سلطان يشهد فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة للشعر العربي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان يشهد فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة للشعر العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان يشهد فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة للشعر العربي

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـــ صوت الإمارات

 شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء اليوم في قصر الثقافة انطلاق فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام .

وبدأت أولى الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي حول مبادرة ومكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة المتمثلة في إقامة بيوت للشعر في أقطار العالم العربي.

بعد ذلك ألقى سعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والاعلام في الشارقة كلمة رحب فيها بإسم الشارقة بالحضور ثم عرض مدى اهتمام الشارقة بالشعر والشعراء ورواده انطلاقا من حرصها على أن تدعم دائما شباب الأمة الشعراء لصون ترابها .. مشيرا إلى أن الأمسيات ستشمل كافة مناطق الإمارة من مدينتها ومنطقتيها الوسطى والشرقية.

وتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكريم شخصيتي المهرجان وهم الشاعر الدكتور راشد عيسى من المملكة الأردنية الهاشمية والشاعر أحمد محمد عبيد من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وألقى الدكتور راشد عيسى كلمة قدم فيها أسمى الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة .. مثنيا على دور الشارقة في خدمة مختلف أنواع وأشكال ضروب الثقافة ودعم الفعل والحراك الثقافي في كل بقاع الوطن العربي.

وألقى قصيدة " الشارقة حكاية فردوس .. هي أم القمحة والنخلة .. بنت اللؤلؤة وأخت الفلة .. هي ضحكة فنجان وعشق الدلة // .. كما ألقى قصيدة أخرى بعنوان " جناح فراشة " .

و ألقى الشاعر أحمد محمد عبيد كلمة قال فيها إن للشعر محطات لا تنسى ومن بين تلك المحطات التي مرت بإمرؤ القيس والأخطل وجرير والفرزدق وأحمد شوقي واليوم هذا المهرجان أحد محطات الشعر الخالدة " .

وألقى قصيدة " النهر أبطأ لما فارق المطرا .. والريح لم تستطب من بعده السفرا .. كان الحنين بعمق الريح يصحبه .. وكاد يملكه لو يحتوي القدرا ".

  كما شهد الحفل عرض لوحة فنية شعرية بعنوان عصور القصيدة في الشارقة استعرضت عددا من العصور لشخصيات أثرت المجال الأدبي وصولا إلى عصرنا الحالي الذي تحمل خلاله الشارقة راية الثقافة والفن.

وأحيا الأمسية الأولى للمهرجان الشعراء ابراهيم محمد ابراهيم من دولة الإمارات العربية المتحدة وجاسم الصحيح من المملكة العربية السعودية الشقيقة وعامر السعيدي من اليمن الشقيق والذين تغنوا بالوطن العربي والثقافة والأدب العربي الأصيل.

وشهد حفل الافتتاح إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وسعادة العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وسعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والاعلام وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة والأديب حبيب الصايغ أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إلى جانب كوكبة كبيرة من الشعراء والأدباء الإماراتيين والعرب وممثلي وسائل الإعلام المختلفة وجموع المهتمين والمعنيين بالشعر ومتذوقيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان يشهد فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة للشعر العربي سلطان يشهد فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة للشعر العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates