جهاز أبوظبي للرقابة يوجه 11 إنذارًا ويتلف 8 كيلوغرامات من الأغذية
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن حملة تفتيش على منشآت التوريد إلى المدارس في الإمارة

جهاز أبوظبي للرقابة يوجه 11 إنذارًا ويتلف 8 كيلوغرامات من الأغذية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهاز أبوظبي للرقابة يوجه 11 إنذارًا ويتلف 8 كيلوغرامات من الأغذية

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

وجه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 11 إنذارًا وأتلف 8 كيلوغرامات من الأغذية غير المطابقة للمعايير والاشتراطات خلال حملة تفتيشية نفذها أمس الجهاز متمثلًا في وحدة الرقابة على المستشفيات والمؤسسات التعليمية على منشآت توريد الأغذية للمدارس في إمارة أبوظبي.

وتأتي الحملة التي نفذها الجهاز، بمرافقة عدد من وسائل الإعلام بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد للتأكد من سلامة المواد الغذائية التي يتم توريدها للمدارس، ومدى التزام تلك المنشآت والعاملين فيها باشتراطات الصحة العامة ومعايير الرقابة الغذائية. وتوزع المفتشون على 6 فرق، وشملت (22) منشأة توريد الأغذية لمدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأوضح مفتش أول في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أبوبكر العلي، أنَّ عملية التفتيش على المخابز سواء المفاجئة أو الروتينية يتم التثبت خلالها من 38 معيارًا وفقا للنظام رقم 6 للعام 2010 بشأن صحة الغذاء، ويتعلق بعضها بالممارسات الغذائية وأخرى تتعلق بالاشتراطات، حيث تركز هذه الحملات على أساسيات سلامة الغذاء وهي التبريد المناسب، والتنظيف الجيد، والطبخ ومنع حدوث التلوث التبادلي، إلى جانب التحقق من مدى التزام تلك المنشآت بتوريد المواد الغذائية المعتمدة والمنصوص عليها في دليل معايير المقاصف المدرسية إلى جانب أخذ عينات عشوائية للتأكد من سلامة المادة الغذائية المعدة للتوريد.

وبين أن الحملة انطلقت في ساعات الصباح الباكر لضمان متابعة ممارسة العمال أثناء العمل وتحضير المخبوزات، والتأكد من النظافة العامة للمنشآت الغذائية.

وخلال الحملة تم رصد بعض المخالفات التي تتعلق في تكديس المنتجات، وسوء النظافة في بعض أماكن التحضير، ووجود بعض المواد دون بطاقة بيان.

ويرصد مفتشو الجهاز للرقابة الغذائية المخالفات عن طريق جهاز إلكتروني مرتبط بشبكة معلوماتية مركزية، حيث يزود المفتش بالمعلومات الكاملة عن المنشأة، وما يتضمن من مخالفات أو تنبيهات سابقة ومتى تمت آخر زيارة لها.

وأكد المفتشون أن الجهاز يسهل عملية رصد الملاحظات وأرشفتها، حيث بين الإجراء الذي سيتخذ بحق المنشأة، من إغلاق، إنذار، تنبيه، مهلة تصويب أوضاع، منشأة سليمة. وذلك من خلال نظام النقاط الذي يقوم المفتش بملئه بناءً على ما يتم ملاحظته

ويواصل الجهاز حملاته بشكل دوري بداية كل فصل دراسي حيث يتم حصر المنشآت الموردة للمدارس بعد اعتمادها من قبل مجلس أبوظبي للتعليم، وذلك لضمان وصول غذاء صحي وسليم للطلبة في المنشآت التعليمية بما يسهم في بناء أجسامهم وإمدادهم بالطاقة، ولضمان الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد ترتكبها شركات توريد الأغذية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز أبوظبي للرقابة يوجه 11 إنذارًا ويتلف 8 كيلوغرامات من الأغذية جهاز أبوظبي للرقابة يوجه 11 إنذارًا ويتلف 8 كيلوغرامات من الأغذية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates