هروب 3 شقيقات من بريطانيا مع أطفالهن التسعة للالتحاق بـداعش
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هروب 3 شقيقات من بريطانيا مع أطفالهن التسعة للالتحاق بـ"داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هروب 3 شقيقات من بريطانيا مع أطفالهن التسعة للالتحاق بـ"داعش"

3 شقيقات من بريطانيا مع أطفالهن التسعة
لندن ـ كاتيا حداد

منعت شرطة مكافحة التطرف في بريطانيا 3 شقيقات من السفر مع أطفالهن التسعة، وتم السماح لهن بالسفر لاحقًا بعد تأكد الشرطة أنهم متجهين إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

يأتي هذا في الوقت الذي يعتقد فيه فرار الشقيقات الثلاث إلى سورية؛ للانضمام إلى داعش مع أطفالهن، وبعد اتجاه الشقيقات إلى المملكة العربية السعودية قمن بحجز تذاكر طيران إلى تركيا في محاولة على ما يبدو للانضمام إلى تنظيم داعش المتطرف.

وقد علمت الشرطة بالأمر بعد اتصال أحد الأمهات  معربة عن مخاوفها من وجود الأسر المفقودة في مخيمات داعش، فيما أوضحت شرطة يوركاشير قلقها حيال وجود الأسر المفقودة مع المتشددين من تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم وحدة شمال شرق مكافحة التطرف، الذي يقود فريق التحقيق بالقضية "لقد خضعت المجموعة للتفتيش وتم السماح لهم بالسفر بعد معرفة أنهم متجهين لأداء فريضة الحج".

واختفت خديجة (30 عامًا) وسوجرا (34 عامًا) وزهرة (33 عامًا) وأطفالهن التسعة، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 15 عامًا بعد رحلة عائلية إلى المملكة العربية السعودية، وكانت الأسر المفقودة قد اتخذت طريقها فيما بعد إلى تركيا، وهو الطريق المعتاد إلى سورية من الغرب، والآن قد يكونوا على بعد أميال من الحدود السورية.

وعلى ما يبدو أن أحمد الشقيق الأصغر لـ"سوجرا" استطاع أن يقنع شقيقته بالانضمام إلى داعش عبر محادثات الفيديو "سكايب"، وهو ينتمي بالفعل إلى داعش منذ عام أو أكثر.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة "لقد تلقينا الاتصال من سيدة من المفقودين مما يشير إلى كونهم في سورية، وأشارت السيدة إلى أنهم عبروا الحدود إلى سورية، وذلك بعد أن توسل إليها زوجها بالرجوع إلى بريطانيا قائلا: لا استطيع العيش دونك".

وعقد محمد شعيب زوج خديجة مؤتمرًا صحافيًا يطالب فيه زوجته بالعودة ويطالب بمعرفة أيّة معلومات عن الأسر المفقودة، وقد انضم إليه "أختار إقبال" زوج السيدة سوجرا، مناشدًا إياها العودة إلى المنزل مع أطفالهما، بينما كان زوج السيدة زهرة البالغ من العمر (33 عامًا) في باكستان ولم يوجد في المؤتمر.

من جانبه، وجه السيد إقبال نداءً إلى أطفاله الخمسة وطالبهم بالاتصال به بعد غيابهم عن المنزل لمدة 8 أيام، كما وجه نداءً خاصًا لابنه الأكبر جنيد مناشدًا إياه الاتصال به على الفور.

كما طالب السيد شعيب أطفاله بالعودة إلى المنزل، وأضاف "تزوجنا منذ 11 عامًا وكنا في علاقة مثالية، وأنا لا أعرف ماذا حدث، أرجو العودة، وأنا لست غاضبًا ولكن يرجى إعادة الأطفال إلى المنزل".

وتعتقد الشرطة أن الشقيقات الثلاث قد اتبعن خطوات أخيهم والذي انضم إلى داعش منذ عامين.

وأكد بلال خان محامي العائلة: لقد بدأت التحقيقات بشأن شقيق الثلاث سيدات قبل اختفائهم لكنه لم يدلِ بأيّة تفاصيل، ولم يكن هناك أيّة تلميحات من الأسرة عندما كانوا في المملكة العربية السعودية، ولم يكن لدى أفراد الأسرة أي سلوك متطرف والأطفال كانوا يقومون بأفعالهم الطبيعية المعتادة، كان من المتوقع عودة الأسرة الخميس الماضي إلى وطنهم، بينما تعتقد الشرطة أنهم اتجهو إلى تركيا بدلاً من المملكة العربية السعودية.

وتظهر آخر صورة للأسر المفقودة وهم في حالة سعادة بالمطار مع أطفالهم، وأشار خان إلى أن محمد الابن الأكبر وعمره 15 عامًا كان يتصرف كرجل كبير مسؤول عن الأسرة في المطار، أما الآن فقد أغلق منزل عائلة داوود ولا أحد يرد على طرق الأبواب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هروب 3 شقيقات من بريطانيا مع أطفالهن التسعة للالتحاق بـداعش هروب 3 شقيقات من بريطانيا مع أطفالهن التسعة للالتحاق بـداعش



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates