تطبيق معايير إلزامية لعدادات سيارات الأجرة وأدوات القياس الطبية
آخر تحديث 05:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مواصفات" توسع نطاق المنظومة الوطنية للقياس

تطبيق معايير إلزامية لعدادات سيارات الأجرة وأدوات القياس الطبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطبيق معايير إلزامية لعدادات سيارات الأجرة وأدوات القياس الطبية

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"
أبوظبي - سعيد المهيري

أكد مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، عبد الله المعيني، أن الهيئة بصدد توسيع نطاق المنظومة الوطنية للقياس بتطبيق مواصفات ومعايير إلزامية جديدة لعدادات سيارات الأجرة وأدوات القياس الطبية، بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية المتطورة في هذا المجال، مشيرا إلى أنها تأتي ضمن استراتيجية "مواصفات" لتنفيذ رؤية الدولة الرامية، لأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم مع حلول2021.

جاء ذلك في تصريحات بمناسبة احتفال "مواصفات" باليوم العالمي للمقاييس "المترولوجيا"، وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في مقر المجلس في أبوظبي بهذه المناسبة.

ونوه عبد الله المعيني بالتطور الكبير الذي حققته دولة الإمارات في مجالات المقاييس القانونية المختلفة، حيث طبقت الهيئة أفضل الممارسات الدولية في مجالات التحقق من الموازين المستخدمة في التبادل التجاري، مثل محال الذهب ومنافذ البيع الرئيسة والعدادات المستخدمة في محطات البترول، من أجل ضمان توفير الدقة في أدوات القياس المستخدمة في أسواق الدولة حماية للمستهلكين والمتعاملين.

وأشار إلى أن "مواصفات" بصدد تطبيق "اللائحة الفنية الإلزامية الموحدة لأدوات القياس الطبية"، و"اللائحة الفنية الإلزامية الموحدة لعدادات سيارات الأجرة"، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالقطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح أن اللائحة الفنية الإماراتية لأدوات القياس الطبية تطبق بالتعاون مع وزارة الصحة وهيئات الصحة في الدولة ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، حيث تهدف للوصول إلى نتائج قياس دقيقة وموثوق بها لأجهزة القياس المستخدمة في القطاع الصحي والمختبرات الطبية .

ولفت إلى صدور هذه اللائحة بعد إقرارها ومناقشتها مع الجهات الرسمية المعنية بالقطاع الصحي في الدولة، إدراكاً للدور الذي يلعبه علم القياس في الحفاظ على سلامة الأفراد من خلال ضمان دقة القياسات التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على صحة الإنسان، وخصوصاً في القياسات المستخدمة في القطاع الطبي، مثل أدوات قياس الحرارة وضغط الدم الشرياني وأجهزة قياس مستوى السكر في الدم والحقن الطبية، وكذلك الإشراف على أجهزة قياس الأشعة السينية المستخدمة في التصوير الإشعاعي، وأجهزة قياس الحرارة لحاضنات الأطفال، بالإضافة إلى جميع أجهزة القياس في المختبرات الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات.

وأضاف أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس قامت كذلك بتفعيل الرقابة على الموازين كافة في المحال التجارية، بالتعاون مع الجهات المحلية في الدولة، استنادا إلى اللائحة الفنية الإماراتية لتنظيم أعمال المقاييس القانونية الصادرة بموجب النظام الوطني للقياس الخاص بالأوزان غير الأوتوماتيكية، والتي تم اعتمادها بناء على المواصفة الدولية الصادرة عن المنظمة الدولية للمقاييس القانونية.

وأوضح مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس " إن الهيئة نفذت خلال العام الماضي والفترة المنقضية من العام الحالي أكثر من 32 جولة تفتيشية، للتحقق من التزام مستخدمي الموازين وبائعي العبوات وأصحاب محال بيع القماش باللوائح والأنظمة المترولوجية الصادرة عن الهيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق معايير إلزامية لعدادات سيارات الأجرة وأدوات القياس الطبية تطبيق معايير إلزامية لعدادات سيارات الأجرة وأدوات القياس الطبية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates