النعيمي يؤكد أن الانفتاح الاقتصادي في الدولة يعزز جاذبيتها الاستثمارية
آخر تحديث 15:17:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد عجمان خلال استقباله وفدًا اقتصاديًا لبنانيًا

النعيمي يؤكد أن الانفتاح الاقتصادي في الدولة يعزز جاذبيتها الاستثمارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يؤكد أن الانفتاح الاقتصادي في الدولة يعزز جاذبيتها الاستثمارية

ولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي
عجمان - سعيد المهيري

أكد ولي عهد عجمان،  الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن دولة الإمارات استطاعت تفعيل عملية الاستثمار وفتح آفاق أوسع للمستثمرين، بما يخدم النظرة المستقبلية لتطوير الاقتصاد ورفده بكل المقومات التي تهدف إلى ازدهاره، وذلك بفضل سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تتبناها الدولة، وتسخر جميع الإمكانيات لتعزيز مسيرة القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال لقاءه أمس الاربعاء في الديوان الأميري وفدا لبنانيا ضم عددا من ممثلي المؤسسات التجارية والاقتصادية والاستثمارية برئاسة  رئيس اتحاد الغرف في لبنان محمد شقيرالذي يزور البلاد حاليا.

ودعا ولي عهد عجمان إلى مزيد من التعاون وبذل الجهود لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة والجمهورية اللبنانية الشقيقة وتسخير جميع الإمكانات ومختلف القنوات الترويجية للارتقاء بالعلاقات إلى مستويات تلبي تطلعات الجانبين وتعزز المكانة التي يصبو إليها القطاعان العام والخاص.

وأكد أهمية توطيد العلاقات بين الجانبين في مختلف القطاعات وتنفيذ مشروعات مشتركة بين رجال الأعمال الإماراتيين واللبنانيين، مشيدا بالعلاقات القوية التي تربط بين الإمارات ولبنان وشعبيهما الشقيقين.

ودعا خلال اللقاء، الذي حضره ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية،الشيخ أحمد بن حميد النعيمي،  إلى مواصلة التشاور بين رجال الأعمال والمستثمرين في الإمارات ونظرائهم في لبنان لإيجاد أفكار وتصورات ومقترحات ومشاريع جديدة وتنفيذها بصورة فاعلة.

وأعرب ولي عهد عجمان عن تقديره لدور المؤسسات والهيئات والشركات اللبنانية لمساهمتها في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والتنموية التي تشهدها الإمارات وعجمان.

وحث أعضاء الوفد اللبناني على مزيد من الاستثمار في عجمان من خلال تنفيذ مشاريع استثمارية وتجارية تنموية وحيوية والمشاركة في المعارض والمنتديات التجارية والاقتصادية المتبادلة التي تقام في الدولة عامة وعجمان خاصة، داعيا إلى افتتاح مكتب تمثيل تجاري في كل من عجمان وبيروت يتم من خلاله زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين، خاصة أن لبنان يتمتع بسمعة طيبة في مجال الاستثمار.

وأكد أن الإمارات وعجمان استقطبت الكثير من المستثمرين من مختلف دول العالم ومنها لبنان حيث يتواجد أكثر من 270 شركة لبنانية تعمل في قطاعات مختلفة، مشيدا بدور الجالية اللبنانية ومساهمتها من خلال خبرتها في تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة في البنية التحتية للدولة عامة وعجمان.

ولفت إلى أن مشروع مدينة الزوراء في عجمان يعد بمثابة دليل واضح على التعاون المثمر بين رجال الأعمال في البلدين.

من جانبه، بين محمد شقير إن الهدف من زيارة الوفد تقوية العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين وعقد لقاءات مع الجهات الاقتصادية والتجارية في مختلف أنحاء الدولة سعياً نحو تنمية وتطوير العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات البعد التجاري والاقتصادي والاستثماري ودراسة عوائد بعض المشاريع إضافة إلى التأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون بين المستثمرين ورجال الأعمال في كلا البلدين والاستفادة من الخبرة المتبادلة في مختلف المجالات.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى مجالات التعاون القائمة بين دولة الإمارات ولبنان وسبل تقويتها وتطويرها إضافة إلى تبادل مشاركة رجال الأعمال في الفعاليات الاقتصادية التي تقام في إمارة عجمان ولبنان بما يسهم في زيادة معدلات المبادلات التجارية وحجم الشراكات الاستثمارية لاسيما في ظل توفر العديد من المقومات التي تخدم تلك المساعي.
حضر اللقاء، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمـان  عبدالله محمد المويجعي ونائب السفير اللبناني هادي هاشم  ومدير عام التشريفات والضيافة يوسف محمد النعيمي وعدد من كبار المسؤولين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يؤكد أن الانفتاح الاقتصادي في الدولة يعزز جاذبيتها الاستثمارية النعيمي يؤكد أن الانفتاح الاقتصادي في الدولة يعزز جاذبيتها الاستثمارية



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates