الفوج الأول من نخبة الطلبة المبتعثين للتدريب في الخارج يغادر البلاد
آخر تحديث 10:47:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

البرنامج يهتم بتعزيز المهارات القيادية وتعزيز المدارك الثقافية

الفوج الأول من نخبة الطلبة المبتعثين للتدريب في الخارج يغادر البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفوج الأول من نخبة الطلبة المبتعثين للتدريب في الخارج يغادر البلاد

وزارة التربية والتعليم
دبي - جمال أبو سمرا

غادر البلاد الفوج الأول من نخبة الطلبة البالغ عددهم 260 طالبًا وطالبة، الجمعة الماضية، متوجهين إلى المملكة المتحدة وسويسرا؛ للانخراط لدى مؤسسات وشركات مرموقة في برنامج تدريبي عملي متفرد في أهدافه ونواتجه ويحتوي على توليفة منوعة من المجالات والبرامج التدريبية والتعليمية المنتقاة.

ويشكل المبتعثون نخبة من الطلبة المتفوقين والمتميزين ممن وقع الاختيار عليهم للسفر إلى الخارج خلال عطلة الصيف، ومن المقرر انطلاق الفوج الثاني من الطلبة إلى أيرلندا وسنغافورة مطلع الشهر المقبل.

ويهتم البرنامج التدريبي بإكساب الطلبة المهارات العملية والقيادية وتعزيز مداركهم الثقافية ويتيح لهم الكثير من الفرص المتميزة أمامهم لتهيئة وإعداد جيل من الكوادر المواطنة القادرة على الولوج إلى التنافسية العالمية وتبوء مراكز قيادية بكل ثقة واقتدار وإكسابهم المهارات العلمية والخبراتية الحياتية والعملية التي تصقل شخصياتهم.

ويستهدف البرنامج 400 طالب وطالبة من المتفوقين الحاصلين على معدل 85% على الأقل في الصفين العاشر والحادي عشر، ويهتم بسلوك وأخلاقيات الطلبة في المدرسة، إذ تم انتقاء الطلبة الذين يتمتعون بسلوك وأخلاقيات رفيعة فضلاً عن ميزة اختيار الطالب المتميز والقادر على التواصل الاجتماعي ولديه سجل حافل من المشاركات البارزة في الأنشطة والفعاليات المدرسية.
وذكرت الوكيل المساعد لقطاع البيئة والأنشطة المدرسية في وزارة التربية أمل الكوس، أن الوزارة وهي تحث الخطى قدمًا لدفع عجلة التعليم في الدولة ووضعه على طريق التنافسية العالمية وفقًا لرؤى وتطلعات القيادة الرشيدة فإنها أخذت على عاتقها تمكين الشباب المواطن ودعم شخصياتهم بالمهارات والأدوات التي عبرها يستطيعون قيادة دفة التطوير وجعلهم أشخاصًا يتمتعون بسمات قيادية.

وذكرت أنه يرافق الطلاب والطالبات مشرفون ومشرفات مسؤولون عن متابعتهم بشكل يومي، إضافة إلى إعداد التقارير الخاصة بكل طالب وطالبة، موضحة أنه جرى توزيع الطلبة المشاركين في البرنامج هذا العام على 4 دول وهي "ولاية كامبريدج" في المملكة المتحدة وسويسرا وأيرلندا وسنغافورة حيث سيغادر الطلبة الدولة على دفعات.

وأوضحت أنه سيتم تقييم جميع الطلبة إثر الانتهاء من البرنامج بغية قياس مدى نجاحه وتحقيقه للأهداف المرجوة، مؤكدة أن هذا الأمر سيكون بمثابة تغذية راجعة للمختصين لتحقيق أكبر قدر ممكن من التطوير والتحسين في حيثيات وتفاصيل هذه الرحلات الاستكشافية العلمية في الأعوام المقبلة وصولًا إلى الأهداف المرجوة وفقًا لاستراتيجية الوزارة الجديدة للتدريب العملي والمهني لطلبة الصفين العاشر والحادي عشر.
 
وتشمل الدفعة الأولى البالغ عددها 260 طالبًا وطالبة 200 طالب وطالبة متوجهين إلى جامعة كامبريدج "المملكة المتحدة" في الفترة من 25 تموز/ يوليو الجاري وحتى 8 آب/ أغسطس المقبل بهدف تحسين الكفاءة في اللغة الإنجليزية والمهارات الفنية لدى الطلاب وتحسين القدرة التنافسية في تطوير العلوم والتكنولوجيا لديهم.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى دعم المهارات العلمية والثقافية لدى الطلبة والعمل على تعزيز قدراتهم على الانفتاح على وجهات نظر جديدة من خلال ورش العمل الفنية التي تنفذها جامعة كامبريدج.

ويشمل البرنامج زيارة معالم المملكة المختلفة ضمن الجولات التثقيفية إضافة إلى خضوع الطلبة إلى 20 ساعة من التعليم والتدريب في الأسبوع داخل كليات فيتزوليام وكلية موراي ادواردز وكلية كوربوس كريستي وكلية كنجز.

وسيتوجه أيضًا 60 طالبًا وطالبة بالتعاون مع النادي العلمي إلى سويسرا في الفترة من 25 تموز الحالي إلى 5 آب المقبل بهدف تمكين أبناء الإمارات من الانخراط في مختلف التخصصات العلمية المتقدمة والتعرف إلى واقعها العملي والوقوف على أفضل الممارسات المطبقة في المؤسسات العريقة، سواء داخل الدولة أو خارجها وتزويد الطلبة بمجموعة من البرامج التعليمية والمعرفية والقيادية والمهارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوج الأول من نخبة الطلبة المبتعثين للتدريب في الخارج يغادر البلاد الفوج الأول من نخبة الطلبة المبتعثين للتدريب في الخارج يغادر البلاد



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates