رئيس الورزاء محلب يلتقي مع المشاركين في ملتقى الفكر الإسلامي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الورزاء محلب يلتقي مع المشاركين في ملتقى الفكر الإسلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الورزاء محلب يلتقي مع المشاركين في ملتقى الفكر الإسلامي

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
القاهرة ـ صوت الامارات

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بعد عصر اليوم السبت، مع المشاركين في ملتقى الفكر الإسلامي الذي تنظمه وزارتا الأوقاف والشباب والرياضة بالتعاون مع التلفزيون المصري بمركز شباب الجزيرة. حضر الملتقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة.
وشارك في الملتقى الشباب والفتيات والأئمة والدعاة من مختلف محافظات الجمهورية وقيادات وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة لمناقشة موضوع الشباب ودورهم في صنع المستقبل وسبل تمكينهم سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وتدريبهم لتولي المراكز القيادية واكتشاف المواهب بينهم وتنميتها. وأكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب - أمام الملتقى - أن مصر تنعم بشبابها والذي يمثل المستقبل وغالبية المجتمع ، مشيرًا إلى اهتمام الحكومة بالتعليم الحديث والتدريب الفني والتقني لإعداد الشباب المؤهل بالتكنولوجيا والمعلومات لفرص العمل، مطالبًا الشباب بالعمل بعيدًا عن الوظيفة العادية والاستفادة من المشروعات التنموية الحالية.

وأضاف محلب أن مصر تنعم بكل عناصر الثروة من شباب وموقع متميز وسط العالم وجو رائع والوسطية الفكرية والمكانية والطبيعية مما يؤهلها للتقدم والنمو. وطالب الشباب بالعمل والجهد واكتساب المهارات والتركيز على ثقافة الانضباط للاستفادة من فرص العمل الموجودة بالفعل وتحتاج لمهارات.  وأكد أن مشروع قناة السويس الجديدة يوفر مئات الألوف من فرص العمل المتنوعة، مشددًا على أن المشروع يمثل أكبر مشروع تم تنفيذه بالعالم وبمشاركة الشباب.  ومن جانبه، أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة دعم رئيس الوزراء المستمر لتجديد الخطاب الديني ، مبينًا أن الملتقى اليوم ضمن عدة فعاليات تقوم بها الأوقاف لتمكين الشباب فكريًا واطلاعهم على سبل تجديد الخطاب الديني، مشيرًا إلى الحاجة الى خبرات الكبار والشيوخ وحماس الشباب بلا إقصاء لأحد. وكشف الوزير عن الدفع بالعديد من القيادات الشابة من الدعاة القادرين على التواصل بالوسائل الحديثة مع الشباب بكل وسائل التكنولوجيا وفتح حوار بناء معهم.

وأكد جمعة أن الشباب وحده هو القادر على تولي المناصب باكتساب العلم في كل المجالات إضافة إلى العمل النافع والإنتاج والأخلاق وانتقال الخبرات بين الجميع ، مطالبًا الشباب التحلى بتلك الصفات. وبدوره، أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز - خلال الملتقى - أن تمكين الشباب في العالم لا يرتبط بالسن بل بمؤهلات تولى المنصب مما يلزم تأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم لتوافر الخبرات التي يمكن أن تتولى المناصب القيادية سواء الإدارية أو التنفيذية والوصول إلى مناصب المحافظين أو الوزراء. من جانبه، أشار محافظ القاهرة إلى أن تمكين الشباب مرتبط بالتعليم الحديث البعيد عن الحفظ والتلقين واكساب الخبرات والمهارات والقدرة على الإنجاز ومواجهة المشكلات مع توافر قيم ثقافة حب العمل والاحترام والتعاون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الورزاء محلب يلتقي مع المشاركين في ملتقى الفكر الإسلامي رئيس الورزاء محلب يلتقي مع المشاركين في ملتقى الفكر الإسلامي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates