مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في القامشلي وتنظيم داعش يتبنى العمليّة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات الحكومة تعلن أن اللاذقية ستكون أول محافظة تحت سيطرتها بالكامل

مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في القامشلي وتنظيم "داعش" يتبنى العمليّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في القامشلي وتنظيم "داعش" يتبنى العمليّة

وتنظيم "داعش"
دمشق - نور خوام

قُتل 3 أشخاص، وجُرح 10 آخرون في القامشلي شمال شرقي سورية، في انفجار عبوتين ناسفتين، وتبنى تنظيم "داعش-في-سوريّة-والعراق">داعش" العملية وتوعد بمزيد من التفجيرات لمعاقبة الاكراد على قتالهم له، فيما أعلنت القوات الحكومية أن خمس قرى فقط تفصلها عن إعلان محافظة اللاذقية أول محافظة سورية خالية من الفصائل المسلحة بشكل كامل، واشار مصدر عسكري حكومي إلى أن قرية "كنسبا بالإضافة لاربع قرى صغيرة" هي آخر معاقل الفصائل المسلحة في ريف اللاذقية، وأن السيطرة عليها تعني إن محافظة اللاذقية ستكون اول محافظة سورية (محررة) بالكامل.

وكانت القوات الحكومية مدعومة بسلاح الجو الروسي قد سيطرت، الاحد، على منطقة "ربيعة " ثاني اكبر معقل للفصائل التركمانية المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي بعد مدينة "سلمى"، بعد معارك عنيفة انسحبت على أثرها جميع الفصائل المسلحة باتجاه الحدود التركية، واكدت مصادر معارضة أن توقف وصول صواريخ "تاو" المضادة للدروع وتخاذل فصائل إدلب وحماه عن نصرة مقاتلي ريف اللاذقية وكثافة القصف الجوي الروسي ساهموا في سقوط "سلمى "و "ربيعة" وربما كامل ريف اللاذقية.

واكد ناشطون في ريف حلب أن السلطات التركية اغلقت الحدود في وجه اكثر من 500 عائلة عربية هاربة من المعارك في محيط مدينة "الباب" وقرى الريف الشمالي الشرقي، واشار ناشطون أن السلطات التركية  منعت دخول العائلات العربية بينما سمحت للعائلات "التركمانية " بعبور الحدود.

وتستمر القوات الحكومية في التقدم في مدينة "الشيخ مسكين" في درعا جنوبي البلاد، مستفيدة من الاقتتال الدائر بين الفصائل الاسلامية والجيش الحر من جهه وحركة المثنى المحسوبة على تنظيم "داعش" من جهه اخرى. 

وشنت الطائرات الحربية السورية 28 غارة استهدفت تحصينات الفصائل المسلحة داخل المدينة، وحسب مصدر عسكري فإن الاشتباكات اسفرت عن مقتل  اكثر  من 25 عنصرا من الفصائل المسلحة.

وأشار ناشطون إلى أن محافظة درعا بكاملها مؤهلة للسقوط بيد القوات الحكومية، بسبب توقف الدعم العسكري والمادي من غرفة "الموك"، ورغبة كل من الاردن واسرائيل في انهاء الوجود المسلح على حدودهما، بالإضافة لرغبة الاردن في عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم.

وقُتل 3 اشخاص، وجُرح 10 آخرون في القامشلي شمال شرقي البلاد في انفجار عبوتين ناسفتين داخل مقهى ومطعم، وتبنى تنظيم "داعش" العملية وتوعد بمزيد من التفجيرات لمعاقبة الاكراد على قتالهم له، ولتهجيرهم سكان القرى العربية في ريف الحسكة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في القامشلي وتنظيم داعش يتبنى العمليّة مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في القامشلي وتنظيم داعش يتبنى العمليّة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates