موانئ دبي تدرج سندات بنصف مليار دولار في ناسداك دبي
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد قرع سلطان جرس ثالث إصداراتها في السوق

"موانئ دبي" تدرج سندات بنصف مليار دولار في "ناسداك دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "موانئ دبي" تدرج سندات بنصف مليار دولار في "ناسداك دبي"

"ناسداك دبي"
دبي - صوت الإمارات

قرع أمس الاثنين رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية،سلطان أحمد بن سليم  جرس بدء التداول احتفالا بإدراج سندات تقليدية بقيمة 500 مليون دولار في "ناسداك دبي".

ويبلغ إجمالي القيمة الاسمية للسندات التقليدية في بورصات دبي حاليا 11,82 مليار دولار.

شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، ورئيس مجلس إدارة "ناسداك دبي"،عبد الواحد الفهيم،  والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية محمد شرف، ، و الرئيس التنفيذي لناسداك دبي حامد علي،.

ولفت سلطان أحمد بن سليم، في بيان أمس الاثنين بفضل المكانة التي تتمتع بها "ناسداك دبي" كونها البورصة الدولية التي تخدم منطقتنا، فإنها تعتبر منصة الإدراج المثالية لتعزيز مكانتنا مع توسع أنشطتنا في جميع أنحاء العالم. ويلعب النجاح الذي نحققه في جمع رؤوس المال باستخدام الأوراق المالية المدرجة في البورصة من المستثمرين في الشرق الأوسط وحول العالم، خاصة ترقية التصنيف السوقي لدولة الإمارات وفقا لمؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال MSCI من "سوق واعدة" إلى "سوق ناشئة" دورا مهما في نمو الشركة وتطورها المتواصل".

تعتبر هذه السندات البالغة قيمتها 500 مليون دولار هي ثالث إصدار يتم إدراجه من قبل موانئ دبي العالمية في "ناسداك دبي"، وسبقتها عمليتا إدراج لصكوك بقيمة 1٫5 مليار دولار ولسندات بقيمة 1٫75 مليار دولار والتي تم إدراجها في عام 2007. كما أدرجت موانئ دبي العالمية أسهمها في البورصة في العام نفسه.

ومن جانبه، أوضح عيسى كاظم " يهدف إطار عمل أسواق رأس المال في دبي إلى توفير الدعم الفعال للشركات العالمية الرائدة، مثل موانئ دبي العالمية التي تبحث عن بيئة تنظيمية متميزة ومنصة فعالة لأوراقها المالية.

ويعكس هذا الإدراج نجاح الدور المتنامي الذي تلعبه الإمارة في خلق التعاون المثمر بين العديد من القطاعات".

 وأشار عبد الواحد الفهيم " ستواصل البورصة تعزيز إستراتيجيتها الرامية إلى زيادة حجم أسواق رأس المال ذات الصلة بأدوات الدين، فضلا عن تعزيز فئات الأصول الأخرى. ومن خلال التزامها بالابتكار وأفضل الممارسات، تعد (ناسداك دبي) منصة فعالة للجهات المصدرة لجمع رؤوس الأموال وجذب المستثمرين وذلك للاستفادة من الفرص المؤثر" .

وفي السياق ذاته، أكد محمد شرف " استقبل السوق إصدار السندات بشكل إيجابي، وتمت تغطية الإصدار بما يفوق قيمة الطرح ست مرات، وتم طرحها للمستثمرين في الولايات المتحدة، أوروبا، والشرق الأوسط. وتوفر البنية التحتية من الطراز العالمي والمكانة الدولية اللتان تتميز بهما (ناسداك دبي) دعما كبيرا للإصدار".

وأوضح حامد علي " سنعمل باستمرار على تعزيز عمليات الإدراج، وذلك تلبيةً للاحتياجات المتطورة للمتعاملين في السوق بطريقة مرنة، وذلك من خلال توسيع قاعدة الجهات المصدرة الإقليمية والدولية لدينا، التي تنتمي إلى العديد من القطاعات، كما سنعمل على تعزيز خدمات ما بعد الإدراج نيابةً عن موانئ دبي العالمية والجهات المصدرة الأخرى وكذلك المستثمرين".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ دبي تدرج سندات بنصف مليار دولار في ناسداك دبي موانئ دبي تدرج سندات بنصف مليار دولار في ناسداك دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates