الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حدد "قوارب النجاة" لخروج المسلمين من كبوتهم

الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام

فضيلة الشيخ الدكتور عمر عبدالكافي
دبي - جمال أبو سمرا

دعا فضيلة الشيخ الدكتور، عمر عبدالكافي، إلى الكف عن رفع رايات مختلفة، والتوقف عن احتكار التحدث باسم الدين، مشددا على أنه لا يحق لجماعة أو فئة واحدة أن تدعي أنها المتحدث الرسمي باسم الإسلام؛ لأن المتحدث الرسمي باسم الدين، هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، " فلننزل الرايات، ونرفع راية محمد رسول الله".

وأكد عبدالكافي، أن العالم يحتاج الآن إلى تحقيق السلام والأمن ونبذ الظلم والحرب، فالاقتتال لا يؤدي إلى راحة العالم، محذرا من خطورة تحول الاختلاف إلى خلاف، حيث إن الإسلام يتسع للجميع، والفقه الإسلامي عاش بين شدة ابن عمر، ورقة ابن عباس، والاثنان من الصحابة، وأخذ الناس من علمهما، ولا يحدث بينهما خلاف يضر المسلمين.

ولفت عبدالكافي، في محاضرته التي حملت عنوان "قوارب النجاة" ضمن فعاليات برنامج المحاضرات بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بغرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن المسلمين ضيعوا أعمارا كثيرة في الكلام عن أمور بسيطة في الدين، مثل إطلاق اللحية وتقصير الثوب، وغيرهما، مطالبا طلاب العلم، بعدم الانشغال بصغار الأمور، وإنما بأعاليها.

وأوضح المحاضر " الغرب يعاني معاناة شديدة، بل والعالم بأسره يعاني، ولن ينجو العالم إلا إذا عاد إلى شرع الله، ولن يتحقق ذلك، إلا بعودة الشباب إلى " صحيح الدين".

وأضاف " نحن جيل مريض بالسلبية، وقضينا حياتنا في الرد على السلبيات والشبهات، والجيل القادم متأثر بمرض الجيل الحالي، ولكن بنسبة أقل، أما الجيل الثالث، وهم أبناء وبنات أبنائنا، سيكونون جيلا معافى وحاملا لدين الله".
واستهجن عبدالكافي ما يقوم به بعض المسلمين من "الغيبة للدول" وعدم نظر هؤلاء الأشخاص إلى عقوبة ذلك عند الله، فكما يحاسب الله على ذنب الغيبة في حق الأفراد، يحاسب سبحانه وتعالى على الغيبة في حق المجتمعات والشعوب، مؤكدا أنه لا يصح أن ينشغل مسلمون بالإساءة إلى دولة بعينها أو مجتمع محدد، وكذلك لا يجوز الانشغال بالإساءة إلى رموز معينة في دولة من الدول.

وطالب بعدم تتبع عورات المسلمين، وحث على ركوب "قوارب النجاة" لينجو العالم الإسلامي من واقعه ويفيق من كبوته التي يعاني منها، وتتضمن قوارب النجاة التي يجب الأخذ بها، هي عدم وقوع أعضاء الإنسان في معصية الله، ومحاسبة النفس، وتعزيز الأخوة في الدين والمحبة وقبول الآخرين وتزكية القلوب واتباع الحق، بالإضافة إلى الاهتمام بأصول ذلك الدين والأخذ بها، وعدم المغالاة في الدين.

وأكد أن طبيعة العبد الوقوع في الذنب وطبيعة البشر ارتكاب الخطأ، كما دلل على ذلك حديث رسول الله، صلى الله عليه وسلم، (كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون).

ولفت عبدالكافي " لقد قابل ربنا هذا الخلل عند البشر بسعة الرحمة وكمال المغفرة، بل يقبل توبة عبده ويفرح به، كما في قوله تعالى: (كتب ربكم على نفسه الرحمة أنه من عمل منكم سوءاً بجهالة ثم تاب من بعده وأصلح فأنه غفور رحيم) الأنعام 54، مشيرا إلى أن التوبة النصوح، معالم وصفات، هي: الإقلاع عن الذنب، الندم، والعزم على عدم العودة إلى المعصية وإذا كانت تتعلق بحقوق البشر فيزيد شرطاً، هو رد الحقوق والمظالم إلى أصحابها وطلب العفو والمسامحة ممن ظلمناهم.

ونوه إلى أن من أسماء الله الحسنى (التواب) وهي صيغة مبالغة في قبول التوبة، وما أجمل أن يدعونا ربنا صراحة (وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون) -النور 31.

بينما ألقى الشيخ المغامسي محاضرة بعنوان " مطاع ثم أمين" في جمعية النهضة النسائية في دبي، وتحدث فيها عن بيان فضل الملائكة خلقا وخلقا وعبادة، وبيان مقام جبريل عليه السلام بين الملائكة، وولاية جبريل للنبي عليه الصلاة والسلامة، وتعظيم شأن الأمانة في السماء والأرض.

فيما دعا فضيلة الدكتور، عمر عبدالكافي، إلى عدم تضييع أوقات شهر رمضان في الاستماع إلى المسلسلات والتنقل بين القنوات، مشاهدة البرامج والمسلسلات، مؤكدة أن ذلك تضييع لأوقات عظيمة يستطيع المسلم أن ينال فيها الكثير من الحسنات والأجر من الله، ويستغل هذا الشهر الكريم فيما يرضى الله.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates