استعراض نهج زايد والإبداع في مؤتمر العمل الإنساني
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظمته مؤسسة زايد الخيرية وجمعية المحامين

استعراض نهج زايد والإبداع في مؤتمر العمل الإنساني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعراض نهج زايد والإبداع في مؤتمر العمل الإنساني

مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية
أبوظبي - صوت الإمارات

نظمت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بالتعاون مع جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين مؤتمر العمل الإنساني والإبداع 2015، الذي عقد برعاية رئيس مجلس أمناء المؤسسة في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني.

وتناول المؤتمر محورين رئيسين، دار الأول حول الشيخ زايد والإبداع، وذلك خلال الجلسة الأولى التي ترأسها مدير عام المؤسسة أحمد شبيب الظاهري ، وشارك فيها مدير جامعة محمد الخامس "اكدال" المستشار في ديوان ولي عهد أبوظبي،الدكتور فاروق حمادة ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، زايد سعيد الشامسي ومستشار وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الدكتور نصر عارف .

وتناولت الجلسة الثانية تطلعات العمل الإنساني في الإمارات وترأست الجلسة عائشة الطنيجي محامية، وشارك فيها الوكيل المساعد في وزارة التنمية والتعاون الدولي، سلطان محمد الشامسي ووزير مفوض في وزارة الخارجية سابقًا الدكتور يوسف الحسن ، وخبير قانوني دولي الدكتور خيري أحمد الكباش .

وأكد أحمد شبيب الظاهري أهمية المؤتمر لإلقاء الضوء من جانب خبراء ومختصين في الشأن الإنساني حول جهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،وما قدمه للإنسانية بغض النظر عن دين أو عرق أو لون التي جعلت من الإمارات تتبوأ مكانة عالمية مرموقة في مجال المساعدات الخارجية وخاصة التنموية التي أسهمت في الارتقاء بدول وشعوب العالم النامي، مشيرا إلى أن المؤتمر أصبح تقليدا سنويا تحرص المؤسسة على إقامته حرصا منها على التعريف بما قام به الشيخ زايد وأصبح علامة مضيئة في العمل الإنساني والخيري على الخريطة العالمية.

وأوضح المستشار الدكتور فاروق حمادة إن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قد نجح في صياغة النجاح من خلال الصبر، متميزا على كل الاصعدة حتى أصبح مدرسة متكاملة الجوامع، ونجح في ترك نموذج رائع ومميز، مؤكدا أنه حاول المقارنة بين حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجميع رؤساء الدول الذين عايشوه وعاصروه في الفترة نفسها، حيث تميز المغفور له عنهم جميعاً ليكون الشخصية الأولى في القرن العشرين.

وأضاف أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لم يجد أمامه إلا الكثبان الرملية في الإمارات التي نرى الآن إلى اين وصل ازدهارها بفضل القائد المؤسس الذي أنشأ حضارة متكاملة وهذا ما يجعله الشخصية رقم واحد في القرن العشرين من خلال تحقيق العديد من الانتصارات على كل الأصعدة مع قلة الإمكانيات التي انطلق منها.

وأكد أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، انتصر بالقيم التي عاش فيها هي التي ضمنت له تصدر الدول، حيث إن الـ20 سنة المقبلة ستشهد تفكك دول عظمى، وللحديث عنه نستذكر أربعة قيم عاش بها وآمن بها ونشرها وهي السلم، والعلم، والبناء والتعمير، والتعاون، حيث إنه آمن في مبدأ السلم والأمن والاستقرار وإذا لم يكن السلم لن يكون علم ولا بناء.

وأوضح أن الشيخ زايد رحمه الله كان يجمع في علاقاته بين المتناقضات ويرضي جميع الأطراف وجميع الأصدقاء وبسط السلام بين جميع الجنسيات على أرض الوطن ولم يسمح لأحد على عكس الرؤساء الآخرين أن يخرج من الإمارات وبيده السلاح ليحارب في بلده، والآن نجني ثمار مبدأ السلم الذي كان يتبعه القائد المؤسس الإنسان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تطرق الوكيل المساعد في وزارة التنمية والتعاون الدولي، سلطان محمد الشامسي إلى المساعدات الخارجية التي قدمت في عهد الشيخ زايد،  وفلسفة العطاء الإنساني لديه، مشيرا إلى أنه كان حريصا على مد يد العون وتقديم المساعدات في فترة مبكرة منذ أن تولى حكم إمارة أبوظبي وحرص قبل تأسيس الاتحاد بشهور على إنشاء صندوق أبوظبي للتنمية لدعم الدول الشقيقة والصديقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض نهج زايد والإبداع في مؤتمر العمل الإنساني استعراض نهج زايد والإبداع في مؤتمر العمل الإنساني



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates