زيادة في أسعار الوحدات السكنية أحدثتها الطفرة الاقتصادية في الفجيرة
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجم الطلب يفوق المعروض بنسبة تبلغ 30%

زيادة في أسعار الوحدات السكنية أحدثتها الطفرة الاقتصادية في الفجيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيادة في أسعار الوحدات السكنية أحدثتها الطفرة الاقتصادية في الفجيرة

إمارة الفجيرة
الفجيرة - جمال أبو سمرا

أدت الطفرة الاقتصادية الهائلة التي تشهدها إمارة الفجيرة على كافة الصعد، والتوسع السكاني بحسب مختصين في السوق العقاري بالفجيرة إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بنسبة 15 في المئة، حيث أسهم تفوق الطلب الكبير على الوحدات السكنية في ظل محدودية العرض بنسبة بلغت 30% إلى زيادة الأسعار .

أكد العاملون في القطاع العقاري أن الإمارة بحاجة ماسة لوحدات سكنية إضافية تستطيع أن تلبي حاجة الطلب المتنامي، وأشاروا إلى أن هنالك عدداً من المباني الجديدة يقدر ب30 بناية من المنتظر دخولها السوق في الفترة المقبلة، فيما جزموا بدخول 600 وحدة سكنية للسوق في الربع الثاني من العام الجاري، وحال دخولها السوق ستقود الأسعار إلي معدلاتها الطبيعية .

وأوضح مالك شركة التقدم العقارية، محمد راشد القعود إن الطلب متزايد بشكل كبير على الوحدات السكنية في الفجيرة بفعل النهضة التي تنتظم الإمارة، من حيث ترسية وافتتاح المشاريع العملاقة، خاصة في مجال القطاع البترولي والقطاع التجاري والسياحي، إذ شهدت الفجيرة خلال الفترة الماضية افتتاح كثير من المراكز التجارية الكبرى، ودخول علامات تجارية عالمية في مجالات متعددة، فضلاً عن افتتاح عدد من الفنادق وانتعاش القطاع السياحي في الإمارة، جميعها مشاريع زادت عدد سكان الإمارة بحكم العمالة الوافدة مع المشاريع، حيث ارتفع على أثر ذلك عدد سكان الفجيرة طبقا للكتاب الإحصائي الصادر حديثا إلى 202 ألف نسمة خلال عام 2014 مقابل 192 نسمة عدد سكان الإمارة عام 2013 .

وأضاف أن الطلب المتزايد أدى إلى ارتفاع الأسعار خاصة في الوحدات السكنية الجديدة، حيث تفاوتت أسعار الشقة غرفة وصالة ما بين 28 إلى 35 ألف درهم ، فيما تراوحت أسعار الغرفتين وصالة ما بين 30 إلى 45 ألف درهم، وتأرجحت أسعار الشقة 3 غرفة وصالة ما بين 50 إلى 65 ألف درهم .

ورهن القعود استقرار السوق العقاري في الفجيرة بدخول البنايات الجديدة إلى السوق في غضون عامين، مشيرا إلى أن هنالك أكثر من 30 بناية جديدة يجري تشيدها حالياً في مواقع متميزة في مدينة الفجيرة .

بدوره أوضح مدير مؤسسة بيادر العقارية جمال شريح أن الطلب في نهاية الربع الأخير من عام 2014 والربع الأول من العام الجاري فاق العرض بنسبة 30 %، وان الطفرة الاقتصادية بالفجيرة في كافة المجالات أسهمت في زيادة عدد السكان، وبالتالي زيادة الطلب على الوحدات السكنية خاصة الشقق التي تتألف من غرفة وصالة، مشيرا إلى أن الطلب المتزايد فرض على السوق ارتفاع أسعار الشقق السكنية، وبات سعر الاستديو بين 18 إلى 22 ألف درهم، والشقة غرفة وصالة 28 إلى 35 ألف درهم، والغرفتين وصالة 45 إلى 55 ألف درهم، والثلاث غرف وصالة من 55 إلى 70 ألف درهم، وأن هذه الأسعار وسط مدينة الفجيرة، مشيرا إلى أن الأسعار في منطقة مربح التي تبعد نحو 15 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة الفجيرة، والتي أضحت بديلاً للسكان هرباً من جحيم أسعار الفجيرة، حيث تراوح سعر الاستديو ما بين 13 إلى 15 ألف درهم، والغرفة وصالة من 15 إلى 18 ألف درهم، والغرفتين وصالة من 22 إلى 30 ألف درهم، وال3 غرف وصالة من 30 إلى 38 ألف ردهم .

ولفت شريح إلى أن السوق مرشح في الربع الثاني للاستقرار، حيث ينتظر القطاع العقاري بالفجيرة دخول نحو 600 وحدة سكنية مختلفة الأحجام والمواصفات إلى السوق ستكون متاحة أمام الطلب، ومن المتوقع أن يستوعب السوق كمية الشقق التي تتاح خلال هذه الفترة بسرعة كبيرة نسبة لازدياد الطلب .

وفيما يختص بواقع الفلل السكنية بين إن أسعارها تفاوتت بين 85 إلى 170 ألف درهم، طبقا للمساحة وعدد الطوابق والغرف والمزايا المتوافرة في كل فيلا، وبالنسبة للمحلات التجارية بلغ سعر إيجار القدم المربعة الواحدة وسط مدينة الفجيرة على الشوارع الرئيسية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة في أسعار الوحدات السكنية أحدثتها الطفرة الاقتصادية في الفجيرة زيادة في أسعار الوحدات السكنية أحدثتها الطفرة الاقتصادية في الفجيرة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates