أبوظبي للتخطيط العمراني يوافق على 76 مشروعًا العام الماضي
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل مساكن ومرافق ترفيهية وخدمية في "الإمارة"

"أبوظبي للتخطيط العمراني" يوافق على 76 مشروعًا العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتخطيط العمراني" يوافق على 76 مشروعًا العام الماضي

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني
أبوظبي - سعيد المهيري

أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أمس عن منحه عدة موافقات على مشاريع مهمة في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي، أبرزها مشروع "واحة الصحراء العالمية"، وهو مشروع سياحي ضخم في مدينة العين يشمل تجربة السفاري الأفريقية، والحدائق النباتية، والمسرح المفتوح.

ويعد مشروع "واحة الصحراء العالمية" واحدا من مجموعة مشاريع بلغ عددها 76 مشروعا ومخططا رئيسيا تمت الموافقة عليها من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني خلال عام 2014 تُغطي مساحة طابقية إجمالية قدرها 10,937,398 مترا مربعا.

كما يعد مشروع "واحة الصحراء العالمية"، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الحياة البرية في مواطنها الطبيعية، هو أحد أقسام منتزه المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين، ويتيح للزائرين فرصة استكشاف الأماكن المفتوحة، التي تتضمن حديقة الواحة وحديقة النباتات والمنطقة الاستكشافية المخصصة للأطفال ومنطقة الصحراء الإفريقية العالمية، مما سيساهم في دعم وتعزيز مكانة مدينة العين كوجهة سياحية بارزة وبيئة طبيعية خلابة.
كما وافق المجلس على المخطط الرئيسي لاستخدامات الأراضي الصناعية حول مطار العين الدولي مع التركيز بشكل أكبر على قطاع صناعة الطيران، نظرا لاعتبار مدينة العين مركزا إقليميا لقطاع صناعة الطيران إضافة إلى اعتبارها وجهة سياحية هامة في الدولة.

وأصدر المجلس موافقته على المخطط التفصيلي الرئيسي لمشروع "واحة الزاوية" الهادف إلى تنفيذ مشاريع أعمال تطويرية سكنية وتجارية في مدينة العين ممتدة على مساحة طابقية إجمالية تبلغ نحو 3٫8 مليون متر مربع، إضافة إلى مشروع غنيمة السكني الذي يتكون من 275 فيلا مخصصة للمواطنين، والذي يشكل جزءا من برنامج هيئة أبوظبي للإسكان. كما تمت الموافقة، أيضا، على مشروع الشبحات السكني المخصص للمواطنين ويتم تنفيذه من قبل شركة الدار العقارية.

كما وافق المجلس على عدة مشاريع في المنطقة الغربية الهدف منها تحسين مستوى المعيشة وتوفير مرافق مجتمعية وترفيهية في المناطق السكنية متضمنة المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي لمشروع الواجهة البحرية، والذي يعد أول مشروع متعدد الاستخدام على واجهة مائية في مدينة المرفأ يتألف من أربعة مبانٍ (متاجر ووحدات سكنية) على مساحة طابقية إجمالية تصل إلى قرابة الـ 26,935 مترا مربعا وتحتوي 126 وحدة سكنية و10 فلل.

كما وافق المجلس على مشروع الحي التجاري في المنطقة الغربية الذي يعد مشروعا تطويريا متعدد الاستخدام في مركز مدينة غياثي، والذي يقع على الطريق الرئيسي الرابط بين المدن الكبرى في المنطقة الغربية، ويشمل مركزا للمدينة ومنطقة مخصصة للمتاجر والمكاتب وشقق سكنية وسينما، أما مشروع تطوير بدع المطاوعة المخصص للمواطنين فقط والتابع لبرنامج هيئة أبوظبي للإسكان، فسيوفر أكثر من 60 فيلا إلى جانب مراكز مجتمعية وحدائق ومساجد.

أما في قطاع الترفيه، فوافق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على الخطة التفصيلية لمشروع تطوير نادي شاطئ ياس في جزيرة ياس، ويشكل النادي الجديد الذي يقع بين فنادق ياس ومنطقة ياس جنوب امتداداً لشاطئ ياس الحالي، وسيوفر خدماته للأعضاء والزوار والفنادق والمرافق المحيطة، ومن المخطط لهذا المشروع أن يصبح وجهة للأنشطة الترفيهية وللاستجمام، وسينقسم إلى قسمين؛ قسم أول على الجانب الأيسر عبارة عن نادي شاطئي عالي الجودة يتضمن مطاعم، ومجالس فخمة، وشاليهات،. ومن المشاريع الأخرى التي تمت الموافقة عليها خلال عام 2014، مشروع شرق شاطئ الراحة (المرحلة الأولى من مشروع تطوير شاطئ الراحة العام)، ومشروع المعهد البترولي في أبوظبي. كما تمت الموافقة على مشروعين يتم تطويرهما من قبل شركة إيليت للتصاميم الهندسية وتنفذهما شركة زي للمقاولات العامة، وهما المخطط الرئيسي لإنشاء مبنى جديد للمدرسة الثانوية التطبيقية في العين، والمخطط التفصيلي لتوسعة جامعة خليفة في أبوظبي التي ستتضمن أول كلية طب في أبوظبي.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني واستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني محمد الخضر " من خلال تنفيذ هذه المشاريع التي تمت الموافقة عليها، فإننا نخطو خطوات هائلة نحو هدفنا الذي يتجسد في تحقيق رؤية أبوظبي 2030".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتخطيط العمراني يوافق على 76 مشروعًا العام الماضي أبوظبي للتخطيط العمراني يوافق على 76 مشروعًا العام الماضي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates