اقتصادية أبوظبي تغلق 22 منشأة مخالفة في مجالي تجارة التبغ وخدمات الإنترنت
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدائرة تسعى لتوفير بيئة ملائمة ومثالية في مجتمع الإمارة

"اقتصادية أبوظبي" تغلق 22 منشأة مخالفة في مجالي تجارة التبغ وخدمات "الإنترنت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اقتصادية أبوظبي" تغلق 22 منشأة مخالفة في مجالي تجارة التبغ وخدمات "الإنترنت"

دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أغلقت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي 18 منشأة على مستوى المدينة تمارس نشاطا تجاريا يتعلق ببيع التبغ ومنتجاته وأدواته، وذلك لمخالفتها القانون الاتحادي الرقم 15 لسنة 2009 بشأن مكافحة التبغ وبنود اللائحة التنفيذية، من حيث قربها من دور العبادة والمنشآت التعليمية، إضافة إلى 4 محلات تجارية لنشاط خدمات الإنترنت لمخالفتها القوانين والشروط الخاصة بممارسة النشاط التجاري.

وقام فريق التفتيش في إدارة الحماية التجارية في مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة بالتعاون والتنسيق مع إدارة بلدية أبوظبي بتطبيق هذا القرار من خلال تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية إلى مواقع هذه المنشآت.

وأشار المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة محمد راشد الرميثي،  إن فريق المفتشين لا يزال ينفذ العديد من حملات التفتيش على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك للحد من الممارسات المخالفة لقانون مكافحة التبغ من قبل منشآت بيع التبغ ومنتجاته وأدواته والبالغ إجمالي عددها على مستوى الإمارة 104 محلات.

وأكد أن قسم الرقابة والتفتيش قام مؤخرا بتنفيذ 11 حملة تفتيش على محلات بيع التبغ ولوازمه، وتم على إثرها تحرير 27 مخالفة تمحورت في ممارسة نشاط إضافي بدون ترخيص أو بدون الحصول على التصريح اللازم وعدم الالتزام بالشروط والأحكام المقررة، بشأن المنشأة ووضع إعلانات ورقية أو ملصقات على جدران المباني وواجهات المحلات والأعمدة.

وأضاف إن من بين أهم المخالفات التي رصدت بحق تلك المنشآت هي قيامها بحيازة أو تسويق أو إنتاج أو شراء بضائع أو سلع أو مواد أو منتجات مقلدة أو مغشوشة سواء من بائع متجول أو من السوق أو من خارج الدولة بغرض تسويقها داخل الدولة إلى جانب عدم وضع الأسعار بشكل ظاهر على السلع والخدمات.
وذكر الرميثي أن تنفيذ مركز أبوظبي للأعمال حملات التفتيش على محلات بيع التبغ والمداويخ ولوازمه تأتي استجابة للشكاوى وردود الأفعال التي ترد إليها من فئات المجتمع وذلك ايمانا وحرصا من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على توفير بيئة تجارية ملائمة ومثالية في مجتمع الإمارة من خلال محاربة الممارسات غير المسؤولة والمخالفة التي من شأنها أن تؤثر على المستهلكين والمجتمع بشكل عام.

وأوضح أن دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في الوقت الذي تحرص فيه على تقديم كافة التسهيلات والممكنات لأصحاب الاعمال التجارية بما يسهم في توفير بيئة عمل ملائمة لهم فإنها في الوقت ذاته تحرص على محاربة كافة أشكال الغش والتدليس ومخالفة القوانين والتي تؤثر سلبا على اقتصاد الإمارة.

وعلى صعيد متصل لفت المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة محمد راشد الرميثي،  إن المركز نفذ 10 حملات تفتيش أخرى على أكثر من 38 محلا تمارس نشاط خدمات الإنترنت وتشمل المقاهي على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك بعد ورود العديد من البلاغات والشكاوي إلى المركز بشأن العديد من الممارسات المخالفة الناجمة عنها.

وأوضح الرميثي أنه بناء على نتائج حملات التفتيش التي نفذها قسم الرقابة والتفتيش بالمركز تقرر إغلاق 4 محلات لنشاط خدمة الانترنت وذلك لمخالفتها الصريحة القوانين واللوائح الخاصة بممارسة النشاط التجاري. وأشار الرميثي إلى أن الحملات على نشاط خدمات الانترنت والبالغ اجمالي عددها 166 نشاطا على مستوى امارة ابوظبي نجم عنها تحرير 38 مخالفة وذلك لممارستها عددا من المخالفات من ابرزها ممارسة نشاط إضافي بدون ترخيص أو بدون الحصول على التصريح اللازم والسماح بالتدخين داخل صالات الألعاب أو المطاعم والصالونات ووجود كبائن مغلقة أو أي فواصل تحجب الرؤية أو يؤثر عليها داخل المقاهي أو صالات الألعاب أو المطاعم أو الكافيتريات أو تظليل الزجاج الداخلي أو الخارجي بنسبة تزيد عن 30٪ أو تعمد عدم إضاءة المكان وتغيير موقع المنشأة بدون إشعار الدائرة واستخدام مقر المنشأة أو أي جزء منه للسكن وعدم الالتزام بالشروط والأحكام المقررة بشأن مقر المنشأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية أبوظبي تغلق 22 منشأة مخالفة في مجالي تجارة التبغ وخدمات الإنترنت اقتصادية أبوظبي تغلق 22 منشأة مخالفة في مجالي تجارة التبغ وخدمات الإنترنت



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates