دبي للصادرات تدشن ثلاثة مكاتب تجارية في البرازيل وروسيا وألمانيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتوسيع آفاق التبادل مع دول العالم ضمن الخطط الاستراتيجية للمؤسسة

دبي للصادرات تدشن ثلاثة مكاتب تجارية في البرازيل وروسيا وألمانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي للصادرات تدشن ثلاثة مكاتب تجارية في البرازيل وروسيا وألمانيا

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات
دبي - صوت الإمارات

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات عن فتح ثلاثة مكاتب تجارية جديدة في كل من البرازيل، وروسيا، وألمانيا، لتوسيع آفاق التبادل التجاري الخارجي بين دبي وروسيا، وأوروبا، وأميركا الشمالية، وبذلك ترفع المؤسسة مجموع المكاتب الخارجية التابعة لها بزيادة قدرها 100% في ،2015 ليبلغ مجموعها ستة مكاتب خارجية .

يأتي هذا التوسع ضمن الخطط الاستراتيجية للمؤسسة والتي تتماشى مع تطلعات وتوجهات حكومة دبي ولجنة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي، التي تحث على التوسع في مجالات ترويج التجارة الخارجية والرفع من مستوى العلاقات التجارية بين دبي ودول العالم .

وبهذه المناسبة، أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي ورئيس لجنة التنمية الاقتصادية في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم،  أهمية الترويج التجاري للإمارة والذي يضمن توسيع آفاق التبادل التجاري الخارجي بين دبي ومختلف دول العالم، ونوه على أن زيادة واستدامة قطاع الصادرات والتجارة الخارجية هو عامل مهم في دعم اقتصاد الإمارة،

وأضاف "تعد دبي محركا رئيسيا في مجال التجارة الخارجية على مستوى المنطقة، حيث ترتكز الإمارة على مقومات تسهم في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وجعل التجارة غير النفطية مساهما كبيرا في اقتصاد الدولة، ومن هذا المنطلق ستلعب مكاتب مؤسسة دبي لتنمية الصادرات الجديدة في الأسواق الواعدة دورا حيويا لدعم الإمارة وتشجيع التجارة الخارجية من الإمارة للأسواق الواعدة، وسيترجم هذا التوسع أحد البرامج الاستراتيجية والتي أقرتها لجنة التنمية الاقتصادية الرامية إلى دعم سوق الإمارة وتعزيز المكانة الريادية ضمن أهم مراكز الأعمال في العالم" .

وعلى نحو متصل، أشار مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي سامي القمزي، "تسعى اقتصادية دبي ومؤسساتها إلى دعم الاقتصاد المحلي لإمارة دبي من خلال منظومة متكاملة من الاستراتيجيات الهادفة، حيث تعمل وفق هذا النهج الذي يعزز مكانة دبي ويجعلها في مقدمة الدول الاقتصادية .

ونفتخر بتدشين ثلاثة مكاتب لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ليصبح مجموع مكاتبها الخارجية ستة مكاتب موزعة على مختلف مناطق العالم . وتؤكد هذه الزيادة بمعدل 100% على الدور الذي تلعبه المكاتب الخارجية في دعم التجارة بين دبي والأسواق المستهدفة، إضافة إلى تقديم خدمات مضافة للمصدر المحلي في هذه الأسواق الواعدة" .

وأضاف القمزي "تخدم المكاتب الخارجية أهداف حكومة دبي وتوجهات القيادة الرشيدة في توثيق آليات التجارة الثنائية بين إمارة دبي والأسواق الواعدة، إلى جانب تعزيز الشراكات بين الجانبين للاستفادة من الفرص الحالية والمحتملة في الأسواق الخارجية .

 وستمثل المكاتب الخارجية حلقة الوصل في كل من روسيا وجنوب إفريقيا وأوروبا وهذا ما سيدعم دورنا في تفعيل اختراق تلك الأسواق وتبادل الخبرات والمعرفة بين الشركات المحلية في دولة الإمارات والشركات العالمية في تلك الدول" .

وبهذه المناسبة أكد مدير عام دائرة المالية في دبي عبدالرحمن آل صالح،  "تولي دائرة المالية اهتماما كبيرا بدعم برامج الإمارة الاستراتيجية والرامية إلى تحقيق غايات واستراتيجيات الحكومة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لها وتدعيم خطة دبي ،2021 ويعد القطاع الاقتصادي من أهم القطاعات الحيوية، حيث يحظى باهتمام بالغ من حكومة دبي .

في الجهة ذاتها، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات المهندس ساعد العوضي،  "نحن سعداء بالإعلان عن تدشين ثلاث مكاتب جديدة، حيث يعد هذا القرار نقلة نوعية في الخطة الاستراتيجية لدى دبي الصادرات، ودليل على أن جهود وخدمات المؤسسة لا تقتصر على وجهة واحدة وإنما على جميع الوجهات التي تحمل فرصة تصديرية إليها .
ونحن واثقون بأن المكاتب الخارجية الجديدة سوف تدعم الشركات الإماراتية .

وأكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عبدالله الشيباني، إن حكومة دبي تتطلع دائما للريادة في مختلف المجالات، وأضاف "كما تؤكد قيادتنا الرشيدة دائما، فدبي انتقلت من مرحلة منافسة الآخرين إلى مرحلة منافسة الذات، ما يعني عدم وجود خط لنهاية المشوار، وهو ما لاحظناه بتدشين مؤسسة دبي لتنمية الصادرات التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية لثلاثة مكاتب تجارية جديدة في بلدان عالمية مختلفة" .

واستطرد الشيباني مؤكدًا "حكومة دبي تسعى جاهدة بمختلف أذرعها الحكومية إلى تطوير العمل الحكومي المشترك وتذليل كافة التحديات التي قد تواجه الإمارة، وهنا يبرز دور اللجان القطاعية المُلحقة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي والتي تستعرض من خلال جلساتها الدورية أبرز الموضوعات المطروحة وسبل التعامل معها وفق أفضل المعايير والتجارب العالمية في هذا الخصوص، إضافة إلى مناقشة التوجهات والسياسات الاستراتيجية التي تسعى للارتقاء بالقطاعات الاستراتيجية . لذا، تضم اللجان مجموعة من المختصين والمسؤولين من الجهات ذات العلاقة لتبادل الآراء والأفكار بما يخدم تحقيق غايات خطة دبي 2021" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للصادرات تدشن ثلاثة مكاتب تجارية في البرازيل وروسيا وألمانيا دبي للصادرات تدشن ثلاثة مكاتب تجارية في البرازيل وروسيا وألمانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates