حامد بن زايد يدشن أول مصنع لفلوريد الألمنيوم في المنطقة بـ 5 1 مليار
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

60 ألف طن الطاقة الإنتاجية بالإضافة إلى محطة لإعادة تكرير المياه

حامد بن زايد يدشن أول مصنع لفلوريد الألمنيوم في المنطقة بـ 5 .1 مليار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حامد بن زايد يدشن أول مصنع لفلوريد الألمنيوم في المنطقة بـ 5 .1 مليار

شركة الخليج للفلور
أبوظبي - صوت الإمارات

دشن رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أمس الثلاثاء مجمع شركة الخليج للفلور الذي تم إنشاؤه داخل منطقة أبوظبي الصناعية "ايكاد"، وذلك بتكلفة بلغت نحو 5 .1 مليار درهم .ويعتبر المجمع الأول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط حيث يتضمن مصنعا لحامض الكبريتيك بطاقة إنتاجية قدرها 140 ألف طن سنويا، ومصنعا لفلوريد الهيدروجين بطاقة إنتاجية وقدرها 54 ألف طن سنويا، ومصنعاً للمنتج الرئيسي فلوريد الألمنيوم بطاقة تبلغ 60 ألف طن سنوياً بالإضافة إلى محطة لإعادة تكرير المياه .

وقام الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بجولة في أروقة المصنع شملت وحدات الانتاج المختلفة، واطلع على أحدث المعدات والأجهزة الموجودة في المصنع، وكذلك طرق وأساليب الانتاج المتطورة، والتي تم تطويرها بسواعد محلية تحت إشراف الخبرات العالمية لمزودي هذه التقنيات في شركات سويسرية وبريطانية عريقة في هذا المجال، وقد شاهد والحضور عرضا عمليا حول مراحل الانتاج في المجمع الصناعي .

ورافق خلال الجولة أعضاء مجلس إدارة شركة الخليج للفلور، وكبار المسؤولين من ادارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة "زونزكورب"، وعدد من كبار الشخصيات، ومسؤولي القطاع الصناعي بالإمارات .

وأشاد الرئيس التنفيذي للمجمع عويضة بن حمد بن سهيل الخييلي في كلمته الافتتاحية برعاية رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمسيرة النهضة الحضارية، كما أشاد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي للقطاع الصناعي في الإمارة، بدعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحرصه على أن يمتاز هذا القطاع بأحدث الأساليب العلمية في الإنتاج لمواكبة التطور العالمي وضمان دخول المنتجات الإماراتية إلى الاسواق العالمية .

وأكد الأهمية الكبرى التي يعكسها اطلاق مثل هذا المجمع الصناعي الفريد من نوعه في الدولة والمنطقة والذي يمثل إضافة واضحة للقطاع الصناعي في الإمارات، وراعى مصنع الخليج للفلور في تصميمه وتنفيذه بأن تكون منتجاته صديقة للبيئة وتلبي متطلبات اجندة السياسة العامة لحكومة إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030 .

وتبلغ استثمارات شركة الخليج للفلور في المجمع الجديد نحو 5 .1 مليار درهم، ويمتد على مساحة  متر مربع في منطقة أبوظبي الصناعية "ايكاد" التي تخضع لإدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة "زونزكورب"، الجهة التي أطلقتها حكومة أبوظبي في عام 2004 لتصبح أكبر مطور ومشغل للمناطق الصناعية المتخصصة في الإمارات العربية المتحدة .

من جانبه أوضح رئيس مجلس ادارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصةعلي ماجد المنصوري ان افتتاح هذا المجمع الجديد يعد خطوة اخرى مهمة على طريق تحقيق الاستراتيجية التي تتبناها حكومة أبوظبي ومن ورائها المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة في مجال تفعيل وتنمية القطاع الصناعي في الامارة وتحقيق التنوع الاقتصادي والتنمية الصناعية واستثمار الامكانات المتاحة من بنى تحتية متقدمة والتسهيلات المتوفرة للارتقاء بالصناعات المحلية الى مستويات عالمية .

وأضاف الرئيس التنفيذي بالإنابة، المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة سعيد عيسى محمد الخييلي،  ان مجمع شركة الخليج للفلور في المنطقة الصناعية في إمارة أبوظبي يعتبر مصنعا متكاملا ورائدا والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط .

وقد سبق تدشين هذا المجمع دراسات جدوى اقتصادية مع عدد من بيوت الخبرة العالمية لمعرفة احتياجات السوق محليا وإقليميا ودوليا من منتج فلوريد الألمنيوم الذي يعتبر من العناصر الرئيسية في صناعة وصهر الألمنيوم والذي يسهم في دعم وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني وتعزيز المكانة الصناعية والقدرة التنافسية في الدولة، وتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والعالمي من مختلف المنتجات المتميزة التي ينتجها المجمع بجودة عالية وفقا لأعلى المواصفات العالمية .

وكشف رئيس مجلس ادارة شركة الخليج للفلور حمد بن سهيل الخييلي أن الشركة تخطط لمرحلة توسعية للمصنع لمضاعفة إنتاجه من فلوريد الألمنيوم إلى 120 الف طن سنويا وذلك من خلال إضافة مرحلة ثانية من المجمع الصناعي على مساحة تبلغ 150 الف متر مربع تبدأ اعمالها الانشائية العام المقبل 2016 وتوقع أن تدخل المرحلة الجديدة عمليات التشغيل بحلول عام 2020 حيث سيخصص انتاجها للتصدير الى خارج نطاق دول مجلس التعاون والتي تستحوذ على حصة من حجم انتاج المرحلة الاولى المخصص للسوق المحلي ولمنطقة الخليج .

وعن تمويل المرحلة الجديدة تابع أن الشركة اعتمدت في إنشاء المصنع على تمويل عدد من البنوك المحلية إضافة لتمويل ذاتي شمل الحصة الأكبر في تكلفة المشروع، متوقعاً أن يتم تمويل المرحلة الثانية من خلال الفوائض المالية للمشروع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حامد بن زايد يدشن أول مصنع لفلوريد الألمنيوم في المنطقة بـ 5 1 مليار حامد بن زايد يدشن أول مصنع لفلوريد الألمنيوم في المنطقة بـ 5 1 مليار



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates