المنصوري يؤكد أن  قانون الاستثمار الأجنبي يسمح للأجانب بتملك 49  100
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن إطلاق استراتيجية الابتكار الوطني في الطيران المدني

المنصوري يؤكد أن قانون الاستثمار الأجنبي يسمح للأجانب بتملك 49 - 100%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنصوري يؤكد أن  قانون الاستثمار الأجنبي يسمح للأجانب بتملك 49 - 100%

وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري
دبي - صوت الإمارات

أكد  وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سلطان بن سعيد المنصوري،إن عدد الطائرات المسجلة في دولة الإمارات وصل إلى نحو 800 طائرة مشيرا إلى أن قطاع الطيران بات مساهما رئيسيا في الاقتصاد الوطني. أضاف المنصوري خلال مؤتمر إطلاق استراتيجية الابتكار في الطيران المدني أمس الاحد في دبي بحضور مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، ،أن الإمارات تعمل على تعزيز مساهمة الابتكار في الناتج الإجمالي إلى 5% بحلول عام 2021، من خلال الاستثمار في الكوادر البشرية.

تم إطلاق استراتيجية الابتكار في الطيران المدني تماشيا مع الخطة الاتحادية لتعزيز الابتكار في كل قطاعات الدولة وتمكين الإمارات من الحصول على المركز الأول عالمياً في مؤشر الابتكار الدولي خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح المنصوري أن إطلاق استراتيجية الابتكار في الطيران المدني تأتي بالتوازي مع حرص  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تشجيع الابتكار حيث قام بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للابتكار وذلك لتحفيز الابتكار في سبع قطاعات يكون فيها الإبداع أساسي للتميز وهي الطاقة المتجددة والنقل والتعليم والصحة والتكنولوجيا والمياه والفضاء.

وأضاف المنصوري إن تبني استراتيجية الابتكار في قطاع الطيران المدني تتضمن عدة مجالات منها الأمن والسلامة وخدمات المسافرين بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها شركات الطيران.

ولفت المنصوري أن قطاع الطيران الإماراتي يشكل أرضية خصبة للابتكار، عوضا عن أنه من أهم المحركات التنموية والاقتصادية في الدولة، فالأثر الإيجابي للابتكار على خدمات النقل الجوي يعزز التوسع والتنويع الاقتصادي مشيرا إلى أن الابتكار متأصل في صميم صناعة النقل الجوي وتاريخ الطيران أثبت أن الابتكار هو المحرك الرئيسي لهذا القطاع.

وصرح المنصوري إن العمل على تعزيز الابتكار في القطاعات الاقتصادية يأتي عبر منظومة متكاملة تضم التشريعات والقوانين، والتعليم، والتعليم العالي، والملكية الفكرية وغيرها مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي تدعم التوجه إلى الابتكار بشكل عام.

وأضاف المنصوري أن قانون الاستثمار مازال في مرحلة التصميم والتنسيق بين اللجنة الفنية و وزارة العدل وهو يشمل جانبين تضم قطاعات معينة بناء على قرارات مجلس الوزراء منها قطاعات الصناعة والطيران بينما يتعلق الجزء الثاني بالمشاريع، مشيرا إلى أن مشروع قانون الاستثمار الأجنبي يتضمن العديد من المعايير والضوابط لزيادة حصة الاستثمار بأكثر من 49% وقد تصل إلى 100%.

و أوضح المنصوري أن الاستثمار في قطاع الطيران المدني لم يتأثر بتراجع أسعار النفط مشيرا إلى أن الحكومة ماضية في الإنفاق على مشاريع البنية التحتية اللازمة لمواصلة النمو، ولديها القدرة على تمويل هذه المشاريع لخمس سنوات مقبلة.
وتم الإعلان خلال المؤتمر الصحافي عن "جائزة الابتكار في الطيران المدني"، حيث قام مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، ، بعرض مفصل عن الجائزة ومعاييرها.

وأشار السويدي، إن دولة الإمارات تحتل حاليا المرتبة الثالثة في مؤشر الابتكار على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمرتبة السادسة والثلاثون على مستوى العالم، وقد أعلنت الحكومة الاتحادية خطتها للابتكار بهدف جعل الإمارات في المركز الأول عالميا خلال سبع سنوات.

و أوضح السويدي أن قطاع الطيران المدني يقع ضمن قطاع النقل الذي شملته استراتيجية الابتكار وعليه فإن هدف الهيئة يتمثل في تحفيز الابتكار على مستوى القطاع ككل وتوفير منتجات وخدمات جديدة وزيادة فاعلية الإجراءات لتوفير وقت المسافرين، وستركز على الابتكار في مجال الطائرات من دون طيار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري يؤكد أن  قانون الاستثمار الأجنبي يسمح للأجانب بتملك 49  100 المنصوري يؤكد أن  قانون الاستثمار الأجنبي يسمح للأجانب بتملك 49  100



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates