أحمد بن سليّم يكشف عن 110 مليارات تجارة دبي من الألماس في 2014
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات المؤتمر في حضور 500 شخصية محلية ودولية

أحمد بن سليّم يكشف عن 110 مليارات تجارة دبي من الألماس في 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن سليّم يكشف عن 110 مليارات تجارة دبي من الألماس في 2014

مؤتمر دبي للألماس
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد مشاركون في مؤتمر دبي للألماس في نسخته الثانية إن دبي عززت دورها كمركز دولي لتجارة الألماس العالمية، ومقصد رئيسي لكبار التجار والشركات في قطاع الألماس من مختلف مناطق العالم، حيث نجحت في جمع أبرز القادة العالميين وصناع القرار في هذا القطاع، إلى جانب كبار المستثمرين في مجال تجارة مجوهرات، مشيرين إلى أن هذا انعكس على إجمالي تجارة الألماس التي تمر عبر دبي، والتي وصلت في العام 2014 إلى 30 مليار دولار أي ما يعادل 110 مليارات درهم .

جاء المؤتمر في حضور رئيس المجلس الوطني الاتحادي،محمد أحمد المر،  إضافة إلى 500 شخصية من المتخصصين، على رأسهم الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي،هيرمان فان رومبوي،  وزير الموارد المعدنية في جمهورية جنوب إفريقيا،  ونغواكورمتلودي
ووزير الجيولوجيا والمناجم والصناعة لجمهورية أنغولاالبروفيسور فرانسيسكو كيروز ، ووالتر شيداكوا وزير المناجم وتنمية التعدين في جمهورية زيمبابوي، حيث تستضيف بورصة دبي للألماس التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة النسخة الثانية من مؤتمر دبي للألماس 2015 .

ولفت الرئيس التنفيذي الأول أحمد بن سليّم، ،مركز دبي للسلع المتعددة، إن مؤتمر دبي للألماس بات من أبرز الأحداث العالمية ضمن مجال تجارة الألماس، بما يتناسب مع مكانة دبي كإحدى أبرز ثلاثة مراكز لتجارة الألماس على مستوى العالم، بفضل النمو الهائل الذي شهدته تجارة الألماس في دبي منذ إطلاق مركز دبي للسلع المتعددة، حيث نمت قيمة هذه التجارة من 5 مليارات دولار في العام ،2002 لتصل اليوم إلى 30 مليار دولار (ما يعادل نحو 110 مليارات درهم) .

ولفت ابن سليّم إلى أن هذا الإنجاز قد تحقق انطلاقا من رؤية  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأن تصبح دبي مركزا عالميا للتجارة ومقصدا رئيسيا لتجارة المعادن الثمينة والمجوهرات والأحجار الكريمة وفي مقدمتها الألماس .

وقد وضعنا في مركز دبي للسلع المتعددة هذا الهدف في قمة أولوياتنا منذ تأسس المركز في العام 2002 لترسيخ مكانة دبي العالمية في تجارة السلع، وقد تقدمنا خطوات كبيرة في طريق المنافسة على الصدارة العالمية في تجارة الألماس مستقبلاً، تنفيذا لتوجيهات القيادة بالعمل على تقدم دولة الإمارات إلى المركز رقم 1 عالميا في كافة المجالات، حيث يتحرك مركز دبي للسلع المتعددة لتعزيز موقع دبي في تجارة الألماس، منطلقا من استراتيجية متكاملة طويلة المدى تهدف إلى الاستفادة من التحولات التي تشهدها تجارة الألماس العالمية باتجاه مسار رئيسي جديد بين إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا .

وفي إطار هذه الاستراتيجية، أسس المركز في العام 2005 بورصة دبي للألماس لتكون منصة رئيسية للتداول بعقود الألماس إقليمياً وعالمياً" . وأضاف أحمد بن سليّم "نواكب تقدم دولة الإمارات عموما وإمارة دبي على وجه الخصوص نحو مستوى أعلى من التطور الاقتصادي الشامل عبر الانتقال إلى اقتصاد المعرفة تحقيقا لأهداف "رؤية الإمارات 2021" و"خطة دبي 2021"، ونضع من ضمن أولوياتنا تطوير أدائنا برؤية إبداعية تستلهم روح الإبداع والابتكار التي أطلقتها القيادة الحكيمة لتحفيز الأفكار الجديدة والابتكارات من أجل إسعاد المتعاملين، وتوفير كافة مستلزمات الانتقال إلى مواقع أكثر تقدما على خريطة التجارة العالمية، من خلال تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات مواكبة لتحول دبي إلى المدينة الأذكى عالميا " .

وأشار ابن سليّم إلى أن من الموضوعات المهمة التي تم نقاشها في المؤتمر هو موضوع الألماس الصناعي ومدى تأثيره في تجارة الألماس الطبيعي، وبخاصة اتجاه بعض التجار إلى الترويج لهذا الألماس الصناعي على حساب الطبيعي، فهذا النوع من الألماس يفرض نفسه على السوق، وهو ما يتحدث به أصحاب المناجم، حيث يتخوف هؤلاء من أن يأخذ الصناعي من حصص الألماس الطبيعي، مشيرا إلى أن دور مركز دبي للسلع المتعددة هو دور شبه رقابي على السوق، فلابد لهذا الألماس أن يحمل الشهادات التي توصف تاريخه وما إذا كان ألماسا صناعيا أو طبيعيا .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سليّم يكشف عن 110 مليارات تجارة دبي من الألماس في 2014 أحمد بن سليّم يكشف عن 110 مليارات تجارة دبي من الألماس في 2014



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates