الأردن يؤكد قيامه بواجباته في رعاية المسجد الأقصى
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأردن يؤكد قيامه بواجباته في رعاية المسجد الأقصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يؤكد قيامه بواجباته في رعاية المسجد الأقصى

وزارة الخارجية الاردنية
عمان - صوت الإمارات

 أكدت الناطقة الرسمية بإسم وزارة الخارجية الاردنية صباح الرافعي، أن حكومة بلادها مستمرة في القيام بدورها وواجبها إزاء المسجد الأقصى المبارك

وأوضحت في تصريح بثته وكالة الانباء الاردنية اليوم،" أن مشاريع الإعمار الهاشمي في المسجد الأقصى المبارك قائمة ومستمرة، وكان آخرها تركيب سجاد جديد للمصلى المرواني و مسجد قبة الصخرة المشرفة قبل أيام.. بالإضافة للمشروع الكبير المتعلق بترميم الفسيفساء في المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة المشرفة، والذي يجري لأول مرّة منذ ما يقارب 500 عام". 

وأضافت "أن الأردن وبحكم الوصاية والرعاية الهاشمية التي يتولاها الملك عبد الله الثاني على الأماكن المقدسة في القدس الشرقية، سيستمر في رعاية هذه الأماكن وصيانتها وحمايتها، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف". 

ورداً على التصريحات المنسوبة لوزير البناء والإسكان الإسرائيلي في حكومة تصريف الأعمال ، بخصوص منع الأوقاف من القيام بواجبها في صيانة المسجد الأقصى المبارك ومصادرة معداتها، شددت صباح الرافعي على " أن مثل هذه التصريحات المتطرفة لن تثنى الأردن عن الإستمرار في القيام بواجبه ودوره التاريخي في رعاية المقدسات" . 

وذكرت أنه تم الاحتجاج عبر القنوات الدبلوماسية على تصريحات ذلك الوزير حيث اكدت الحكومة الإسرائيلية بأن تصريحاته لا تعبر عن موقف الحكومة الإسرائيلية التي تؤكد إحترامها للوصاية والرعاية الهاشمية على الأماكن المقدّسة في القدس الشرقية والدور الأردني الذي إعترفت به معاهدة السلام بين الجانبين . 

كما أكدت المتحدثة الاردنية ان بلادها ترفض بشكل مطلق كافة الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب في القدس الشرقية، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة..

وأشارت إلى أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي صدر مساء أمس الاول  الأربعاء بتطبيق قانون أملاك الغائبين في القدس الشرقية، يمثل إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وبشكل خاص قرارات مجلس الأمن الدولي المتعددة التي إعتبرت كافة القرارات الإسرائيلية المتعلقة بتغيير الوضع القائم في القدس الشرقية منذ عام 1967 باطلة ومنعدمة الأثر، مثلما يمثل تجاوزاً على إجماع المجتمع الدولي الذي لا يعترف بالوجود الإسرائيلي في القدس الشرقية، على إعتبار أنها جزء من الأراضي المحتلة عام 1967.

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يؤكد قيامه بواجباته في رعاية المسجد الأقصى الأردن يؤكد قيامه بواجباته في رعاية المسجد الأقصى



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates