الرئيس هادي يصل إلى عدن وسط تكتم شديد والحوثيون مستعدون للتفاوض
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات التحالف تتقدم في مختلف جبهات القتال غرب مأرب

الرئيس هادي يصل إلى عدن وسط تكتم شديد والحوثيون مستعدون للتفاوض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس هادي يصل إلى عدن وسط تكتم شديد والحوثيون مستعدون للتفاوض

الحكومة اليمنية
صنعاء - عبد الغني يحيى

أوضح المقاومة الشعبية أن وحدات الجيش الموالي للحكومة اليمنية الشرعية وقوات التحالف واصلت الأحد تقدمها في مختلف جبهات القتال غرب مدينة مأرب وجنوبها وشمالها، في وقت واصل طيران التحالف غاراته على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في صنعاء وصعدة وتعز وذمار والحديدة وحجة كما استمر في استهداف طرق إمداد الجماعة المؤدية إلى العاصمة.

وكشف مصدر مقرب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، الأحد أن هادي وصل إلى عدن وسط تكتم شديد، مشيرًا إلى أن مسؤولين في الحكومة مُنعوا من دخول المطار صباح الأحد.

وأكد المصدر أن الحكومة الشرعية الموجودة في عدن تقوم بأعمالها من فندق القصر الذي لم تطاوله يد التخريب أثناء اجتياح عدن من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح ومليشيات عبدالملك الحوثي، مضيفًا أن حراسة مشددة فرضت حول الفندق من اللجان الشعبية وقوات التحالف.

في غضون ذلك كشفت الجماعة وحزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس السابق علي صالح عن مغادرة وفد مشترك إلى مسقط لاستئناف المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

وأفاد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في تصريح على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، بأن الأمم المتحدة لا تزال تبذل جهدها لجمع الأطراف اليمنية إلى طاولة واحدة لحل الأزمة، وقال: "اليوم غادر وفد القوى السياسية اليمنية مطار صنعاء إلى مسقط"، من دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.

وفي حين أكدت مصادر أن وفد الحوثيين يترأسه الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام، كشفت أن وفد حزب "المؤتمر الشعبي" يرأسه أمينه العام عارف الزوكا، كما أن الزوكا سيزور موسكو بعد انتهاء المحادثات المرتقبة في مسقط.

ويعتقد مراقبون بوجود اقتراح روسي لإنهاء الأزمة في اليمن سيتم التفاوض حوله في مسقط إلا أنه من غير المؤكد إذا كانت الحكومة الشرعية التي تتمسك بضرورة تنفيذ الجماعة قرار مجلس الأمن الدولي "2216" قبل أي مفاوضات، ستوافق على التسوية أم أنها ستراهن على مواصلة الحل العسكري المدعوم من دول التحالف.

وكشفت مصادر حوثية وأمنية أن ستة معتقلين من جنسيات أجنبية غادروا صنعاء على متن الطائرة التي أقلت وفد الحوثيين وحزب صالح إلى مسقط بعدما أفرجت الجماعة عنهم بفعل وساطة عمانية، وأفادت المصادر بأن ثلاثة منهم أميركيون واثنين من السعودية والأخير بريطاني. وأكدت واشنطن ليلاً الإفراج عن الأميركيين.

وأوضحت السفارة السعودية في مسقط أنها لم تتلق معلومات حول صحّة أنباء إطلاق السعوديين، وذكر السفير السعودي في مسقط عيد الثقفي، أنهم لم يتسلموا الرهينتين السعوديين، وأشار إلى أنه في حال انتهاء جميع الإجراءات، سيتم إعلان ذلك بلا شك.

وأعلنت مصادر المقاومة في مأرب أن قوات الجيش الشرعي وقوات التحالف واصلت التقدم في جبهات القتال المحتدمة مع المسلحين الحوثيين منذ أسبوع وسيطرت الأحد على تلال تطل على طرق إمداد الحوثيين، من بينها ما يعرف بـ"تبة السلفيين" في ظل تواصل الغارات على مواقع الحوثيين في مناطق "الجفينة وتبة المصارية والطلعة الحمراء والفاو وصرواح".

وفي صنعاء استهدف الطيران مقر الأكاديمية العسكرية ومدرسة الحرس الجمهوري في منطقة الجراف، وضرب جسرًا حيويًا في مديرية الرجم التابعة لمحافظة المحويت غرب العاصمة وذلك بعد ساعات من دكه معسكر "أبي موسى الأشعري" في منطقة الخوخة الساحلية على البحر الأحمر التابعة لمحافظة الحديدة.

وطاول القصف مبنى شرطة مدينة القاعدة في مديرية ذي سفال جنوب محافظة إب، ومبنى محافظة البيضاء الذي يسيطر عليه الحوثيون ومعسكر النجدة وكذا نقاطاً عسكرية ومواقع في مناطق متفرقة من المحافظة من بينها موقع حيد السماء في مديرية ذي ناعم.

وأفاد شهود بأن غارات استهدفت مناطق عدة في صعدة بخاصة في المناطق المتاخمة للحد الشمالي الغربي ومن بينها مناطق رازح ومنبه وحيدان، كما استهدفت الغارات مواقع للحوثيين وقواتهم في مدينة تعز التي تتواصل المعارك فيها بين الجماعة والمقاومة الشعبية المدعومة بوحدات عسكرية موالية للشرعية في ظل قصف مدفعي وصاروخي للحوثيين على أحيائها.

وأضافت المصادر إن الغارات ضربت اللواء 35 بمنطقة الضباب وجبل أمان والحوبان والذكرة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في مناطق ثعبات وجبل جرة وحي ديلوكس ووادي القاضي وحي التحرير الأسفل سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين لم يكشف عن عديدهم.

وتحدثت مصادر قريبة من الرئيس هادي عن احتمال زيارته واشنطن قريبًا لإقناع الإدارة الأميركية بدعم الحل العسكري ضد الحوثيين.

وأجرى الرئيس هادي أمس اتصالًا هاتفيًا بولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، عرض خلاله المستجدات.

وأدى ثلاثة وزراء جدد عينهم هادي، الأحد أمامه اليمين القانونية في مقر إقامته بالرياض، وهم نايف صالح البكري محافظ عدن السابق المعين وزيرًا للشباب والرياضة، والدكتور ناصر باعوم وزيرًا للصحة العامة والسكان والمهندس سيف محسن الشريف وزيرًا للنفط والمعادن.

وفي الرياض أعلن أن المدفعية السعودية وراجمات الصواريخ ردت الأحد بقوة على أهداف ثابتة ومتحركة داخل الأراضي اليمنية بالقرب من الحدود السعودية، بعدما عاودت ميليشيا الحوثي وصالح استهداف المساجد والمدنيين في المحافظات الحدودية السعودية. وأغارت طائرات التحالف على مواقع في محافظات حرض وصعدة وحجة، ودمرت منصات لإطلاق القذائف، وقتلت عشرات المسلحين.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية بأن إحدى دوريات حرس الحدود في منطقة نجران تعرضت الأحد لإطلاق نار كثيف وقذائف من داخل الأراضي اليمنية، وتم الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف، ونتج من تبادل إطلاق النار مقتل جنديين سعوديين، هما حسين مهدي وعلي إبراهيم الخالدي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هادي يصل إلى عدن وسط تكتم شديد والحوثيون مستعدون للتفاوض الرئيس هادي يصل إلى عدن وسط تكتم شديد والحوثيون مستعدون للتفاوض



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates