وزير الأشغال العامة يعلن طرح بطين السمر للمناقصة خلال شهرين
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشار إلى تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بواقع 500 مسكن

وزير الأشغال العامة يعلن طرح "بطين السمر" للمناقصة خلال شهرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الأشغال العامة يعلن طرح "بطين السمر" للمناقصة خلال شهرين

الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي
رأس الخيمة ـ صوت الامارات

أعلنت وزارة الأشغال العامة طرح أولى مراحل تنفيذ مشروع بطين السمر الإسكاني الضخم في إمارة رأس الخيمة للمناقصة خلال الشهرين المقبلين.

ويقع المشروع الجديد الذي يشمل ألفي مسكن، والذي ستنفذ الوزارة ألف مسكن منه على مراحل لصالح برنامج الشيخ زايد للإسكان بالقرب من طريق الشيخ محمد بن زايد.

وكشفت الوزارة عن مشروع طريق جديد يربط مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في إمارة رأس الخيمة بطريق الإمارات، لتسهيل الوصول للمستشفى الأكبر من نوعه في المنطقة من جميع محاور الطرق المهمة، حيث جرى خلال الفترة الماضية ربط المستشفى بشارع الشيخ محمد بن زايد عند المخرج 119.

وأبرزت الوزارة قرب الانتهاء من تطوير محور الطويين وإنشاء طريق جديد يربط شارع الاتحاد بشارع الشيخ محمد بن زايد في منطقة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة ليكون امتدادًا لهذا المحور المهم.

وأوضح وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، أن مشروع بطين السمر الإسكاني الضخم في إمارة رأس الخيمة، والذي يقع على مساحة 5 كيلو مترات مربعة، سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المساكن الخاصة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان فيه خلال الشهرين المقبلين، وبواقع 500 مسكن ضمن مشروع كبير يضم ألف مسكن مكتملة المرافق.

وأكد النعيمي أنه تم انتهاء جميع الأعمال المتعلقة بتسوية الأراضي وتجهيزها توطئة لبدء العمل في المشروع وطرحه للمناقصة، مشيرًا إلى أن توجيهات ومتابعة عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ساهمت في سرعة إنجاز جميع الأعمال الخاصة بتسوية هذه المساحة الشاسعة ما سمح للوزارة والبرنامج البدء سريعًا في إجراءات طرح هذا المشروع الذي سيستفيد منه عدد كبير من الأهالي للمناقصة.

وأضاف: "هذا المشروع هو مدينة متكاملة المرافق وتضم جميع الخدمات المطلوبة من طرق وحدائق ومدارس وسيتم تنفيذ المشروع وفق أعلى المواصفات البيئية، من حيث إعادة تدوير المياه المستخدمة في زيادة المساحات الخضراء والتشجير وغيرها".

وكشف وزير الأشغال عن طريق جديد ضمن محور الطريق الدائري في رأس الخيمة يربط مستشفى الشيخ خليفة التخصصي بطريق الإمارات سيكون جاهزًا قبل نهاية العام المقبل، مشيرًا إلى أن أهمية هذا الطريق تكمن في تسهيل الوصول لهذا المستشفى التخصصي الأكبر من نوعه في المنطقة من جميع محاور الطرق الرئيسية، حيث تم ربط المستشفى في السابق بطريق الشيخ محمد بن زايد عند المخرج 119 وذلك لخدمة القادمين من الخارج.

وأفاد: "سيمر الطريق الجديد بجوار المستشفى من الجهة الشرقية متجهًا إلى منطقة الأقرن في إمارة أم القيوين بعد ذلك للربط مع طريق الإمارات، ويتزامن ذلك مع مشروع آخر تقوم الوزارة في الوقت الحالي بتسريع خطوات إنجازه، وهو تطوير محور الطويين، وهو طريق مهم ويعد أحد محاور الربط الرئيسية بين الخليج العربي وبحر عمان"، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيكتمل بطريق جديد سيتم طرحه قريبًا للمناقصة في منطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة حتى شارع الشيخ محمد بن زايد عند المخرج 119 أيضًا.

ولفت إلى أن الطريق الجديد بعد اكتماله سيخدم عددًا كبيرًا من الأهالي والمرضى المتجهين إلى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي، وكذلك المتجهون للمنطقة الشرقية أو القادمين منها نحو طريق الشيخ محمد بن زايد أو الطريق الدائري أو طريق الاتحاد القديم، وأن هذه المشروعات ستنتهي خلال العام المقبل، وأن مشاكل تعويضات الأهالي في بعض مناطق الطريق الدائري في رأس الخيمة، والتي تسببت في توقف العمل في بعض أجزاء من المشروع في طريقها للحل من قبل البلدية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأشغال العامة يعلن طرح بطين السمر للمناقصة خلال شهرين وزير الأشغال العامة يعلن طرح بطين السمر للمناقصة خلال شهرين



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates