بريطانيا تحمل النظام السوري و داعش مسؤولية انتهاك حقوق الانسان
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا تحمل "النظام السوري" و "داعش" مسؤولية انتهاك حقوق الانسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تحمل "النظام السوري" و "داعش" مسؤولية انتهاك حقوق الانسان

انتهاكات حقوق الانسان في سوريا
لندن ـ صوت الامارات

رحبت الحكومة البريطانية اليوم السبت بالقرارات الصادرة من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بعد ختام دورته ال29، وخاصة تلك المتعلقة بسوريا، وجنوب السودان، والعنف ضد المرأة، محملة نظام الرئيس الأسد وتنظيم داعش مسؤولية انتهاكات حقوق الانسان في سوريا.

وقالت الوزيرة بوزارة الخارجية البريطانية، البارونة أنيلاي في بيان لها "مرة أخرى اعتمد المجلس قرارا بشأن سوريا. يستمر النزاع السوري في عامه الخامس كأسوء أزمة إنسانية وأمنية. ويبقى التحول السياسي عن طريق التفاوض هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع وهزيمة التطرف."

وأضافت "ينص القرار على أن مسؤولية حماية المدنيين تقع على عاتق الحكومة السورية. يتحمل كل من نظام الأسد وداعش المسؤولية عن انتهاكات واسعة النطاق وانتهاكات للقانون الدولي، التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. وسوف نستمر في الدعوة إلى مساءلة أولئك الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم، وبالنسبة لجميع الأطراف إلى احترام حقوق الإنسان."

وفيما يتعلق بجنوب السودان، قالت الوزيرة البريطانية أنه رغم الجهود التي تبذلها المنطقة، "استمر الوضع في جنوب السودان في التدهور مع عدم وجود اتفاق سلام بعد استمرار القتال. العبء المروع للنزاع يقع على شعب جنوب السودان، وخاصة الأكثر عرضة للخطر."

ورحبت الوزيرة باجماع المجلس على قيام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان باجراء تقييم شامل للوضع في جنوب السودان، قائلة "أدعو جميع الأطراف إلى التعاون مع البعثة"، مضيفة أنه سيساعد عمل لجنة الاتحاد الأفريقي لتحقيق المساءلة، وهو جزء حيوي من عملية السلام والمصالحة.

وأشادت بريطانيا بتقديم أوكرانيا مشروع قرار يهدف الى مناقشة منتظمة لحالة حقوق الإنسان في البلاد من قبل المجلس، مشيرة الى أن القرار يؤكد التزام أوكرانيا تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وبوصفها الممثل الخاص الجديد لمنع العنف الجنسي، رحبت البارونة أنيلاي "باعتماد المجلس لقرارات بشأن التصدي للتمييز والعنف ضد المرأة، والقرار الموضوعي الأول للمجلس بشأن انهاء الزواج المبكر والقسري للأطفال، اضافة الى معالجة جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، بما في ذلك العنف الجنسي في حالات النزاع، والذي يمثل أولوية قصوى بالنسبة لبريطانيا".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تحمل النظام السوري و داعش مسؤولية انتهاك حقوق الانسان بريطانيا تحمل النظام السوري و داعش مسؤولية انتهاك حقوق الانسان



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates