وفد من سلطة دبي للخدمات المالية يزور الهند لتعزيز التعاون بين المراكز المالية
آخر تحديث 18:49:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد من سلطة دبي للخدمات المالية يزور الهند لتعزيز التعاون بين المراكز المالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من سلطة دبي للخدمات المالية يزور الهند لتعزيز التعاون بين المراكز المالية

سلطة دبي للخدمات المالية
دبي - وام

 ذكرت سلطة دبي للخدمات المالية ـ التابعة لمركز دبي المالي العالمي ـ اليوم أن وفدا رفيعا برئاسة صائب أيغنر رئيس مجلس إدارتها التقى معالي راجان راغورام محافظ البنك الاحتياطي الهندي في مدينة مومباي الهندية الخميس الماضي في زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين ومناقشة المبادرات الرامية إلى تشجيع المزيد من النمو في كلا المركزين الماليين الرائدين .

وقد ضم الوفد كلا من سعادة أبورف باجري عضو مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية وإيان جونستون الرئيس التنفيذي للسلطة ومارك مكجينيس مدير العلاقات الدولية في السلطة .

واجتمع الوفد أيضا مع "شري إس إس موندرا" نائب محافظ بنك الاحتياطي الهندي وعدد من كبار الشخصيات البارزة في قطاع الخدمات المالية وغيرها من القطاعات المالية في الهند.

وقال بيان صحافي صدر عن سلطة دبي للخدمات المالية اليوم إن هذه الزيارة تعكس نمو العلاقات والروابط بين إمارة دبي والهند كونهما اثنين من المراكز المالية الدولية الرائدة وشركاء مهمين في دعم التدفقات الاستثمارية والتجارية المتزايدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند .

وأشار إلى أن لدى سلطة دبي للخدمات المالية مذكرات تفاهم مع كل من مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند وبنك الاحتياطي الهندي حيث كانت السلطة حينها أول هيئة تنظيمية بعد الهيئة التنظيمية للمصارف الصينية تبرم مذكرة تفاهم مع بنك الاحتياطي الهندي.

ووصف أيغنر هذه الزيارة بأنها معلم مهم في تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتصبح الإمارة مركزا ماليا رائدا واقتصادا قائما على المعرفة إذ أن تبادل المعرفة بين المركزين الماليين يساهم في النمو المستدام والمتواصل .

ونقل البيان الصحافي عن "موندرا" قوله إن بنك الاحتياطي الهندي يتمتع بعلاقة عمل قوية مع سلطة دبي للخدمات المالية .. مرحبا بالتعاون الوثيق المتزايد بينهما إضافة إلى زيادة عدد المصارف الهندية في مركز دبي المالي العالمي .

ولفت موندرا إلى أن نوعية الإشراف التنظيمي على جميع الفروع والشركات التابعة للمصارف الهندية خارج الهند مسألة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للبنك الاحتياطي الهندي.

وكانت سلطة دبي للخدمات المالية قد وقعت مذكرة التفاهم مع بنك الاحتياطي الهندي في عام 2011 وأصبح للمصارف الهندية حضورا راسخا في مركز دبي المالي العالمي مع زيادة كبيرة في حجم أعمالها وأصولها المصرفية.

كما تضاعف مجموع أصول المصارف الهندية ثلاث مرات تقريبا منذ عام 2011 حيث توجد حاليا ثمانية بنوك هندية في المركز مع اهتمام متزايد من البنوك للانضمام إليه.

وتجعل الروابط التجارية الراسخة بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة إمارة دبي مركزا طبيعيا لتمويل التجارة وعمليات الإقراض وزيادة رأس المال في دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا وما وراءها.

وكان معالي عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي ومسؤولون كبار من سلطة دبي للخدمات المالية ومحاكم مركز دبي المالي العالمي قد استقبل وفدا هنديا برئاسة معالي جايانت سينها وزير الدولة للشؤون المالية الهندي في وقت سابق من الشهر الحالي حيث عرض المحافظ بناء على طلب الوزير أفضل الممارسات المستخدمة في المركز لإنشاء مركز مالي مماثل ناجح في الهند يتمتع ببنية تحتية حديثة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من سلطة دبي للخدمات المالية يزور الهند لتعزيز التعاون بين المراكز المالية وفد من سلطة دبي للخدمات المالية يزور الهند لتعزيز التعاون بين المراكز المالية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates