أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة
دبي-صوت الامارات

 اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحيتها بالقمة الخليجية ــ الأمريكية التي عقدت في الرياض أمس .

وأكدت صحيفة البيان أن قمة مجلس التعاون الخليجي باتت بمثابة حدث عالمي تتجه إليه أنظار العالم بشكل عام والمنطقة بشكل خاص ليقينها بأهمية القرارات التي تصدر عنها وتأثيراتها القوية على الملفات الإقليمية..

ويأتي حضور رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما للقمة الخليجية في الرياض بالأمس ليؤكد أن دول الخليج لها تأثير إقليمي وعالمي لا يمكن لأحد أن يغفل عنه.. فيما تأتي القمة الخليجية – المغربية في الرياض لتعكس مدى قوة ومتانة العلاقات بين المغرب ودول مجلس التعاون، والتي وصفها العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال كلمته في القمة بأنها تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان " قمم خليجية عربية " تأتي هاتان القمتان في الرياض في ظروف غير عادية تمر بها المنطقة العربية، التي تعيش على وقع محاولات لزعزعة استقرارها وضرب أمنها وتقسيمها. وقد أكدت القمة الخليجية المغربية أن دول مجلس التعاون مع المغرب تشكل تكتلا استراتيجيا موحدا، وذلك كما جاء في بيان القمة الذي أكد التزام الجانبين بالدفاع المشترك عن أمن بلدان المنطقة واستقرارها، ومواجهة أية محاولات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر نزعة الانفصال والتفرقة.

وشددت "البيان " أن دول مجلس التعاون قد اثبتت بعلاقاتها القوية للعالم أجمع أنها قادرة على التعامل مع التحديات الإقليمية والعالمية والدفاع عن محيطها وأمنها كوحدة واحدة، وتأتي قمة المجلس في الرياض لتمثل منارة للعمل العربي المشترك.

من جانبها قالت " الخليج " أنه من خلال مراجعة مضمون البيان الختامي للقمة الخليجية ــ الأمريكية التي عقدت في الرياض أمس بمشاركة قادة دول مجلس التعاون والرئيس باراك أوباما نقف على مفاصل أساسية عدة تؤكد أن القمة قطعت شوطا بعيدا في تكريس مفهوم العلاقات الاستراتيجية القائمة على المصالح المشتركة وبددت الكثير من الهواجس التي اعترت هذه العلاقات نتيجة المواقف الأمريكية الملتبسة تجاه العديد من قضايا المنطقة المرتبطة بهموم دول مجلس التعاون، وشعوبها.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنون " قمة العلاقات الاستراتيجية " أن ما ظهر من تفهم أمريكي لوجهة نظر دول مجلس التعاون تجاه مختلف القضايا الإقليمية ما كان ليتكرس لولا الموقف الخليجي الموحد والقوي الذي تبدى خلال السنوات القليلة الماضية حيث أثبت مجلس التعاون أنه رقم صعب في المعادلات الإقليمية والدولية وأنه لا يمكن تجاوزه أو التعاطي معه بفوقية.

وأكدت أنه في البيان الختامي الذي صدر عن القمة جملة مواقف تعبر عن الموقف الخليجي الثابت تجاه قضايا أساسية تمثل صلب اهتمام دول المجلس وتخدم تعزيز وتطوير العلاقات والمصالح المشتركة وبما يخدم الأمن والسلام في المنطقة وذلك لن يتحقق إلا بتوفير كل إمكانات القدرة والقوة لدول المجلس من أجل التصدي لمحاولات العبث بأمن المنطقة من جانب إيران بشكل مباشر أو من خلال استغلال أدوات داخلية تقوم بالمهمة مثل حزب الله ..

لهذا كان البيان الختامي المشترك واضحا في تسمية الأشياء بمسمياتها وفي تحديد مصدر الخطر بالتأكيد على أن إيران تزعزع أمن المنطقة..لافتة إلى أن عودة العلاقات معها يتوقف على وقف ممارساتها وتدخلاتها وكي لا تبدو إيران قادرة على اللعب في الساحة كما تشاء عرضت واشنطن إجراءات إضافية لدرء خطر الصواريخ الإيرانية وزيادة تبادل المعلومات بشأن الأخطار الإيرانية في المنطقة والتأكيد على اتفاقات الدفاع المشترك ضد أي خطر خارجي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates