بالأمل والعمل البشر على المريخ

بالأمل والعمل.. البشر على المريخ

بالأمل والعمل.. البشر على المريخ

 صوت الإمارات -

بالأمل والعمل البشر على المريخ

بقلم : محمد الحمادي

انتهت ورشة العمل العالمية التي عقدت في دبي على مدى ثلاثة أيام، آلاف الأشخاص من مختلف دول العالم، وقطاعات الأعمال والحكومات، ومن مختلف المستويات والدرجات الوظيفية، ابتداءً برؤساء الدول، وانتهاءً بموظفين مبتدئين في الوظيفة من الشباب العربي، مروراً بالخبرات والكفاءات العربية والعالمية، جمعتهم الإمارات ليتحدثوا عن شيء واحد هو المستقبل، ولم تنته القمة العالمية للحكومات أمس إلا بإعلان كبير ومدوٍ، وهو دخول الإمارات رسمياً في المنافسة في السباق العلمي لإيصال البشر إلى كوكب المريخ في عام 2117.

كل ما حدث في القمة الحكومية يعكس شيئين مهمين، الأول هو أن دولة الإمارات تعمل، والدليل أنها تنتج وتحقق الإنجازات، وأن قادة العالم المشاركين في القمة يستشهدون بتجربة دولة الإمارات في مختلف المجالات، وسمعت كما سمع الجميع قادة المؤسسات العالمية الكبرى المشاركين في القمة، وهم يستشهدون بدولة الإمارات في أمثلتهم، ويضربون بها المثل عندما يتكلمون عن الدول الناجحة والمنجزة، والتي تحقق أهداف التنمية، وعلى رأسهم أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة، وجيم يونغ كيم رئيس البنك الدولي، وكريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي، وإيرينا بوكوفا مدير عام اليونسكو، وغيرهم من المشاركين الأجانب الذين لا أعتقد أنهم مضطرون لمجاملة الإمارات عندما يتحدثون عنها ويضربون بها المثل، وإنما يتكلمون عن إيمان وقناعة وإعجاب حقيقي.
أما الشيء الآخر فهو أننا في الإمارات نحمل الأمل في المستقبل، أمل كبير يتجاوز الكرة الأرضيّة، ويصل إلى المريخ، فبعد أن نجحنا قيادة وشعباً في ظل البيت المتوحد في الخروج من حالة اليأس العربي التي عاش فيها الجميع زمناً ليس بالقصير، للأسف لا يزال يعيش فيها بعض أشقائنا العرب بسبب جلد الذات والتمسك بالإرث الذي يأخذنا إلى الوراء ولا يسمح لنا بالتقدم، وعدم القدرة على النظر للمستقبل بتفاؤل.

اليوم أملنا في شبابنا كبير، وثقتنا في أنفسنا أكبر، وإيماننا باستئناف حضارتنا راسخ، ومن يريد أن يشاركنا في رحلة العمل والأمل بالمستقبل فمرحباً به، وسنكون معاً على المريخ بعد مائة عام، ومن لا يريد ذلك، فلم يعد هناك وقت للالتفات إلى الوراء أكثر، هذا ما تعلمناه من قادتنا في الإمارات، وهذا ما أكده الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد أمس، وهما يعلنان عن عزم الإمارات المشاركة في إيصال البشر إلى كوكب المريخ، وهذا ما يحتاج إلى العمل والأمل، وهما موجودان في هذه الأرض الطيبة.

المصدر : الاتحاد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بالأمل والعمل البشر على المريخ بالأمل والعمل البشر على المريخ



GMT 15:15 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

قطر خرجت ولم تعد فلا معنى للوساطة

GMT 15:07 2017 السبت ,27 أيار / مايو

بين "منطق المليشيا" ومنطق الدولة

GMT 15:20 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

قطر بين الاختراق والانشقاق

GMT 15:33 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

"قمة الصدمة والرعب"

GMT 16:10 2017 الخميس ,04 أيار / مايو

الأهم من الزيارة هو تكرارها

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates