الشارقة للكتاب تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي
آخر تحديث 12:53:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهيئة تعقد الاجتماعات مع اتحادات النشر الإقليمية والدولية

"الشارقة للكتاب" تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للكتاب" تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي

"الشارقة للكتاب" تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي
أبوظبي- علاء الدين محمد

تحتفل هيئة الشارقة للكتاب بحضورها الأول في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، إذ تحول جناح الهيئة إلى وجهة لمئات الناشرين والمؤلفين والمترجمين والرسامين والمفكرين، من المشاركين في المعرض، الذي تتواصل فعالياته حتى الأربعاء المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض؛ للتعرف على مشاريع الهيئة ومبادراتها الثقافية التي أعلنت عنها أخيرًا، وأثارت اهتمام المختصين بعالم الكتاب وصناعة النشر في المنطقة والعالم.

وتتولى الهيئة الإشراف على عددٍ من المشاريع الثقافية الكبرى في الإمارة، في مقدمتها معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومنحة معرض الشارقة للترجمة، بالإضافة إلى المؤتمر المشترك مع جمعية المكتبات الأميركية.

وتتبع المكتبات العامة كافة في إمارة الشارقة للهيئة، كما تعمل الهيئة الآن على تأسيس مدينة الشارقة للكتاب، التي تعتبر أول منطقة حرة للنشر في العالم.

وأكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري: يتزامن احتفال معرض أبوظبي الدولي للكتاب بيوبيله الفضي هذا العام، مع الإعلان عن تأسيس مدينة الشارقة للكتاب، التي تم الكشف عنها قبل نحو أسبوعين، ترجمة لرؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بأن تكون الإمارة وجهة الكُتاب والشعراء والمثقفين والمفكرين والباحثين وكل محبي الكلمة المقروءة، لذلك كان تركيزنا خلال هذه المشاركة على الترويج لهذه المدينة الأولى من نوعها، والتي ستكون مكانًا مثاليًا لإنشاء وتطوير الأعمال المرتبطة بقطاع النشر.

وأوضح العامري أن الهيئة تجهز لظهور مميّز للدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، إذ ستكون الدورة الأولى التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب بعد إطلاقها رسميًا، لذلك سيتم التركيز على مشاركة عدد أكبر من دور النشر الرائدة حول العالم مع استقطاب دول جديدة، في إطار التزام الهيئة بتعزيز التواصل الحضاري والمعرفي بين الثقافات، وترسيخ السلام الدولي من خلال الكتاب.

وأكد أن المعرض سيواصل العمل بخطى متواصلة، لتحويل الكتاب إلى منتج ثقافي جذاب وقادر على المنافسة إيمانًا منه بأن الشعوب المتقدمة هي التي تقرأ وتستفيد من هذه القراءة في مسيرتها التنموية بمختلف المجالات.

وعقد ممثلو الهيئة عددًا من الاجتماعات مع مسؤولي اتحادات النشر الإقليمية والدولية الزائرين للمعرض، إضافة إلى ممثلي دور نشر عالمية كبرى، إلى جانب الكثير من اللقاءات السريعة مع عدد كبير من العاملين في صناعة النشر والراغبين ببحث فرص وجودهم في مدينة الشارقة للكتاب، وغيرها من المبادرات والمشاريع والمعارض والمهرجانات التابعة لهيئة الشارقة للكتاب.

وإلى جانب مدينة الشارقة للكتاب، ركزت الهيئة خلال مشاركتها على استقبال طلبات المشاركة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة للكتاب، والرد على استفسارات الناشرين والمترجمين حول منحة الترجمة التي تقدمها الهيئة، لاسيما الناشرين الجدد الذين يشاركون في معرض أبوظبي للمرة الأولى.

وأطلقت هيئة الشارقة المعرض الدولي للكتاب رسميًا في نيسان/ أبريل 2015، بعد تأسيسها بموجب مرسوم أميري أصدره الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ونص المرسوم على أن تشمل أعمال الهيئة تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع، في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي الشارقة للكتاب تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates