شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية تعلن أجندة الفعاليات الاقتصادية
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية تعلن أجندة الفعاليات الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية تعلن أجندة الفعاليات الاقتصادية

وزارة الاقتصاد تؤسس شبكة اتصال حكومي
أبوظبي - صوت الإمارات

 أعلنت شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية أجندة الفعاليات الاقتصادية في الدولة التي تضم مختلف الأنشطة والمناسبات الاقتصادية المدرجة على جدول أعمال وزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية في الإمارات السبع خلال العام الجاري.

وتتضمن الأجندة عددا من اللجان الاقتصادية المشتركة والملتقيات والمنتديات المحلية والدولية فضلا عن الاجتماعات والمؤتمرات الاقتصادية التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب المؤتمرات الدولية التي تشارك بها الدولة في الخارج.

وقال طارق أحمد المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة الاقتصاد رئيس شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية..إن التنسيق على المستوى الوطني بشأن أجندة الفعاليات والمناسبات الاقتصادية يعزز من القدرة على التعاون المشترك في مجال الاتصال الحكومي من خلال التخطيط الاستراتيجي الإعلامي وتحقيق تواصل أكبر بين الوزارة والدوائر الاقتصادية بما يدعم توجهات واستراتيجية الوزارة وكذلك توجهات الحكومة الاتحادية فيما يتعلق بتعزيز التنمية الاقتصادية للدولة.

وأوضح أن أجندة الفعاليات الاقتصادية تشمل مختلف الفعاليات سواء الخاصة بالوزارة أو التي ستقوم بتنفيذها الدوائر الاقتصادية على مدار العام الجاري .. لافتا إلى أن التنسيق المشترك يضمن التنظيم الأمثل والابتعاد عن مزاحمة الفعاليات الاقتصادية الكبرى لبعضها البعض في مختلف إمارات الدولة.

وتابع أن الهدف من تأسيس الشبكة يأتي انطلاقا من الرغبة في تعزيز الروابط المشتركة بين الأجهزة الاتصالية والمؤسسية الحكومية الممثلة للجهات الاقتصادية على مستوى الدولة بما يسهم في سرعة تبادل المعلومات والإحصائيات والتقارير الخاصة بالأنشطة الاقتصادية فضلا عن تطوير القدرات والكفاءات الإعلامية.

وأكد المرزوقي أن التنسيق على المستوى الوطني بين دوائر الاتصال بمختلف الجهات الاقتصادية بالدولة عن طريق شبكة الاتصال الحكومي سيعمل على إطلاع أعضائها على أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي في الوزارة والدوائر الاقتصادية وتحديدا فيما يتعلق بخطط التسويق والإجراءات المتبعة فضلا عن أنها ستعمل أيضا على توحيد جهود الحملات التسويقية والترويجية فيما يتعلق بالعمل الاقتصادي واستحداث مبادرات مشتركة تدعم عمل الاتصال الحكومي وتصميم قاعدة بيانات بالوسائل الإعلامية على مستوى الدولة.

وتضم أجندة الفعاليات الاقتصادية للدولة للعام الجاري أربع لجان اقتصادية مشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من إيطاليا وسلوفاكيا وبريطانيا ونيوزلندا إلى جانب عدد من الملتقيات والمنتديات المحلية والدولية والتي تشمل قمة مجالس الأجندة العالمية 2015 التي ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة إمارة أبوظبي في جزيرة ياس في أبوظبي ومنتدى الاقتصاد الاسلامي العالمي وملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي الثاني والملتقى العالمي لسيدات الأعمال ومنتدى الأعمال العالمي الأفريقي وملتقى الآفاق الاقتصادية والمنتدى الاقتصادي الإماراتي الأردني .

كما تشتمل الأجندة على عدد من الاجتماعات والمؤتمرات التي ستستضيفها الدولة في الفترة المقبلة وهي إطلاق البرنامج التفصيلي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع ومؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار وأسبوع التجارة الدولية والاجتماع السابع عشر لأصحاب الاعمال والمستثمرين العرب وحفل الإعلان عن الفائزين في برنامج " المئة" للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي ورشة عمل حول التكامل الانمائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

كما ستستضيف الدولة عددا من أبرز المعارض ذات البعد الاقتصادي مثل معرض جيتكس ومعرض جلف فود للتصنيع كما ستشارك الدولة في عدد من المعارض الدولية مثل معرض الصين للاستثمار والتجارة ومعرض كانتون الذي سيعقد في مدينة كوانجزو الصينية ومعرض هونج كونج للابتكار وذلك إلى جانب عدد من ورش العمل واللجان الفنية التخصصية التي تعقدها الوزارة والدوائر الاقتصادية بالدولة على مدار العام الجاري.

وتشارك الدولة في عدد من الاجتماعات الاقتصادية بالخارج ومنها اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بجامعة الدول العربية بالقاهرة واجتماعات على مستوى الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال المشاركة في اجتماعات لجنة التعاون التجاري " 52 " ولجنة التعاون الصناعي " 41 " والتي تستضيفها الرياض إلى جانب عدد من البعثات التجارية للدولة إلى كل من المجر وسلوفينيا والمملكة المتحدة واليابان والصين وأوغندا وهونغ كونج.

وتضم شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية في عضويتها خلال المرحلة الأولى وزارة الاقتصاد وكل دوائر التنمية الاقتصادية على مستوى الإمارات السبع في بالدولة.

وتهدف الشبكة الى تعزيز التواصل بين الوزارة والدوائر الاقتصادية بهدف سرعة تبادل المعلومات والاحصائيات والتقارير والتخطيط الاستراتيجي الإعلامي وتطوير القدرات والكفاءات الإعلامية والاطلاع على أحدث توجهات وأدوات الاتصال والإعلام والتنسيق بشأن أجندة الفعاليات والمناسبات الاقتصادية على مستوى الدولة والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي في الوزارة والدوائر الاقتصادية خصوصا فيما يتعلق بالمنهجيات وخطط التسويق والإجراءات المتبعة وتوحيد الجهود في مجال الحملات التسويقية والترويجية .. فيما يتعلق بالعمل الاقتصادي وتبادل البحوث والدراسات المتعلقة بمجال الاتصال الحكومي وإيجاد برامج أو مشروعات أو مبادرات مشتركة تدعم عمل الاتصال الحكومي وتصميم قاعدة بيانات بالوسائل الإعلامية على مستوى الدولة والمنطقة والاستفادة من قنوات التواصل والاتصال المتوفرة لدى الوزارة ومختلف الدوائر الاقتصادية في الدولة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية تعلن أجندة الفعاليات الاقتصادية شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية تعلن أجندة الفعاليات الاقتصادية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates