الإمارات تنظم منتدى عرض البحوث التطبيقية والتدريب العملي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنظم منتدى "عرض البحوث التطبيقية والتدريب العملي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنظم منتدى "عرض البحوث التطبيقية والتدريب العملي"

كلية الإمارات للتطوير التربوي
أبوظبى - وام

نظمت كلية الإمارات للتطوير التربوي الدورة الأولى لـ " منتدى التدريب الميداني " تحت عنوان " عرض البحوث التطبيقية والتدريب العملي " .

ويعتبر المنتدى - الذي عقد في مقر الكلية في أبوظبي - منصة هامة للطلبة المتوقع تخرجهم لعرض بحوثهم التطبيقية التي قاموا بأدائها خلال فترة التدريب العملي للعام الأكاديمي الجاري.

حضر المنتدى .. الدكتور روبرت ميلن مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي بالإنابة و الدكتور ستيفن بوسيرت نائب مدير الكلية والعميد الأكاديمي وعدد من مديري المدارس والمشرفين ورؤساء الأقسام الأكاديمية والطلبة المتوقع تخرجهم من برنامج بكالوريوس التربية وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الكلية .

واستعرض المنتدى خلال جلسات نقاشية .. البحوث التطبيقية التي قام بها الطلبة المتوقع تخرجهم أثناء تدريبهم الميداني على مدار اثنا عشر أسبوعا وعرض أهم المخرجات التي أضيفت للطلبة خلال هذه الفترة .

و قام مديرو المدارس بطرح نتائج إشرافهم على متطلبات التدريب العملي والتي وجب على الطلبة ممارستها خلال تواجدهم في الميدان .. وأثنوا على ما أنجزه طلبة الكلية وما للتدريب من إضافات إيجابية لهم فور دخولهم الميدان التربوي لاحتضان مهنة التدريس.

وقال الدكتور روبرت ميلن إن تنمية الطلبة مهنيا لأداء مهمتهم كقادة تربويين هي المحور الرئيسي الذي تعمل عليه الكلية في إطار رسالتها العامة .. معربا عن فخره بمستوى التأهيل الذي وصل إليه الطلبة المتوقع تخرجهم والذي يعتبر إعدادا ممتازا لهم ليكونوا تربويي المستقبل .

وأضاف أن التدريب العملي وفر لهم فرصة استخدام البحوث ونتائجها ليس فقط في تطوير مهاراتهم في التدريس بل أيضا في توفير الدعم لهم للتحضير للدراسات العليا .

من جانبها أكدت الدكتورة نجلاء علي رئيس قسم التدريب الميداني في الكلية .. أن التدريب الميداني يشكل الجزء الأكثر تحديا خلال فترة الدراسة للطلبة وقد تميز الطلبة المتوقع تخرجهم خلال فترة التدريب الميداني بالمثابرة والحماس وأظهروا إمكانيات هائلة كتربويين إماراتيين في المستقبل و لديهم القدرة على إعداد وقيادة الأجيال القادمة.

وأشارت الى أن التدريب مهم للطلبة في غرس المهارات التي يتطلبها سوق العمل التربوي في معلمي المستقبل و رفع مستواهم ليصبحوا قادة تربويين مؤهلين للانخراط في الميدان التربوي ويمتلكون قاعدة معرفية شاملة ومهارات تدريسية فائقة الجودة ترتكز على الممارسة العملية والتفكير الإبداعي والنقدي .

من جانبهم أعرب الطلبة المشاركون في المنتدى عن مدى امتنانهم لجهود معلميهم والمرشدين في المدارس لمساندتهم وإرشادهم لهم خلال فترة التدريب لتمكينهم من الوصول إلى مستوى الاحتراف وخلق الفرص لهم لربط المواد النظرية بالواقع العملي وتعزيز قدراتهم على الإدارة الصفية الناجحة والتخطيط والتقييم السليم .

وتركز استراتيجية برنامج التدريب الميداني في كلية الإمارات للتطوير التربوي على أهمية إنطلاق الطالب للميدان العملي خلال السنوات الأربع لبرنامج بكالوريوس التربية حيث يبدأ بمراحل متدرجة بدءا من السنة الدراسية الأولى وحتى مرحلة التخرج ويتم تدريب طلبة الكلية في مدارس الحلقة الأولى الحكومية والخاصة في مدينة أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم بحيث تتاح الفرص للطلبة لمعايشة الواقع المدرسي والتمرس بالعملية التعليمية في المدارس وكيفية التعامل مع التحديات التي قد تواجههم وتطبيق ماتعلموه في الصفوف الدراسية من نظريات ومعلومات ومفاهيم وصقلها أثناء فترة التدريب مع توظيف أحدث الأساليب التدريسية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنظم منتدى عرض البحوث التطبيقية والتدريب العملي الإمارات تنظم منتدى عرض البحوث التطبيقية والتدريب العملي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates