شروق تروج للشارقة في اجتماع وكالات ترويج الاستثمار في تونس
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"شروق" تروج للشارقة في اجتماع وكالات ترويج الاستثمار في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شروق" تروج للشارقة في اجتماع وكالات ترويج الاستثمار في تونس

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير
الشارقة - وام

اختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق " مشاركتها في منتدى تونس للاستثمار الذي جرت فعالياته في العاصمة التونسية ومثلها كل من سعود مقداد السويدي مدير إدارة العلاقات الدولية والشراكات ومحمد جمعة المشرخ رئيس ترويج الاستثمار حيث شاركا في أعمال الاجتماع الإقليمي للجمعية العالمية لوكالات ترويج الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما شارك السويدي كمتحدث في جلسة النقاش الثانية بالمنتدى والتي أقيمت تحت عنوان " التوجهات الحالية وأفضل الممارسات الدولية في ترويج الاستثمار الأجنبي المباشر في المشاريع المستدامة - هل التكنولوجيا النظيفة القطاع الكبير القادم " .

وقال السويدي أن الاجتماع الإقليمي للجمعية العالمية لوكالات ترويج الاستثمار يشكل منصة مهمة لرفع مستوى الوعي حول المعالم وعناصر الجذب الفريدة التي تتمتع بها الشارقة ومقوماتها العديدة كوجهة للأعمال والاستثمار والسياحة كما أتاح لنا المؤتمر فرصة المشاركة في النقاش حول التنمية المستدامة والتكنولوجيا النظيفة .

و أضاف أن العمل على ضخ استثمارات جديدة في التكنولوجيا الخضراء على سبيل المثال في الخلايا الشمسية يمثل عنصرا حاسما للحد من التلوث وغازات الإحتباس الحراري والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وتناول السويدي خلال جلسة النقاش التكنولوجيا النظيفة من منظور عالمي وإقليمي على مستوى الشارقة ودولة الإمارات كما تحدث عن زيادة الاستثمار العالمي في الطاقة النظيفة بنسبة بلغت نحو 17 بالمائة في العام الماضي وارتفاع قيمة الاستثمار في الطاقة المتجددة إلى أكثر من 270 مليار دولار أمريكي.

وأشار إلى أن مصادر الطاقة المتجددة ستمثل نحو 60 بالمائة من إجمالي استطاعة توليد الطاقة الجديدة بحلول عام 2030 و65 بالمائة من استثمارات الطاقة الكهربائية فيما ستتراجع حصة الوقود الأحفوري في توليد الطاقة الكهربائية من 64 إلى 46 بالمائة فقط .

ويشهد قطاع البيئة في الشارقة نموا سريعا ومن المتوقع أن ينمو حجم الفرص القائمة في السوق من 241.5 مليون دولار في العام الحالي إلى 313 مليون دولار مع نهاية العقد الحالي وتقدر قيمة سوق الطاقة المتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 51 مليار دولار وتتيح فرصا هائلة بداية بالوقود الحيوي وصولا إلى تحلية المياه والطاقة الشمسية وإنارة الطرق .

وتمثل الجمعية العالمية لوكالات ترويج الاستثمار تجمعا لعدد كبير من قادة الأعمال والمدراء التنفيذيين من القطاع الخاص والمسؤولين الحكوميين وممثلي هيئات الاستثمار من كل أنحاء العالم لمناقشة آخر الإستراتيجيات والسياسات والتوجهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر .

يشار الى أن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة تضمن مجموعة من المؤسسات والشركات الرائدة وعلى رأسها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار الأجنبي إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروق تروج للشارقة في اجتماع وكالات ترويج الاستثمار في تونس شروق تروج للشارقة في اجتماع وكالات ترويج الاستثمار في تونس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates