توربينات الرياح المملوكة لـحماية الطيور تهدد مصير نقّار الخشب
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع البرج يبلغ 100 متر ومزود بشفرات طولها 53 مترًا

توربينات الرياح المملوكة لـ"حماية الطيور" تهدد مصير نقّار الخشب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توربينات الرياح المملوكة لـ"حماية الطيور" تهدد مصير نقّار الخشب

الخفافيش
لندن - كاتيا حداد

 تُعارض الجمعية الملكية لحماية الطيور بشدة تركيب توربينات الرياح في مختلف أنحاء البلاد، نظرًا إلى أن شفرات الماكينات تشكل خطرًا كبيرًا على الأنواع المحلية من الطيور والحيوانات، وعلى الرغم من ذلك وافقت على بناء توربينات الرياح ذات قوة 800 كيلووات في موقعها في بيدفوردشير، والتي يقع في محيطها أيضًا واحد من الأماكن الطبيعة الأكثر أهمية.والمدينة موطن لنقار الخشب والكثير من الأنواع الأخرى المهمة، ولكن الآن تلك الطيور سيكون عليها أن تغير موطنها بعد بناء برج طوله 100 متر مزود بشفرات طولها 53 مترًا.

ومع ذلك تصر الجمعية على أن تلك التوربينات، التي تم تثبيتها الأسبوع الماضي، يمكنها تزويد الطاقة الكافية لعشرات المنازل، قد تم وضعها للحد من أي تأثير على الحياة البرية المحلية، والأهم من ذلك، أنه قد تم تصميمه لإيقافه تلقائيًا كلما وصلت ظروف الرياح للمستويات التي قد تهدد الحياة البرية المحلية، ولا سيما الخفافيش التي توجد في المنطقة.وذكر مدير الجمعية، مارتن هاربر، أن تغيُر المناخ سيكون له تأثير كبير على الطيور في بريطانيا، ويجب بذل بعض الجهد للحد من انبعاثات الكربون، وأن هذه التوربينات تولد طاقة تعادل أكثر من نصف الطاقة الكهربائية المستخدمة في جميع المواقع الـ127 في المملكة المتحدة، وهم بصدد القيام بذلك بطريقة لا تشكل خطرًا على الحياة البرية المحلية.

وأشارت استطلاعات شركة الطاقة المتجددة "إيكوتريسيتي"، التي بنت التوربين،  على مدى العامين الماضيين، إلى احتمال اصطدام الطيور المحلية بالشفرات المنخفضة.وأضاف هاربر: لقد كشفت مراقبتنا للموقع فترات من نشاط الخفافيش في أوقات معينة من اليوم، حيث تميل لجمع الطعام هناك في الفجر والغسق عند انخفاض سرعة الرياح، لذا فإننا سنعمل على إيقاف توربينات الرياح نصف ساعة قرب شروق الشمس وغروبها عندما تبلغ سرعات الرياح أقل من 7 أمتار في الثانية الواحدة، لحماية الطيور.

ومع ذلك، تشدد الجمعية على أنها لا تزال تعارض بشدة الكثير من مشاريع توربينات الرياح التي يجرى بناؤها أو المخطط لها في المملكة المتحدة، واختتم هاربر: إننا ندعم مبادئ الطاقة المتجددة، لكن في بعض الحالات نعتقد أن تحديد مواقع مجموعة التوربينات يمكن أن تسبب خسارة بعض أنواع الطيور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توربينات الرياح المملوكة لـحماية الطيور تهدد مصير نقّار الخشب توربينات الرياح المملوكة لـحماية الطيور تهدد مصير نقّار الخشب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates