هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة كريتوبيا للمجتمع الإبداعي
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتزامن مع أسبوع الإمارات للابتكار الأول من نوعه

هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة "كريتوبيا" للمجتمع الإبداعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة "كريتوبيا" للمجتمع الإبداعي

هيئة دبي للثقافة والفنون
دبي – صوت الإمارات

كشفت “هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)”، الاثنين، عن “كريتوبيا” (www.creatopia.ar)، أول منصة افتراضية حكومية مخصصة للمجتمع الإبداعي في دولة الإمارات، وذلك بالتزامن مع أسبوع الإمارات للابتكار الأول من نوعه الذي أعلن عنه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 وتم إطلاق “كريتوبيا” خلال حدث خاص أقيم في “حي دبي للتصميم”، تحت الرعاية الكريمة لنائب رئيس “هيئة دبي للثقافة والفنون” الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. وتتولى الهيئة الإشراف على هذه المنصة المبتكرة التي تهدف إلى تشجيع وتفعيل دور المواهب الواعدة في دبي، بالتزامن مع الترويج للشراكات والتواصل البنّاء بين المعنيين بقطاعات الثقافة والفنون والتراث.

 وقام وزير الصحة ورئيس “هيئة دبي للثقافة والفنون”، عبدالرحمن العويس، بالكشف عن مفهوم “كريتوبيا” مركزًا لمجتمع المبدعين في دبي، ومنطلقًا للتواصل والتفاعل بين النظراء والهيئات والباحثين المستقلين عن المواهب، بهدف مشاركة وتبادل المصادر الإبداعية مع التوجه نحو الفائدة الفردية والنمو الجماعي، والفرص التي تؤدي إلى الكشف عن هذه المواهب، وبالتالي مساعدة الأفراد في النمو الشخصي.

وتضمن الحدث أيضًا إطلاق كتاب “دبي الإبداع: عاصمة للفنون والتصميم والثقافة”، الذي يقدّم مدخلًا لمراحل تطور القطاعات الإبداعية في إمارة دبي، عبر مقابلات موسّعة مع أهم المعنيين والمبدعين الذين كان لهم خير الأثر في القفزات النوعية التي حققتها الإمارة في هذا المجال على مر السنين. ويستعرض الكتاب المبادرات المتنوعة التي يطلقها القطاعان الحكومي والخاص، والتي كان لها دور جوهري في تحقيق قفزات نوعية نحو تأكيد موقع دبي عاصمة ثقافية. وأقيمت أيضًا جلسة نقاشية حول “دبي الإبداع” بمشاركة كل من جمال الشريف، المدير الإداري في “مدينة دبي للإعلام” و”مدينة دبي للاستديوهات”، وعصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وأنتونيا كارفر، مدير معرض “آرت دبي”، لتقديم رؤاهم حول الاقتصاد الإبداعي بإمارة دبي. وقام جيمس بيكواي، الأستاذ المشارك في “جامعة زايد”، بإدارة الجلسة.

وتنظم “دبي للثقافة” سلسلة من الأنشطة احتفالًا بأسبوع الإمارات للابتكار، تشمل “مختبر الفن” بحضور أكثر من 70 ممثلًا عن القطاع الإبداعي في دبي، بما في ذلك الفنانون ومالكو المعارض الفنية والاستديوهات والشخصيات الحكومية والرسمية من “هيئة دبي للثقافة والفنون”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة كريتوبيا للمجتمع الإبداعي هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة كريتوبيا للمجتمع الإبداعي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates