قمة جاكرتا الاسلامية تؤيد دعوة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر للسلام
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة جاكرتا الاسلامية تؤيد دعوة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر للسلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة جاكرتا الاسلامية تؤيد دعوة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر للسلام

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
جاكرتا - صوت الامارات

اختتمت القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة أعمالها في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بتأييد دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.جاء ذلك في القرار الصادر عن القمة الذي أكد على الدور المحوري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الحماية للفلسطينيين والحفاظ على حرمة القدس الشريف ومكانته لا سيما حرم المسجد الأقصى المبارك.

وشدد القرار على وقوف الدول الأعضاء بحزم دفاعا عن حرم الأقصى المبارك محذرا من أي إجراءات من شأنها المس بقدسيته كحق حصري للمسلمين والعزم على مواصلة الجهود داخل مجلس الأمن الدولي لضمان قيامه بواجباته بموجب ميثاقه وكذلك مسؤولياته القانونية والأخلاقية لضمان المساءلة عن الأعمال غير المشروعة التي ترتكبها سلطة الاحتلال .. معربا في الوقت نفسه عن أسفه لعدم قيام المجلس بتحمل واجباته إزاء القضية الفلسطينية.

ودعت القمة في قرارها الدول الأعضاء والمجتمع الدولي إلى حظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في أسواقها واتخاذ تدابير ضد الكيانات والأفراد المتورطين أو المستفيدين من تعزيز الاحتلال ونظام المستوطنات وإدراج قادة المستوطنين على قائمة الإرهابيين المطلوبين للمحاكمة الدولية.

كما دعا القرار جميع الدول الأعضاء بالمنظمة الى الوقوف خلف قضية فلسطين والقدس باعتبارها القضية الرئيسة في المحافل الدولية بما في ذلك مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة وحثها على الوفاء بالتزاماتها بتقديم ما يلزم من دعم ومساعدات للجهود الفلسطينية المبذولة للانضمام للمؤسسات والمعاهدات الدولية بما فيها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة جاكرتا الاسلامية تؤيد دعوة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر للسلام قمة جاكرتا الاسلامية تؤيد دعوة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر للسلام



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates