي توضح طريقة العناية بالبشرة وتنظيفها من المكياج

خبيرة المكياج والتجميل "بانة النابلسي"
عمان _ إيمان يوسف

أكدت خبيرة المكياج والتجميل "بانة النابلسي" ضرورة الاهتمام بالبشرة والابتعاد عن استعمال منتجات العناية بالبشرة القوية، التي قد تحتوي على مكونات تسبب حساسية للبشرة والتقليل من استعمال المكياج قدر الإمكان وعدم وضعه لفترات طويلة على البشرة والتنظيف. وأضافت النابلسي بضرورة الحرص على ممارسة الرياضة يوميا، و تناول الطعام الصحي؛ فالجسم الصحي هو أولى الخطوات للحصول على بشرة صحية نضرة.

 وأضافت في حوارها مع "صوت الإمارات" ضرورة الاهتمام بتعلم فن استرخاء الأعصاب وعدم الاكتراث بالهموم والمشاكل مع ممارسة تدريبات التأمل والاسترخاء بانتظام مثل اليوجا، وضرورة أخذ قسط وافر من النوم المريح حوالي 8 ساعات يوميا وتناول من 10 إلى 12 كوبا من الماء يوميا. و الابتعاد عن كل ما يزيد من جفاف البشرة كالتعرض المباشر لأشعة الشمس، والاستخدام المفرط للصابون في غسل الوجه وتجنب استخدام المياه الساخنة أثناء الاستحمام وغسيل الوجه.

وأكدت النابلسي ضرروة التنظيف المستمر للبشرة الجافة بمنظفات غنية بمرطب وزيوت طبيعية. وتجنب استعمال المواد المطهرة لأنها تزيد من جفاف البشرة. وتجفيف البشرة الجافة باستعمال منشفة قطنية رقيقة. المداومة على وضع بعض الأقنعة الطبيعية المرطبة بشكل أسبوعي على البشرة والتي تحتوي على: الافوكادو والخميرة وعسل النحل واللبن.

كما يجب الالتزام بالغذاء الصحي الذي يحتوي على الخضروات والفواكة والحبوب والمكسرات، كما يجب تناول كمية مناسبة من البروتين النباتي. وضرورة تناول الأطعمة الغنية بالكبريت، مثل: الثوم، والبصل، والبيض، والإسباراجس (الهليون) حيث يحافظ الكبريت على نعومة وشباب البشرة. والحفاظ على تناول الخضروات ذات الألوان الصفراء والبرتقالي كالجزر.
وتناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامينات أ و ج، أو شرب العصائر الطازجة كالكانتالوب والجزر والمشمش للحصول على بشرة ناعمة ورطبة. كما يجب وضع الكريمات المرطبة: استخدمي الكريمات المرطبة للجلد بعد أي حمام تقومين به، وذلك لإعادة التوازن إلى البشرة وللحفاظ على تماسكها وللتغلب مشاكل على البشرة الجافة.

وشددت النابلسي على ضرورة الابتعاد عن الصابون وتجنب كثرة استعمال الصابون فهو يكفي لغسل الوجه مرتين يوميا على الأكثر، ويفضل استعمال صابون يحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين، أيضا يجب أن يشطف الوجه شطفا جيدا للتخلص من آثار الصابون.او الاستغناء عن الصابون باستخدام التونر ويمكن استعمال منظف للبشرة يشتمل من بين مكوناته على الحليب؛ حيث يساعد الحليب على التنظيف العميق للبشرة الجافة وليس مجرد تلميع للبشرة فقط

واعتبرت النابلسي ان العسل مرطب طبيعي، ومن العناصر الهامة لتفتيح لون البشرة. أما عصير الخيار، فيساعد على نعومة البشرة وإزالة البقع. استخدمي خليط العسل مع عصير الخيار للعناية ببشرتك الجافة ونضارتها في فترة بسيطة. وفيما يتعلق بالبشرة العادية قدمت الخبيرة النابلسي مجموعة من النصائح منها عدم النوم قبل تنظيف بشرتك جيدا من مساحيق التجميل والأوساخ المتراكمة عليها، واستعمال مزيل الماكياج الذي يلائم تركيبة البشرة للمحافظة على توازنها. وفي الصباح، يجب غسل الوجه بالسائل المنظف والمنقي لتحضير بشرتك لاستقبال كريمات العناية.

وبينت النابلسي ضرورة ترطيب البشرة وحمايتها يوميا باختيار كريم العناية الملائم لتركيبتها وحاجاتها الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض المغذية والمرممة، وإذا كان هذا الكريم فقيرا أو خاليا من فلترات الوقاية، اتبعيه بمستحضر مزود بنسبة عالية من المرشحات الشمسية لحماية بشرتك من الأشعة ما فوق البنفسجية.
وبينت النابلسي أن كمية بحجم حبة الحمص من كريم العناية تكفي لترطيب الوجه بأكمله، والمزيد من منه لن يعطي فوائد أكبر، وقالت النابلسي بأنه لا يجوز وضع الماكياج فوق بعضه، فهذا غير صحي ويضر بالبشرة، مع ضرورة اختيار المنتجات المناسبة لإزالة نوع الماكياج المستخدم.

وشددت على ضرورة استخدام كريم الحماية من الشمس على الوجه عند الخروج من المنزل الوجه هو أكثر الأجزاء في الجسم عرضة للخطر، لأنها تتعرض لمعظم أضرار أشعة الشمس. وفيما يتعلق بالبشرة الدهنية لفتت النابلسي بضرورة تنظيف البشرة جيدا لأن اتساخ البشرة الدهنية يساعد على زيادة مشاكلها وظهور حب الشباب، لذا يجب استخدام غسولا منظفا للبشرة يناسب نوع البشرة مع استخدام قابض للبشرة، لغلق مسامها حتى لا تتراكم بها الأوساخ، وهذه من أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية.

ولا بد من الانتباه للمواد المستخدمة في التنظيف، بحيث لا تحتوى على مواد كيميائية تؤذى الجلد واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاى الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون، كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة نضرتها و الابتعاد عن استعمال الصابون العادى واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات، بحيث لا يساهم في تكوين الزيوت.

وضرورة استعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة مما يساعد على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات، وغسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية، حيث إن الغسيل المتكرر يؤذي البشرة ويعرضها للجفاف. والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاتة والهامبورغر والمشروبات الغازية، حيث تساهم هذه الأطعمة في زيادة إفراز الدهنيات.

من ضمن الأخطاء الشائعة فرك البشرة، والعبث بالبثور التي قد تظهر على سطحها، مما يؤدي إلى انتشار البثور على نحو أكبر، لذا يجب عدم فرك البشرة تماما للمحافظة عليها، وعدم ظهور الندوب بهاولا بد من استعمال العلاجات المنزلية والماسكات المرطبة للبشرة، فاستخدام الليمون يساعد على تقليل الحبوب ولكن الإفراط في كمية الليمون قد يؤدي لآثار عكسية فتلتهب البشرة، كما أن الزبادي يسبب تقشر الجلد الميت ولكن الإفراط فيه يؤدي لمشاكل في البشرة. فمثلا استخدام عصير نصف برتقالة طازجة وضعيه على بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر. أما البشرة الحساسة فيجب استخدام مستحضرات الماكياج الخالية من الزيت. ومستحضرات التجميل التي أساسها الماء فعالة ولا تسد المسام.

ويجب أن تكون جميع منتجات العناية بالبشرة الحساسة خالية من الصبغة والعطور والزيت واللانولين. يجب ألا تسبب الحساسية. اقرأي دائما المكونات على بطاقات المنتجات، واحرصي على ألا تحتوي على أية مواد كيميائية سامة قد تهيج البشرة. ولا بد من استخدام الواقي الشمسي لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة والأشعة تحت الحمراء. وهذه الأنواع من الأشعة موجودة في أشعة. الشمس، مما قد يتلف بشرتك. ويقلل الواقي الشمسي الجيد احتمالات الإصابة بسرطان الجلد وفرط الحساسية للشمس والتحسس الضوئي. والتقليل من استعمال مستحضرات التجميل يوميًا تجنبا لتهيج وإحمرار البشرة. والحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنه يسهم في زيادة إحمرار البشرة الحساسة بصورة كبيرة. ويمكن مزج امزجي القليل من الحليب الدافيء مع ملعقتين من الدقيق ، ووضع الخلطة على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بانة النابلسي توضح طريقة العناية بالبشرة وتنظيفها من المكياج بانة النابلسي توضح طريقة العناية بالبشرة وتنظيفها من المكياج



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates