نقص البيانات يجعل مهمة المديرين الماليين أكثر صعوبة
آخر تحديث 00:24:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النصف يعتمد على الحس الداخلي للتعويض

"نقص البيانات" يجعل مهمة المديرين الماليين أكثر صعوبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نقص البيانات" يجعل مهمة المديرين الماليين أكثر صعوبة

البيانات الداخلية الدقيقة
دبي - صوت الإمارات


يعتمد أكثر من 46% من المديرين الماليين على حسهم الداخلي وغريزتهم عند اتخاذ قرارات الأعمال بدلاً من الوصول السريع إلى البيانات الداخلية الدقيقة، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤخر عملية اتخاذ القرار ويسهم في ارتكاب الأخطاء وتخفيض معدلات الربحية. وهذه هي بعض النتائج السلبية الناجمة عن تحديات نقص البيانات التي يواجهها المديرون الماليون وفقاً لدراسة حديثة استندت إلى استطلاع رأي عالمي شمل أكثر من 1500 من صناع القرار في المجال المالي وأعلنت عنها اليوم "إبيكور سوفت وير كوربوريشن» العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول برمجيات الأعمال لشركات التصنيع والتوزيع والبيع بالتجزئة والخدمات.

كشفت الدراسة عن أن عدم القدرة على الوصول إلى المعلومات المالية الصحيحة يؤثر مباشرة على أداء الأعمال وسمعة المديرين الماليين. وأشار 45% ممن استطلعت آراؤهم إلى أن نقص البيانات يعيق عملية اتخاذ القرار في الوقت المناسب، وأن المعلومات غير الدقيقة هي السبب الرئيسي للأخطاء التنظيمية. وأظهر الاستطلاع أن المديرين الماليين في قطاع التصنيع/‏الهندسة هم على الأرجح من لديهم بنية تحتية أساسية لتكنولوجيا المعلومات المالية ورغبة ملحة للاعتماد على حدسهم في عملية اتخاذ القرار.

وتؤكد نتائج الدراسة أن نقص المعلومات المالية كان له تأثير سلبي أيضاً على ربحية الشركات. كما بينت أنه كلما اعتمد المدير المالي أكثر على المعلومات التجريبية في عملية صنع القرار كانت فرص زيادة الربحية أعلى.

وأظهرت الدراسة كذلك أن المديرين الماليين الذين يعتمدون على البيانات التجريبية في عملية اتخاذ القرار بدلاً من حسهم الداخلي حققوا أرباحا أعلى، حيث تمكن 72% منهم من تحقيق زيادة في الأرباح. وأشار حوالي نصف المديرين الماليين (46%) إلى أن "زيادة الأرباح" كان هدفهم الأول خلال العام الجاري.

كما رأى المديرون الماليون أن وضوح المعلومات المالية غالبا ما يكون أقل من المستوى التام في العديد من المجالات، حيث أشار نصف من استطلعت آراؤهم فقط أنهم لمسوا «وضوحاً جيداً» للمعلومات المالية بما في ذلك الأداء الكلي وأداء وحدة الأعمال، وأداء خط المنتجات والربحية، والمبيعات وتكاليف اليد العاملة، وتوقعات المبيعات، وتكاليف المواد الخام وربحية العملاء. وقال 1 من أصل 10 أنهم لمسوا "وضوحاً دون المستوى" للمعلومات المالية في هذه المجالات.

في حين أظهرت بيانات الاستطلاع إدراك المديرين الماليين لأهمية وضوح البيانات ودقتها، فإنها طرحت أيضاً مسألة مفادها أن عملية اتخاذ القرار هي عبارة عن مزيج ما بين الحقائق الثابتة والعواطف. وأعلن نائب رئيس قسم حلول قطاع الخدمات والإدارة المالية لتسويق المنتجات في شركة "إبيكور سوفت وير" مالكوم فوكس، " يرى عدد كبير من المشاركين في الاستطلاع أن الغريزة والحدس وحتى العاطفة لها دور فعال في عملية اتخاذ القرار، حيث يدرك المديرون الماليون الأكثر فعالية متى يستخدمون غرائزهم لإضافة قيمة بطريقة لا يمكن للأرقام والحسابات وحدها أن تحققها، بدلا من استخدامها لتعويض نقص المعلومات الناجمة عن العمليات والبنية التحتية غير الكافية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقص البيانات يجعل مهمة المديرين الماليين أكثر صعوبة نقص البيانات يجعل مهمة المديرين الماليين أكثر صعوبة



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة - صوت الإمارات
نجمة البوب العربي نانسي عجرم التي تعتبر أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة "تيفاني أند كو Tiffany & Co"، تواصل ابهار عشاقها مرة تلو الأخرى بتنسيقاتها الرقيقة التي تعتمدها في فعاليات دار المجوهرات الفاخرة التي تحضرها في مختلف دول العالم، حيث تنتقي نانسي أجمل الأزياء التي تعكس رصانتها وذوقها الناعم، وتزينها بأفخم قطع المجوهرات من الدار العريقة، وعلى مدار سنة كاملة جمعنا لكم أجمل إطلالات ننسى عجرم التي اعتمدتها في فعاليات دار Tiffany and co المختلفة والتي تستحق القاء نظرة للتعلم من أسلوبها الأنيق في تنسيق طلة فخمة دون مبالغة تناسب السهرات و اللقاءات الرسمية. جاء أحدث ظهور للنجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال فعالية لدار المجوهرات الأمريكية "تيفاني آند كو" بالكويت، وارتدت سفيرة الدار إطلالة نهارية راقية وهادئة م�...المزيد

GMT 03:39 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

إطلالات أنثوية لياسمين صبري باللون الأحمر
 صوت الإمارات - إطلالات أنثوية لياسمين صبري باللون الأحمر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 18:45 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الجو الصافي والمتعة على سواحل ماليزيا الساحرة

GMT 15:28 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

نانت" يستعيد الانتصارات عبر بوابة ديجون في الدوري الفرنسي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates