الشيخ محمد بن زايد يشهد جلسة حوارية حول مكافحة  شلل الأطفال في العالم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حملة الإمارات للتطعيم قدمت 72 مليون جرعة لأطفال باكستان

الشيخ محمد بن زايد يشهد جلسة حوارية حول مكافحة شلل الأطفال في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن زايد يشهد جلسة حوارية حول مكافحة  شلل الأطفال في العالم

جلسة حوارية بعنوان "حتى آخر طفل استئصال شلل الأطفال"
ابوظبي- راشد الظاهري

شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مجلسه الرمضاني، جلسة حوارية بعنوان "حتى آخر طفل استئصال شلل الأطفال" تستعرض الجهود الدولية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة مرض شلل الأطفال في العالم وخصوصًا في باكستان.

وأعلن مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عبد الله خليفة الغفلي، في بداية الجلسة عن النتائج الناجحة للمرحلة الثانية لحملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال، التي تمت تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية ودعم القطاع الصحي وتعزيز برامجه الوقائية في جمهورية باكستان الإسلامية، وضمن مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم.

وأوضح الغفلي أن هذه النتائج النهائية لتنفيذ الحملة التي تكللت بالنجاح تمثلت في إعطاء 73 مليونا و299 ألفا و231 جرعة تطعيم لأطفال باكستان ضد شلل الأطفال خلال الفترة من كانون الثاني/يناير 2015 إلى شهر أيار/مايو الماضي، مشيرًا إلى أن هذا النجاح يبرهن للعالم أن الجهود والمبادرات الإنسانية لدولة الإمارات فعالة ومتميزة في تحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة وتعزيز تنمية صحة الإنسان والمجتمعات.

وأضاف إن نجاح الحملة يؤكد على الدور القيادي لدولة الإمارات في مساعدة أبناء الشعوب الفقيرة والمحتاجة ودعم الجهود الدولية وبرامج هيئة الأمم المتحدة لوقاية المجتمعات من الأمراض والأوبئة والأزمات والكوارث وتأمين الحياة الكريمة للإنسان وحماية فئة الأطفال من التداعيات الصحية السلبية التي يعانون منها في المناطق المنكوبة بالكوارث.

وذكر أن مؤشرات النجاح الاستثنائي التي بدأت منذ المرحلة الأولى لإطلاق الحملة تواصلت في المرحلة الثانية ما يدل على مدى تقدير ومحبة أبناء الشعب الباكستاني وثقتهم الكبيرة في ما تقدمة دولة الإمارات العربية المتحدة والأيادي البيضاء للقيادة الرشيدة من جهود وأعمال إنسانية وتنموية خيرة لصالحهم.

وكشف الغفلي عن النتائج التفصيلية لحملة الإمارات للتطعيم في مرحلتها الثانية، مشيرا إلى انه تم إعطاء جرعة التطعيم الأولى في شهر كانون الثاني/يناير لـ 13 مليونا و826 ألفا و386 طفلا.

وبيّن أنه تم إعطاء جرعة التطعيم الثانية في شهر فبراير لـ 14مليونا و977 ألفا و824 طفلا وجرعة التطعيم الثالثة في شهر آذار/مارس لـ 15مليونا و278 ألفا و16 طفلا والجرعة الرابعة في شهر نيسان/أبريل لـ 14 مليونا و931 ألفا و873 طفلا والجرعة الخامسة في شهر أيار/مايو لـ14 مليونا و285 ألفا و132 طفلا ليصل إجمالي الجرعات التطعيمية لأطفال باكستان إلى 73 مليونا و299 ألفا و231 جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال.

ولفت إلى أن أطفال إقليم خيبر بختونخوا حصلوا على41 مليونا و595 ألفا و550 جرعة تطعيم، بينما حصل أطفال إقليم المناطق القبلية فتح على تسعة ملايين و291 ألفا و435 جرعة تطعيم، كما حصل أطفال إقليم بلوشستان على ثمانية ملايين و863 ألفا و616 جرعة تطعيم وأطفال إقليم السند على 13مليونا و548 ألفا و630 جرعة تطعيم خلال فترة تنفيذ الحملة.

وأشار إلى أن تفاصيل خطة التنفيذ الميداني لحملة الإمارات للتطعيم استهدفت أكثر من 17 مليون طفل بخمس جرعات تطعيم متتالية وفق الجدول الزمني المعتمد خلال الأشهر الخمسة الاولى من العام الحالي.

ونوه الغفلي بان النطاق الجغرافي للحملة شمل تغطية 53 منطقة في أربعة أقاليم باكستانية منها 15 منطقة في إقليم المناطق القبلية فتح و25 منطقة في إقليم خيبر بختونخوا و12 منطقة في إقليم بلوشستان، إضافة إلى مدينة كراتشي في إقليم السند.

وأكد أن مجموع جرعات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي قدمتها الإمارات لأبناء الشعب الباكستاني خلال المرحلتين الأولى والثانية من الحملة بلغ 86 مليونا و582 ألفا و932 جرعة تطعيم ، مشيرا إلى نجاح الحملة في مرحلتها الأولى عام 2014 في إعطاء 13 مليونا و283 ألفا و701 جرعة تطعيم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن زايد يشهد جلسة حوارية حول مكافحة  شلل الأطفال في العالم الشيخ محمد بن زايد يشهد جلسة حوارية حول مكافحة  شلل الأطفال في العالم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates