السلطات التركية تؤكد توقيف 300 مشتبه بانتمائهم إلى داعش
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السلطات التركية تؤكد توقيف 300 مشتبه بانتمائهم إلى "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات التركية تؤكد توقيف 300 مشتبه بانتمائهم إلى "داعش"

توقيف ما يقرب من 300 مشتبه به خلال الحملة الأمنية
اسطنبول ـ عادل سلامة

داهمت الجهات الأمنية التركية عشرات المنازل الخاصة بأفراد منتمين لتنظيم داعش استنادًا إلى المعلومات الواردة من جهاز الاستخبارات، لاسيما الاتصالات الهاتفية التي ساهمت في تحديد شبكة دعم البريطانيين للسفر إلى سورية والعراق.

وقد تم توقيف ما يقرب من 300 مشتبه به خلال الحملة الأمنية التي جرت في مدينة إسطنبول على 140 منزلاً وشارك فيها 5,000 من عناصر الشرطة التي أصبحت محطة عبور للمواطنين من المملكة المتحدة، الذين يسعون للانضمام إلى داعش.

وتحفظت السلطات الأمنية على وثائق وأجهزة كمبيوتر محمولة عثر عليها داخل المنازل التي تمت مداهمتها وتحمل معلومات خطيرة بشأن تجنيد المتطرفين الأوروبيين وكيفية تسكينهم في تركيا أثناء فترة مرورهم عبر تركيا للانضمام إلى تنظيم داعش.

ويأتي التحرك من الجانب التركي بمثابة نقطة تحول وتغيير كبير في موقفها تجاه داعش خاصة بعد السماح للمرة الأولى للطائرات الأميركية باستخدام قاعدة جوية جنوب تركيا لشن غارات جوية على داعش، كما استهدفت طائرات F16 تابعة لسلاح الجو التركي مواقع للمتطرفين داخل سورية وأصابت 3 أهداف ما أسفر عن مقتل 9 من الجماعات المسلحة.

ويعد قصف الطائرات التابعة للقوات الجوية التركية لأهداف خاصة بداعش الأول من نوعه منذ أن بدأت هذه الجماعة المتطرفة في إحراز تقدم في كلاً من سورية والعراق العام 2013 والسيطرة على مساحات من الأراضي وصولاً إلى الحدود التركية، وصرح رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو بأن الضربات الجوية دمرت أهدافها تمامًا.

 

كانت تركيا قد اتُهمت بدعم جماعة داعش والسماح للمقاتلين الدوليين بعبور حدودها نحو سورية، في الوقت الذي تسمح فيه أيضًا للمهربين من الجماعة المتطرفة ببيع النفط والسلع الأخرى على أراضيها، ولكن تغيير جذري قد حدث بعد الهجوم المتطرف الذي نفذه انتحاري يشتبه في انتمائه لداعش وأسفر عن مقتل 32 من مناهضي هذه الجماعة في مدينة سوروك  Suruc الحدودية جنوب تركيا، كما زادت حدة التوتر بعد قيام مسلحين من داعش بإطلاق النار على الحدود التركية ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.
ومن بين المشتبه بهم والموقوفين خلال حملة المداهمات في أنحاء مدينة إسطنبول أعضاء في حزب العمال الكردستاني، وذكرت الحكومة التركية في بيانها أنها لن تميز بين الجماعات المتطرفة وسيتم توقيف جميع المشتبه بهم.

ويحاول ضباط سكوتلاند يارد في إسطنبول وقف تدفق البريطانيين للانضمام إلى داعش، وتضغط المملكة الممتحدة من أجل اتخاذ إجراءات صارمة بحق هؤلاء الوسطاء ممن يمهدون الطريق للبريطانيين للذهاب إلى سورية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات التركية تؤكد توقيف 300 مشتبه بانتمائهم إلى داعش السلطات التركية تؤكد توقيف 300 مشتبه بانتمائهم إلى داعش



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates